بلادنا تعرب عن تضامنها مع السعودية تجاه كل مايهدد امنها واستقرارها

أخبار محلية

اليمن العربي

اعربت وزارة الخارجية، عن تضامن الجمهورية اليمنية المطلق مع المملكة العربية السعودية الشقيقة تجاه كل مايهدد امنها واستقرارها وسلامة مواطنيها.

بلادنا تعرب عن تضامنها مع السعودية تجاه كل مايهدد امنها واستقرارها

 

واشادت الوزارة في بيان وفقا وكالة الانباء اليمنية (سبأ)  بكفاءة ويقظة الاجهزة الامنية السعودية خلال تعقبها احد المطلوبين الامنيين في مدينة جدة والذي قام بتفجير نفسه اثناء القبض عليه ما اسفر عن اصابة عدد من رجال الامن واحد المقيمين..معربة عن التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

كما تضامن عربي كبير مع المملكة العربية السعودية، وإشادة بأداء أجهزتها الأمنية بعد مقتل أحد المطلوبين الإرهابيين في مدينة جدة.

والجمعة، أعلنت رئاسة أمن الدولة في السعودية أن مطلوبا أمنيا بادر بتفجير نفسه بحزام ناسف خلال القبض عليه، ما أسفر عن مقتله وإصابة مقيم وثلاثة من رجال الأمن بمحافظة جدة.


وتعهدت رئاسة أمن الدولة بالسعودية بأن "تواصل بعزيمة وإصرار وحزم في التصدي لكل من تسوّل له نفسه المساس بأمن هذه البلاد واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها ولن يكون بمنأى عن قبضة رجال الأمن بمشيئة الله لينال جزاءه الرادع".

وفي رسالة دعم قوية، أعربت دولة الإمارات عن تضامنها الكامل مع السعودية والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطول أمنها واستقرارها.


وأصدرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات بيانا، مساء الجمعة، جاء فيه: تدعم دولة الإمارات كافة الإجراءات التي تتخذها المملكة لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأشادت الوزارة بيقظة وكفاءة الأجهزة الأمنية السعودية المختصة خلال تعقبها لأحد المطلوبين في جدة والذي قام بتفجير نفسه خلال إلقاء القبض عليه، ما أسفر عن إصابة عدد من رجال الأمن وأحد المقيمين، معربة عن أمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وفي الأردن، أصدرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية بيانا، الجمعة، جاء فيه، أن المملكة تؤكد وقوفها المطلق بجانب السعودية في وجه كل ما يُهدد أمنها، وكل خطوة يتخذونها لحماية أمنهم.

 

وأشاد الناطق باسم الوزارة السفير، هيثم أبو الفول، بقدرة الأجهزة الأمنية السعودية على التصدي بعزيمة وحزم لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الأشقاء بالسعودية، وآخرها العملية الأمنية التي نفذتها الأجهزة الأمنية لإلقاء القبض على مطلوب بادر بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف، مما أسفر عن إصابة أحد المقيمين وثلاثة من رجال الأمن.

بدورها، أعربت وزارة الخارجية المصرية عن تضامنها مع السعودية في مواجهة كل ما يهدد أمنها واستقرارها.

وأكدت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، وقوفها مع المملكة في مواجهة جميع صور الإرهاب والعنف والتطرف.

وجددت القاهرة دعمها لما تتخذه السعودية من إجراءات وتدابير لصون أمنها وسلامة جميع الأشقاء بالمملكة من المواطنين والمقيمين.

وأثنت على يقظة السلطات السعودية وقدرتها على التعامل مع أحد العناصر المطلوبة أمنيًا، معربة عن التمنيات بالشفاء العاجل للمُصابين.

أما دولة الكويت، فأعربت أيضا، عن تضامنها مع السعودية وأكدت دعم إجراءات المملكة تجاه حفظ أمنها وسلامة شعبها.

وأشادت وزارة الخارجية الكويتية في بيان، السبت، بجهود الأجهزة الأمنية السعودية في تصديها بحزم لكل من تسول له نفسه المساس بأمن المملكة واستقرارها، ومنها ضبط أحد المطلوبين أمنيًا في مدينة جدة، الذي بادر بتفجير نفسه، مما أدى إلى إصابة ثلاثة من رجال الأمن وأحد المقيمين.

على صعيد المنظمات، أكدت منظمة التعاون الإسلامي، أمس، تضامنها التام مع المملكة العربية السعودية في التصدي لكل ما من شأنه تهديد أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

فيما أعلن رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، تضامن البرلمان التام مع السعودية وثقته بقدرتها على حماية منشآتها الحيوية وأمن وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها وتصديها بكل حزم للجماعات والأفراد الإرهابية.