كأس مصر 2022.. ما هي القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ومصر المقاصة؟

رياضة

اليمن العربي

يخوض الأهلي تحديا جديدا حين يستضيف مصر المقاصة مساء يوم الأحد، في دور الـ16 لبطولة كأس مصر 2022.

وكان الفريق الأحمر استعاد توازنه مؤخرا بفوزين متتاليين في بطولة الدوري المصري أمام الاتحاد السكندري ثم المصري، ليبقى في سباق المنافسة.

كأس مصر 2022.. ما هي القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ومصر المقاصة؟


ورفع الأهلي رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري، بفارق 3 نقاط خلف بيراميدز الثاني، و10 نقاط خلف الزمالك المتصدر بـ72 نقطة، مع تبقي مباراة مؤجلة للفريق الأحمر.

سيلعب الأهلي أمام مصر المقاصة مساء الأحد 14 أغسطس/ آب على ملعب السلام، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس مصر.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت مكة المكرمة، العاشرة بتوقيت أبوظبي.

 

تتولى شبكة قنوات "أون تايم سبورتس" المصرية نقل منافسات كأس مصر في الموسم الحالي 2021-2022.

ومن المنتظر أن يتم نقل مباراة الأهلي ومصر المقاصة في كأس مصر عبر قناة "أون تايم سبورتس 1".


يستعد الأهلي لمواجهة مصر المقاصة في دور الـ16 لبطولة كأس مصر 2022، مساء يوم الأحد على استاد السلام بالقاهرة.

وكان الأهلي قرر الانسحاب من بطولتي كأس مصر والسوبر المحلي، اعتراضا على بعض القرارات التحكيمية في الفترة الأخيرة، خاصة بعد إلغاء هدف الجنوب أفريقي بيرسي تاو في مباراته أمام فاركو بالدوري المصري.


لكن الأهلي أعلن بشكل رسمي يوم السبت، المشاركة بشكل طبيعي في منافسات كأس مصر، والنسخة المقبلة من السوبر المصري أمام الزمالك، المقرر لها في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

قال سعد شلبي المدير التنفيذي للأهلي إن "النادي لديه ملاحظات على مستوى التحكيم منذ نحو عامين، وطالب كثيرا بضرورة تطوير منظومة التحكيم".

وشدد "بعد بيان الأهلي الأخير، اتخذ اتحاد الكرة مجموعة من الإجراءات وأسند ملف التحكيم مبكرا للخبير الأجنبي (الإنجليزي مارك كلاتينبرج) بدءا من 10 أغسطس الماضي، بدل الانتظار لبداية الموسم الجديد".


وأضاف: "بالتالي تحقق المطلب الأول من مطالب الأهلي، ويتبقى فقط إيقاف حكم الفيديو"، في إشارة لمحمود عاشور المسؤول عن تقنية VAR خلال مباراة فاركو التي شهدت إلغاء الهدف المذكور.

وشدد على أن "اتحاد الكرة أرسل لنا خطابا يفيد بأنه تمت إحالة كل المخالفات كلاتينبرج، الذي سيتخذ بدوره قرارات مناسبة بشأن أخطاء الحكام".

من جانبه قال الإعلامي المصري هاني حتحوت في تصريحات تلفزيونية إن مارك كلاتينبرج سيصدر قرارا بإيقاف محمود عاشور حتى نهاية الموسم.

وتشير تقارير إلى أن كلاتينبرج اندهش من إلغاء هدف بيرسي تاو أمام فاركو، ووجه عتابا لمحمود عاشور على هذا القرار.

يواجه ريكاردو سواريس، مدرب الأهلي المصري، علامات استفهام عديدة منذ توليه مسؤولية الفريق الأحمر خلفا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

وتولى سواريس قيادة الأهلي مطلع يوليو/ تموز الماضي، بعقد يمتد لموسمين إضافة لاستكمال منافسات الموسم الحالي، الممتد حتى أوائل سبتمبر/ أيلول المقبل.


وقاد المدرب البرتغالي، البالغ من العمر 47 عاما، المارد الأحمر في 11 مباراة، حقق خلالها 6 انتصارات مقابل 3 تعادلات وخسارتين.

وفقد الأهلي تحت قيادة ريكاردو سواريس لقب كأس مصر بالخسارة في النهائي أمام الزمالك 1-2، كما بات مهددا بفقدان لقب الدوري لصالح الغريم التقليدي أيضا، الذي يحتاج 6 نقاط من آخر 4 مباريات لحسم الأمور لصالحه تماما.


وخسر الأهلي العديد من لاعبيه بسبب إصابات عضلية مختلفة، مما وضع علامات الاستفهام حول مصير "سواريس" داخل جدران القلعة الحمراء.

في هذا الصدد، تحدثت تقارير صحفية مغربية بينها موقع "le 360" أن مسؤولي الأهلي تواصلوا مع المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، بعد إقالته من تدريب منتخب المغرب مؤخرا، من أجل قيادة الفريق الأحمر.

ورحل خليلوزيتش (69 عاما) عن قيادة أسود أطلس بعد 3 أعوام في موقع المسؤولية، بسبب خلافات بينه وبين مسؤولي اتحاد الكرة المغربي.

واستندت التقارير المغربية في ترشيح خليلوزيتش لقيادة الأهلي على الخبرات العريضة للمدرب البوسني في الملاعب العربية، حيث سبق أن كان مدربا لفريق الاتحاد السعودي والرجاء المغربي، إضافة لمنتخبي الجزائر والمغرب.


لكن موقع "في الجول" المصري عن مسؤول بالنادي الأهلي تأكيده على أن ما يتردد من أنباء بشأن التفاوض مع خليلوزيتش غير صحيح.

وأشار المصدر إلى أن إدارة الأهلي لا تفكر في الإطاحة بريكاردو سواريس خلال الفترة الحالية، من أجل الحصول على فرصته كاملة مع الفريق.