مركز الملك سلمان يدشن توزيع مساعدات غذائية طارئة للمتضررين من السيول في المهرة

أخبار محلية

اليمن العربي

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، توزيع مساعدات غذائية طارئة للنازحين والمتضررين من موجة الأمطار والسيول في مديرية شحن بمحافظة المهرة.

مركز الملك سلمان يدشن توزيع مساعدات غذائية طارئة للمتضررين من السيول في المهرة

 

ووزع المركز، 100 سلة غذائية تتضمن المواد الأساسية استفاد منها 1.092 متضررًا وذلك في إطار مشروع الأمن الغذائي.

واشار المركز إلى ان التدخل العاجل للمركز لإغاثة النازحين والمتضررين من السيول والفيضانات يأتي في إطار مساعيه المتواصلة بالوقوف مع الشعب اليمني في مختلف الأزمات والمحن.

كما تسلم مستشار وزير الخارجية لشؤون الديوان السفير جمال عوض، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، نسخة من أوراق اعتماد إدريس أحمد محمد سفير مفوض فوق العادة لدولة ليبيا لدى بلادنا.

واستعرض مستشار وزير الخارجية والسفير الليبي، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين والبلدين الشقيقين.

وأكد مستشار وزير الخارجية، حرص الوزارة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للسفير الليبي للقيام بمهامه.

من جانبه أكد السفير الليبي، موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية ووقوفها إلى جانب وحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه.

حضر اللقاء، مدير المراسم بديوان وزارة الخارجية بعدن الوزير مفوض مثنى العامري.

وتجري بمحافظة حضرموت استعدادات مكثفة لتدشين ملتقى جودة التعليم الجامعي في اليمن، تحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني بتمويل من مؤسسة العون للتنمية.

ويهدف الملتقى الذي يأتي في إطار مشروع جودة التعليم الجامعي في اليمن، إلى تجويد مخرجات التعليم في كليات التربية والقران الكريم، وخلق فرص تنافسية للجامعات اليمنية في التصنيف العالمي للجامعات، وكذا تحقيق استراتيجيات فعالة لتسهم في تجويد المخرجات.

نفذ صندوق صيانة الطرق والجسور حملات لإزاحة الرمال في عدد من الطرق الرابطة بين عدد من المناطق والمحافظات المحررة.

شملت الطرق المستهدفة، طريق المخا - عدن، وطريق الحسيني وطريق الوهط - طور الباحة بمحافظة لحج، وطريق العلم - دوفس في أبين، وطريق سيحوت - نشطون في المهرة، وطريق عرقة - عين بامعبد وطريق العبر - عتق في محافظة شبوة.

وأفاد القائمون على تنفيذ حملات إزاحة الرمال، بأن الفرق الفنية التابعة للصندوق والمؤسسة تواصل أعمال إزاحة الرمال من الطرقات الشريانية والدولية، لضمان عدم إغلاق الطرقات وتفاديا للحوادث المرورية التي تسببها الرمال والحفاظ على سلامة أرواح المسافرين والمواطنين الذين يسلكون تلك الطرقات خلال سفرهم وتنقلاتهم.

بدأت المؤسسة العامة للطرق والجسور فرع محافظة المهرة، اليوم، الاعمال في تأهيل وترميم وردم ورش الحفر الواقعة بين مديرية شحن - رماه بطول 70 كم.

وأوضح مدير عام فرع المؤسسة المهندس عوض قويزان وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن المؤسسة باشرت اعمالها في تأهيل وترميم وردم الحفريات التي تمتد من مفرق مديرية شحن بطول 70 كم في اتجاة مديرية رماه..مشيرًا إلى ان الأعمال تشمل ترميم الحفر الواقعة على الطريق الدولي الرابط بين محافظة المهرة ومحافظة حضرموت على الخط الصحراوي.
اطلع محافظ شبوة عوض ببن الوزير، في وقت سابق، على سير العمل بتنفيذ مشروع بناء مدرسة ثانوية للبنات في مدينة عتق، بتكلفة 486 ألفا و633 دولارا، بتمويل محلي.

وتعرف محافظ شبوة، ومعه مدير مكتب التربية والتعليم في شبوة سالم حنش، من القائمين على تنفيذ المشروع على مكوناته المتضمنة 24 فصلا دراسيا مع الملحقات.. مؤكدا على أهمية إنجاز المشروع في موعده المحدد ووفقا للمواصفات المحددة، نظرا لأهمية المشروع بالنسبة لتعليم الفتاة، وزيادة إقبال الفتيات على التعليم والحد من ازدحامهن في المدارس الحالية.

كما اطلع محافظ شبوة عوض بن الوزير، على سير عمل فرع مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية في شبوة، وناقش مع مدير عام فرع المصلحة العقيد محمد بن معروف، مواصلة جهود العمل والارتقاء به في مختلف إدارات وأقسام المصلحة، وكذا المعوقات التي تواجه سير العمل والحلول والمعالجات المناسبة.

ووجه بن الوزير، بمواكبة فرع المصلحة لكافة التطورات الحديثة في إنجاز الأعمال، والحرص على تسهيل الإجراءات والمعاملات الخاصة بحصول المواطنين على وثائق السفر الرسمية وفقا للنظام والقانون.. مشيدا بجهود قيادة وموظفي المصلحة في خدمة المواطنين.

وعلى صعيد متصل، اطلع أمين عام المجلس المحلي في شبوة عبدربه هشلة، اليوم، ومعه وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق، والوكلاء المساعدون سالم الأحمدي وعلي الكندي وسالم البابكري، على أوضاع ومستوى سير العمل والانضباط الوظيفي في قيادة شرطة محافظة شبوة ومكتب الصحة والسكان في شبوة، وحثوا الجميع على أهمية مضاعفة جهود العمل وتقديم الخدمات للمواطنين بالشكل الأمثل.

رافقهم في الزيارتين مدير عام شرطة محافظة شبوة العميد الركن فؤاد النسي وأعضاء لجنة الخدمات بمحافظة شبوة وعدد من المعنيين.