"رونالدو" يتلقى ردا صادما من عملاقي الكرة الإيطالية "ميلان وإنتر ميلان"

رياضة

اليمن العربي

تلقى البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، ردا صادما من عملاقي الكرة الإيطالية؛ ميلان وإنتر ميلان.

"رونالدو" يتلقى ردا صادما من عملاقي الكرة الإيطالية "ميلان وإنتر ميلان"

 

وقال الصحفي الإيطالي الشهير تانكريدي بالميري، إن ممثلي رونالدو عرضوا خدمات الأخير على قطبي ميلانو، لبحث موقفهما من التعاقد معه هذا الصيف.

 

وأوضح المصدر أن الفكرة لم تحظ بالقبول من جانب مسؤولي الناديين، وتشير تقارير إلى أن السبب الرئيسي وراء ذلك هو ارتفاع راتب رونالدو.

وتشير العديد من التقارير إلى أن رونالدو يتمسك بالرحيل عن مان يونايتد خلال صيف العام الحالي، مع غياب الفريق عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023.


وأوضحت التقارير أن خدمات رونالدو عُرضت أيضا على بايرن ميونخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي وأتلتيكو مدريد في إسبانيا، لكن تلك الأندية لم توافق على ضم صاحب الـ37 عاما.

ولعب رونالدو بين عامي 2018 و2021 بين صفوف يوفنتوس، وحقق معه العديد من الألقاب المحلية، لكن لم يُكتب له النجاح على الصعيد القاري خلال تلك الفترة.


يعيش البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، أياما صعبة مع فريقه خلال الموسم الحالي جعلته في وضع حزين واضح أمام الجميع.

وشارك كريستيانو رونالدو (السبت) في هزيمة فريقه مانشستر يونايتد ضد برينتفورد (0-4) في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي، وبدت الحسرة واضحة على وجهه من أداء فريقه الكارثي في اللقاء.


وتنبأ رود خوليت، أسطورة الكرة الهولندية السابق، بأن رونالدو سيحاول نسيان أحزانه عندما يشارك مع منتخب البرتغال في كأس العالم 2022، عبر التألق في البطولة وقيادة فريقه لتحقيق إنجاز.

وقال خوليت في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الإسبانية إن لديه "إحساسا" بأن رونالدو نادم على عودته إلى مانشستر يونايتد، على الرغم من أنه لم يقل هذا الأمر قط، موضحا: "أعتقد أنه كان يتوقع أداء أفضل من هذا، ولهذا السبب تحديدا سيود أن يثبت لكل من انتقدوه مدى قيمته".

وأضاف: "واجه رونالدو انتقادات كثيرة في مانشستر يونايتد، مما جعله يبدو حزينا، وأعتقد أنه خلال مونديال قطر 2022 سيحاول الرد بقوة على تلك الانتقادات".

واعتبر خوليت أن مانشستر يونايتد خلال السنوات الأخيرة "فقد فرصة تغيير الكرة التي يقدمها"، وأردف: "يعيشون وهم عالقون في الماضي، ويتحدثون كثيرا عن فريق سنوات التسعينات".

وتابع: "يريد اللاعبون الآن أن ينتقلوا إلى ليفربول أو مانشستر سيتي أو تشيلسي.. لم يعد مانشستر يونايتد كما كان، لذا على إدارته تغيير عقليتها".

وأكد خوليت، الذي قاد تشيلسي للتتويج بكأس إنجلترا في 1997، أن مواطنه إيريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد عليه أن يتأقلم سريعا على الكرة الإنجليزية، لو كان يود أن ينجح.

وأوضح في هذا الصدد: "لو جئت بعقلية هولندية إلى إنجلترا ستشق الأمور عليك.. يجب أن تتأقلم، وعليك أن تفهم أن الفوز بالمباريات لا يأتي عن طريق كرة القدم فقط، إذ إن ثمة حاجة إلى القوة والطاقة".

ظهر اسم كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد في قائمة المرشحين للكرة الذهبية 2022، بينما غاب غريمه ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان.


وجاء ترشيح رونالدو للفوز بالكرة الذهبية 2022، رغم عدم تتويجه بأي لقب الموسم الماضي مع مانشستر يونايتد على كافة الأصعدة، لتكون تلك هي المرة الـ18 التي ينافس فيها على الجائزة.

صحيفة "ليكيب" الفرنسية من جانبها ردت على رفض العديد من المتابعين لوجود كريستيانو رونالدو في القائمة النهائية، لعدم تتويجه بأي لقب مع مانشستر يونايتد.

وقال إيمانويل بوجان الصحفي بجريدة "ليكيب" الفرنسية في هذا الصدد: "رونالدو في 2022 عزز مكانته كأفضل هداف في تاريخ المنتخبات الوطنية بـ117 هدفا، وكان حاسما للغاية في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا مع فريقه".

وأكمل: "سجل رونالدو 4 أهداف منحت مانشستر يونايتد 7 نقاط كاملة، وفي الدوري الإنجليزي سجل 18 هدفًا منها هاتريك مرتين، وفي الموسم بشكل إجمالي سجل 32 هدفا خلال 49 مباراة، وإن كان هذا الرقم ليس الأفضل في مسيرة رونالدو، لكنه يكفي لدخوله قائمة أفضل 30 لاعبًا في العالم".
يذكر أن رونالدو أنهى الموسم الماضي كأفضل هدافي مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي برصيد 18 هدفا، وبفارق 5 أهداف عن محمد صلاح من ليفربول وهيونج سون مين من توتنهام هوتسبير، صاحبي الصدارة آنذاك.