شاهد.. ولي العهد السعودي يشارك في غسل الكعبة المشرفة

السعودية

اليمن العربي

شارك الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، في غسل الكعبة المشرفة.

شاهد.. ولي العهد السعودي يشارك في غسل الكعبة المشرفة

 

يأتي هذا نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.


ولدى وصول ولي العهد إلى المسجد الحرام، يرافقه الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة، كان في استقباله الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.


وفور وصوله إلى المسجد الحرام طاف بالبيت العتيق، وأدى ركعتي الطواف.

بعد ذلك توجه إلى داخل الكعبة المشرفة، حيث تشرف بغسلها، ثم أدى ركعتي السنة.


كما شارك في غسل الكعبة المشرفة مع ولي العهد، الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف، والأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد.

 

إضافة إلى عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري، وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور بندر بن عبدالعزيز بليلة، وسدنة بيت الله الحرام.
هطلت أمطار من متوسطة إلى غزيرة على أجزاء متفرقة من المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، مساء الإثنين، وسط توقعات باستمرارها.

وفي وقت سابق من أمس الإثنين، أعلن المركز الوطني للأرصاد في السعودية سقوط أمطار تتراوح بين غزيرة ومتوسطة على مناطق متفرقة داخل المدينة المنورة، مع تكوّن غيوم في السماء واحتمالية سقوط الأمطار.


وتتعرض المملكة العربية السعودية منذ أيام لطقس شتوي وأمطار رعدية وغزيرة في مختلف مناطق المملكة،

وتوقع المركز الوطني للأرصاد استمرار فرص هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مما يؤدي إلى جريان الأودية والشعاب مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مناطق جازان، وعسير والباحة.

في حين تستمر فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك، يمتد تأثيرها على الأجزاء الساحلية من تلك مناطق، وعلى أجزاء من منطقة نجران والأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية (صحراء الربع الخالي) والرياض (وادي الدواسر).

كما تنشط سرعة الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار مما يحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من شرق ووسط المملكة، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 10-25 كم/ساعة وشرقية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-25 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة كاين إنترناشونال للاستثمار عن استثمار 900 مليون دولار في مجموعة آمان للضيافة والسياحة.

ويهدف الاستثمار لدعم خطة التوسع لمجموعة آمان حول العالم لفنادقها وعقاراتها السكنية فائقة الفخامة، حيث تؤكد الصفقة على النمو الاستراتيجي لمجموعة آمان خلال الثماني السنوات الماضية وتقييم الشركة إلى ما يزيد على 3 مليارات دولار.


كما يُسهم الاستثمار في تعزيز محفظة الفنادق والمنتجعات الحالية للمجموعة، بالإضافة إلى دعم إتمام إنشاء مشاريع جديدة، فضلًا عن دعم الاستحواذ على وجهات إضافية وتطويرها.

تشمل محفظة مجموعة آمان 34 فندقًا في 20 دولة، بالإضافة إلى تسعة مشاريع فندقية وسكنية أخرى قيد الإنشاء، إلى جانب نيتها في تطوير مشاريع إضافية في عدة دول، منها: المملكة العربية السعودية الولايات المتحدة الأميركية واليابان والمكسيك وكوريا الجنوبية ووجهات مختلفة في أوروبا.

وقد رسخت مجموعة آمان مكانتها عالميًا في مجال الضيافة والعقارات فائقة الفخامة، بالإضافة إلى توسع أعمالها من خلال العديد من المشاريع الجديدة.

وقال فلاد دورونين، مالك مجموعة "آمان" ورئيس مجلس إدارتها ورئيسها التنفيذي:  أن الاستثمار الذي قدمه كلٌ من صندوق الاستثمارات العامة وشركة كاين إنترناشيونال، يعكس الثقة في مجموعة آمان، ويعزز تطورها، حيث سنعمل معًا على استمرار نمو المجموعة".

ومن جهته قال تركي النويصر، نائب المحافظ ورئيس الإدارة العامة للاستثمارات الدولية في صندوق الاستثمارات العامة: "استثمار الصندوق في مجموعة آمان يعكس جاذبية قطاع الضيافة والسياحة من الناحية الاستثمارية داخليًا وخارجيًا. وهذا الاستثمار يتماشى مع سياسات الصندوق للاستثمار في القطاعات الواعدة لتحقيق عوائد مجدية على المدى الطويل داخل المملكة وخارجها".

وأوضح جوناثان غولدشتاين، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة كاين إنترناشيونال  المتخصصة في القطاع العقاري. “نحن سعداء بالاستثمار في هذه العلامة التجارية، ونتطلع إلى بناء شراكة طويلة المدى مع مجموعة آمان.

يذكر أنه تم تأسيس آمان في عام 1988 وفق رؤية لبناء مجموعة من المنتجعات الخاصة التي تزخر بروح الضيافة فائقة الخامة. ونمت محفظة آمان لتشمل 34 فندقًا ومنتجعًا في 20 وجهة حول العالم، مع تسعة مشاريع أخرى قيد الإنشاء. وتقدم 12 مشروعًا سكنيًا متميزًا.