الفنان المصري “رشوان توفيق” يتحدث عن زوجته وتفاصيل من حياته الشخصية

ثقافة وفن

اليمن العربي

تصريحات رشوان توفيق عن زوجته جاءت في برنامج «الستات»، والذي أكد خلاله أن زوجته الراحلة مازالت تسكن بداخله، و«كنت بعملها الفطار الصبح كلي يوم علشان تصحى قبلي تلاقي كل حاجة محطوطة جنبها».

الفنان المصري “رشوان توفيق” يتحدث عن زوجته وتفاصيل من حياته الشخصية

 

وعن قصة زواجه منها قال رشوان توفيق «اتجوزتها وإحنا صغيرين وأنا طالب في الجامعة، كنت بشوفها لما بتيجي لأختها لأن أختها كانت جارتنا، لما كنت بشوفها في الأسانسير وأسلم عليها ما تردش عليا، وبعد كدة أصريت إني أتجوزها بعد ما عرفت إنها قالت أنا أتجوز واحد أكافح معاه كل ما ننجح نفرح، والجملة دي أثرت فيّ جدًا وحددت معالم شخصيتها إنها شخصية مكافحة وبعد ما اتجوزنا وقفت معايا».

زوجة رشوان توفيق تدعى أميمة حسن عبدالرحمن، وفي حوار سابق قال إنه تعرف عليها لأول مرة خلال مشاركته في إحدى مسرحياته أثناء الدراسة، حيث كانت أميمة ضيفة من بين الجمهور داخل المسرح، لكنها استطاعت لفت انتباهه كثيرا، حسب قوله، فأحبها من أول نظرة، وتبين فيما بعد أنها جارته، وقال إنه لم يشعر بالندم على زواجه منها، كما أن الكثيرين من أصدقائه في الوسط الفني وخارجه أبدوا حبهم الشديد له ولقصة زواجه من السيدة أميمة عبدالرحمن.
الفنان رشوان توفيق حرص على حضور عزاء الراحلة رجاء حسين التي وافتها المنية منذ عدة أيام، حيث سيطرت عليه حالة من الحزن الشديد، وقال: «رجاء حسين كانت بتسأل عليّ دايمًا.. كانت أختي وكان عندها انضباط أخلاقي وعلمي، وصريحة وجريئة وممثلة جادة.. علطول كنا متصلين ببعض دايمًا، الله يرحمها ويجعلها في الجنة، كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام».
وتحدث الفنان رشوان توفيق عن قصة حبه من زوجته الراحلة، وعن إصراره على الزواج منها بعدما علم أنها إمرأة مكافحة وذلك خلال لقائه ببرنامج الستات


وقد حرص الفنان رشوان توفيق على حضور عزاء الراحلة رجاء حسين، التي وافتها المنية منذ أيام قليلة بعد صراع مع المرض.

وسيطر على الفنان القدير رشوان توفيق حالة من الحزن الشديد، وقال: “رجاء كانت بتسأل عليا دايمًا”.

وقال رشوان توفيق وهو في حالة من الذهول لفقدان رجاء حسين: دي أختي وكان عندها انضباط اخلاقي وعلمي، وصريحة وجريئة وممثلة جادة.

وتابع: على طول كنا متصلين ببعض دايمًا، الله يرحمها ويجعلها في الجنة، كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام.

وقال رشوان توفيق خلال لقائه ببرنامج الستات على شاشة cbc، عن علاقته بزوجته واصفًا إياها: أميمة تسكن بداخلي، وكنت بعملها الفطار الصبح يوميًا علشان تصحى قبلي تلاقي كل حاجة محطوطة جنبها.

وأضاف: أتجوزتها وإحنا صغيرين وأنا طالب في الجامعة، وكنت بشوفها لما بتيجي لأختها لأن أختها كانت جارتنا، ولما كنت بشوفها في الأسانسير وأسلم عليها ما تردش عليا.

وأشار رشوان توفيق إلى أن هناك جملة قالتها شقيقة زوجته جعلته يصر على الزواج منها وهي: أنا أتجوز واحد أكافح معاه كل ما ننجح نفرح، مضيفًا: الجملة أثرتني وحددت معالم شخصيتها أنها شخصية مكافحة، وبعد ما تزوجنا وقفت معايا.

من ناحية أخرى، حرص رشوان توفيق، على حضور عزاء الفنانة رجاء حسين، التي وافتها المنية فجر الثلاثاء الماضي عن عمر ناهز الـ 85 عاما، بعد صراع مع المرض.

وقال الفنان رشوان توفيق خلال تأدية العزاء ناعيًا إياها: كانت شخصية عظيمة، وزميلتي من وإحنا طلاب في المعهد، ربنا يجعل أرضها الجنة يا رب، كانت شخصية جدعة وخدت حياتها كلها كفاح، كانت جريئة وطول عمرها عندها انضباط ومتعرفش العوج، لما تشوف غلط تقول ده غلط، الحمد لله إن الدولة كرمتها النهاردة وحرم السيد الرئيس بتنعيها، ده دليل على قيمة رجاء حسين كفنانة قديرة.

 

تزوج الفنان المصري القدير رشوان توفيق في عام 1957 وذلك من الفتاة أميمة حسن عبد الرحمن وهي فتاة في السابعة عشر من عمرها ورزق منها بثلاثة أبناء هم هبة وتوفيق وآية، ارتبط الفنان رشوان توفيق بزوجته كثيرًا واستمر زواجهما سنوات عديدة وصلت إلى 62 عام إلى أن توفيت في يوليو عام 2019.

 

وتعتبر قصة حبهما من قصص الحب الملهمة في الوسط الفني فقد عاشا حبًا قويًا وارتباطًا شديدًا ببعضهما البعض حيث استمر زواجهما قرابة 62 عامًا إلى أن فارقت السيدة أميمة حسن عبد الرحمن عالمنا وذلك في عام 2019 م، وفي إحدى اللقاءات الصحفية ذكر الفنان توفيق بأن زوجته لم تقل له كلمة أحبك سوى وهي على فراش الموت على الرغم من شدة الحب إلا أنها كانت تتمتع بحياء وخجل جذاب.وأشار إلى أنه ظل إلى جوارها في سنواتها الأخيرة ولم يكن يغادر المنزل لكي يبقى إلى جوارها، كما كان ذلك سبب لاعتذاره عن كثير من الأعمال.

وعلق قائلًا: “شالتني في السراء والضراء”، وأكد أنه كان دائمًا يخبرها بحبه لها أكثر مما كانت فتاة في بداية زواجهما، وصرح قائلًا: “زوجتي أميمة منحتني عمرها كله، وال 62 عام التي قضيتها معها تمر علي وكأنها ثواني، بفتكرها وهي صغيرة، ولما اتجوزنا ودايمًا معايا وجمعنا ارتباط روحي قوي جدًا تعتبر احيث استمرت قصة حبهم 62 عام إلى ان عانت من مرضها ووقف بجانبها ولكن الله اخذ الامانة وانتقلت إلى جوار ربها وباتت الدم وعتفر من عيني الفنان رشوان لفراقها.

الجدير بالذكر أن الفنان رشوان توفيق قد تعرض لشائعات كثيرة كان أخرها تعرضة للافلاس ومروره بضائقة مالية كبيرة وذلك بعد ظهورة على متن ميكروباص ذاهبا لعزاء الفنانة رجاء حسين، الأمر الذي جعل الفنان يخرج عن صمته وينفي تلك الشائعات.