ما هي مواعيد مباريات اليوم السبت ؟

رياضة

اليمن العربي

أبرز مباريات اليوم السبت 20 أغسطس/ آب 2022 بمختلف الملاعب حول العالم.

وتقام اليوم مجموعة من المباريات الهامة، لا سيما في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، أبرزها بين سيلتا فيجو وريال مدريد في الدوري الإسباني.

ما هي مواعيد مباريات اليوم السبت ؟


ويحل الريال ضيفا على سيلتا فيجو في معقله بالجولة الثانية من الليجا، وذلك بعد فوزه في مباراته الأولى على حساب ألميريا 2-1.

كما تقام بعض المباريات الهامة في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، فضلا عن الدوري الإيطالي.


أبرز تلك المباريات ستجمع بين توتنهام وضيفه ولفرهامبتون في الجولة الثالثة من البريميرليج، فيما سيلتقي أرسنال خارج أرضه مع بورنموث.
بات انتقال بيير إيمريك أوباميانج من برشلونة الإسباني إلى تشيلسي الإنجليزي مهددا بالفشل، رغم وجود اتفاق بين اثنين من أطراف الصفقة.

وكان تشيلسي دخل في مفاوضات منذ فترة مع أوباميانج لتعزيز خط هجومه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في الوقت الذي يسعى فيه برشلونة لبيع نجمه الجابوني من أجل التخلص من راتبه المرتفع.


وبحسب ما ذكره الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات، فإن مسؤولي تشيلسي توصلوا لاتفاق مع أوباميانج على البنود الشخصية في عقده خلال الساعات القليلة الماضية.

لكن حتى الآن لم تتوصل إدارة تشيلسي لاتفاق مع نظيرتها في برشلونة على قيمة الصفقة، ولا يزال الفارق بين ما يعرضه النادي اللندني وما يطلبه نظيره الكتالوني بعيدا جدا.


ويسعى برشلونة للحصول على 30 مليون جنيه إسترليني مقابل بيع أوباميانج، فيما يرفض تشيلسي دفع أكثر من 15 مليونا، أي نصف المبلغ.

وأشار رومانو إلى أن تشيلسي ينوي الانسحاب من الصفقة إذا أصر برشلونة على مطالبه المالية.

ويسعى برشلونة للتخلص من أوباميانج (33 عاما) قبل نهاية أغسطس/ آب الحالي من أجل تقليص ميزانية الأجور وتلبية الشروط المالية التي تفرضها رابطة الدوري الإسباني، لكي يتمكن النادي الكتالوني من تسجيل جول كوندي، لاعبه الجديد.

وكان أوباميانج انضم إلى البارسا في الميركاتو الشتوي الماضي في صفقة مجانية قادما من أرسنال، ويمتد عقده الحالي حتى 2025.

وشارك المهاجم الجابوني في 24 مباراة بقميص برشلونة، سجل خلالها 13 هدفا.

يرى المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، أن الوقت الحالي ليس مناسبا للتفكير في المنافسة مع مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي.

ليفربول أهدر 4 نقاط في أول جولتين من الدوري الإنجليزي الموسم الحالي، بتعادله مع فولهام (2-2) وكريستال بالاس (1-1)، فيما حقق مانشستر سيتي، حامل اللقب، العلامة الكاملة بالفوز في أول جولتين على وست هام (2-0) وبورنموث (4-0).
ومن المقرر أن يحل ليفربول ضيفا على غريمه مانشستر يونايتد (الإثنين) في مباراة "ديربي الشمال الغربي"، بالجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي.

وقال صلاح في مقابلة مع شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "لم نبدأ الموسم بالطريقة التي نريدها، لكنني أعتقد أن هذا جزء من اللعبة، خسرنا 4 نقاط في أول مباراتين وهذه أشياء يمكن أن تحدث، علينا أن نُظهر رد الفعل الصحيح".
وأضاف: "لا يمكننا خسارة النقاط مبكرا خاصة عندما ننافس مانشستر سيتي وتشيلسي، وهما فريقان لا يفقدان النقاط بسهولة، لذلك يجب أن نحاول العودة للفوز".

وتلقى صلاح سؤالا عن اتساع الفارق إلى 7 نقاط حال خسارة ليفربول وفوز السيتي في الجولة الثالثة، فأجاب قائلا: "أعتقد أنه من المبكر التفكير بشأن هذا الفارق مع مانشستر سيتي الآن".

وتابع: "الجميع متحمس لهذا الموسم ونتطلع جميعا لتقديم المستوى الخاص بنا، يجب أن نتطلع للمضي قدما حيث اننا لا يمكننا تغيير الماضي، ولهذا يجب أن نركز على المباريات المقبلة".

وأتم: "مباراة مانشستر يونايتد دائما ما تكون خاصة بالنسبة للمدينة والنادي وعلى الصعيد التاريخي أيضا، فهما الفريقان الأكبر في إنجلترا من الناحية التاريخية، إنها مباراة خاصة للجميع وهذا قد يضيف بعض الضغط".

جدير بالذكر أن مانشستر سيتي يتصدر حاليا ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 6 نقاط، فيما يحتل ليفربول المرتبة الـ12 برصيد نقطتين، بينما يتذيل مانشستر يونايتد الترتيب بلا نقاط.