جرائم الحوثي.. قصف منازل في الضالع وأكثر من 3 آلاف خرقا للهدنة

أخبار محلية

اليمن العربي

ألحق هجوم جوي للحوثيين في محافظة الضالع أضرارا كبيرة في منازل سكنية، فيما وصلت خروقاته للهدنة في مدينة تعز إلى أكثر من 3 آلاف انتهاك.

 

وذكر محور الضالع العسكري في بيان، أن طائرات مسيرة للحوثيين نفذت 7 ضربات جوية استهدفت منازل المواطنين في بلدة "المشاريح" في مديرية قعطبة شمالي المحافظة الجنوبية.

 

وبحسب البيان فإن طائرات مسيرة حوثية أسقطت نحو 7 قذائف "هاون" جوية ما أدى إلى تدمير جزئي لمنزل المواطن محمد الفتاحي وتضرر عدد من المنازل المجاورة دون سقوط ضحايا بصفوف المدنيين.

 

وأشار إلى أن المليشيات الحوثية استهدفت خلال اليومين الماضيين عددا من المواقع العسكرية في خروقات ورسائل تحد واضحة للهدنة الأممية ونسف قرار وقف إطلاق النار.


أكثر من 3 آلاف خرقا للهدنة

 

في الصدد، وثق الجيش اليمني ارتكاب مليشيات الحوثي 3769 خرقا للهدنة الأممية التي دخلت حيز التنفيذ في 2 أبريل/نيسان الماضي، وذلك في مدينة تعز المحاصرة منذ 7 أعوام ونصف.

 

وبحسب بيان لمحور تعز العسكري فإن خروقات مليشيات الحوثي أسفرت عن مقتل 18 جنديا وإصابة 115 آخرين بما فيه ضحايا سقطوا خلال 306 خروقات ارتكبها الانقلابيون بالطائرات المسيرة منذ تجديد الهدنة الأممية في 2 أغسطس/آب الجاري.

 


إصابة طفلان في انفجار عبوة ناسفة

 

في سياق متصل، أصيب طفلان شقيقان بانفجار عبوة ناسفة زرعتها مليشيات الحوثي الإرهابية، بمديرية حريب في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

 

وبحسب مصادر إعلامية وحقوقية فإن طفلين انفجرت بهما عبوة من مخلفات المليشيات الحوثية في بلدة "وضو" بعزلة ملعاء غربي الجوبة ما أدى إلى إصابتهما على الفور قبل أن يتم إسعافهما إلى مستشفى عسيلان في شبوة المجاورة.

وترتكب مليشيات الحوثي خروقات يومية تصل إلى نحو 50 انتهاكا يوميا، وبحسب الحكومة اليمنية فإن هذه الخروقات أسفرت عن مقتل وإصابة نحو 1100 مدني وعسكري، وذلك منذ دخول الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ.

 

وتسري في اليمن هدنة بين الحكومة المعترف بها دوليا ومليشيات الحوثي، دخلت حيز التنفيذ في 2 أبريل/نيسان الماضي وجددت مرتين لمدة شهرين، واستوفت الحكومة والتحالف العربي تنفيذ بنودها الإنسانية بما فيه قرار وقف إطلاق النار والعمليات العسكرية، رغم تنصل الانقلابيين.