تعرف على القنوات الناقلة لمباراة تشيلسي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي

رياضة

اليمن العربي

يخطف الدوري الإنجليزي الممتاز أنظار محبيه مساء يوم الأحد، بالمباراة المرتقبة التي تجمع بين الجارين تشيلسي وتوتنهام هوتسبير في الجولة الثانية من عمر المسابقة.

تعرف على القنوات الناقلة لمباراة تشيلسي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي

 

وجمع تشيلسي 3 نقاط في أول جولة بعد تحقيقه الفوز على مضيفه إيفرتون بهدف دون رد.

وعلى الجانب الآخر، فاز توتنهام بنتيجة كبيرة على ضيفه ساوثهامبتون بنتيجة 4-1.

يلتقي تشيلسي مع توتنهام يوم الأحد 14 أغسطس/آب الحالي، على ملعب "ستامفورد بريدج" معقل "البلوز" في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي.


وتنطلق المباراة في تمام الساعة 6.30 مساء بتوقيت مكة المكرمة، 5.30 مساء بتوقيت القاهرة و7.30 مساء بتوقيت أبوظبي.

تستحوذ شبكة قنوات "بي إن سبورتس" على حقوق نقل بطولة الدوري الإنجليزي لموسم 2022-2023.

ومن المقرر أن تنقل قناة "BeIN Sports 1 Premium" مباراة تشيلسي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي على الهواء مباشرة.

شهدت كرة القدم على مر تاريخها بزوغ نجم عدة لاعبين رائعين في مركز الظهير الأيسر.

جاء ذلك بسبب لمسات هؤلاء اللاعبين السحرية، سواء بلعب عرضيات بدقة مثالية لمهاجمين أكثر رعبا، أو السيطرة على الجهة اليسرى بطرق لا يمكن تصورها، ووصولًا للمسات الناعمة التي تصنع المعجزات ما يشبه خلال سير المباريات.


وتتطلب كرة القدم في شكلها الحديث المزيد من لاعبي مركز الظهير الأيسر.. فقد باتوا بحاجة إلى الضغط بقوة أكبر، والركض بشكل أسرع، وأن يكونوا بارعين بشكل كبير في التمرير تمامًا مثل لاعبي الوسط الأكثر مهارة.

 

وبالطبع هذا التنوع ليس مألوفًا، وهذا هو السبب في أن تاريخ سوق انتقالات الأظهرة اليسارية يستمر في التغير كل عامين.

وانضم مارك كوكوريلا إلى تشيلسي في صيف 2022 قادمًا من مواطنه برايتون مقابل مبلغ 65.3 مليون يورو، وأصبح بذلك أغلى ظهير أيسر في تاريخ كرة القدم.

وكان كوكوريلا صعد من فريق شباب برشلونة الإسباني، ولعب بشكل احترافي لأول مرة مع مواطنه إيبار في موسم 2018-2019 بالدوري الإسباني، وشارك معه خلال 31 مباراة في المسابقة، سجل فيها هدفًا واحدًا وصنع هدفين.

مارك كوكوريلا لاعب تشيلسي الجديد

أمضى الموسمين التاليين في خيتافي قبل أن ينضم إلى فريق برايتون في الدوري الإنجليزي مقابل 18 مليون يورو الصيف الماضي، وينتقل منه لتشيلسي هذا الموسم.

وقد سجل اللاعب الإسباني هدفًا واحدًا فقط وقدم تمريرتين حاسمتين في موسمه الأول في الدوري الإنجليزي، لكنه أثار إعجاب الجميع بأدائه الممتع وذكائه الشديد.

بعد تقديمه أداءً مذهلا مع موناكو الفرنسي، تعاقد مانشستر سيتي مع بنجامين ميندي مقابل 57.5 مليون يورو في صيف 2017.

وبسبب تعرضه للإصابات، ظهر ميندي مع مانشستر سيتي في 7 مباريات فقط خلال موسمه الأول في الدوري الإنجليزي، وقدم تمريرة حاسمة واحدة فقط.

لعب ميندي 65 مباراة فقط مع الفريق السماوي عبر جميع المسابقات، سجل فيها هدفين وقدم 13 تمريرة حاسمة.

وفي بداية موسم 2021-22، تورط ميندي في اتهامات بالاعتداء الجنسي، مما أجبر النادي الإنجليزي على قطع جميع العلاقات معه.
تعاقد تشيلسي مع الظهير الأيسر الإنجليزي بن تشيلويل قادمًا من مواطنه ليستر سيتي مقابل 50.2 مليون يورو في صيف 2020.

وكان خريج أكاديمية ليستر سيتي قد بدأ مشواره مع الأخير في الدوري الإنجليزي بتسجيل 6 أهداف في 27 مباراة قبل أن يذهب إلى قلعة ستامفورد بريدج.

ظهر تشيلويل في 42 مباراة مع تشيلسي عبر جميع المسابقات في موسم 2020-21، مسجلًا 4 أهداف مقدما 7 تمريرات حاسمة، وكان أداؤه الرائع في دوري أبطال أوروبا أحد الأسباب وراء فوز البلوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

مع اقتراب البرازيلي مارسيلو، أسطورة ريال مدريد، من نهاية مسيرته، اتخذ النادي قرارًا جريئًا قبل 3 سنوات بالتعاقد مع ظهير أيسر آخر في صيف 2019.

تعاقد الملكي مع الفرنسي فيرلاند ميندي قادمًا من أولمبيك ليون الفرنسي، ودفع مبلغا وقدره 48 مليون يورو للحصول على خدماته.

جلب ميندي إلى مدريد شيئًا مختلفًا عن مارسيلو، لم يكن جيدًا من الناحية الهجومية لكنه عرف كيف يصمد في الخلف.. سجل هدفًا وقدم 4 تمريرات حاسمة في 25 مباراة بالدوري الإسباني وأسهم في الحصول على اللقب في موسمه الأول في سانتياجو برنابيو.

لعب اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا دورًا أساسيًا في نجاحات ريال مدريد في موسم 2021-22.. وسجل ميندي هدفين وقدم 5 تمريرات حاسمة ليحقق الفريق الأبيض لقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.


بذل باريس سان جيرمان الفرنسي قصارى جهده للفوز بدوري أبطال أوروبا في موسم 2021-2022.

تعاقد النادي الفرنسي مع الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، والحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي دوناروما، والهولندي جورجينيو فينالدوم، والمغربي أشرف حكيمي، وكذلك الظهير الأيسر البرتغالي نونو مينديز معارا من نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي.

لم يحقق باريس سان جيرمان هدفه الموسم الماضي، لكن بعض اللاعبين أبهروا الجماهير بأدائهم، وكان مينديز من بين هؤلاء الذين تركوا بصمة خلال الموسم.

ويتمتع مينديز بالسرعة والإبداع، ويظهر سحره في الجهة اليسرى كلما سنحت له فرصة.. وقد تواصل بسهولة مع زملائه وكان أداؤه الدفاعي جيدًا إلى حد ما.

وبعد تألقه في الموسم الماضي، تعاقد باريس سان جيرمان مع نونو بشكل دائم، وقام بتفعيل بند الشراء بقيمة 38 مليون يورو في عقده مع سبورتنج هذا الصيف.