السيسي يوجه المؤسسات المعنية في بلاده للتعامل مع حريق كنيسة المنيرة في الجيزة

عرب وعالم

اليمن العربي

وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، المؤسسات المعنية في بلاده للتعامل مع حريق كنيسة المنيرة في الجيزة.

وطالب الرئيس المصري "كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين".

 السيسي يوجه المؤسسات المعنية في بلاده للتعامل مع حريق كنيسة المنيرة في الجيزة


وقال السيسي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: "أتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها".


ولقي شخص مصرعه وأصيب 51، الأحد، في حريق مروّع التهم كنيسة بمحافظة الجيزة المصرية.


وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان في مصر، نقل 51 مصابا من حريق كنيسة أبو سيفين بمطار إمبابة بالجيزة حتى الآن في إحصائية أولية.


كشفت وزارة الصحة المصرية، الأحد، عن عدد ضحايا الحريق الذي التهم كنيسة أبو سيفين في محافظة الجيزة.

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في مصر، بسرعة تقديم الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي اشتعل، الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة.


وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، ونقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجار التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

وأشار إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مؤكدا توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.


ونوه إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.