الإعلامية المصرية لمياء فهمي تكشف آخر تطورات حالتها الصحية بعد تعرضها لوعكة طارئة

ثقافة وفن

اليمن العربي

كشفت الإعلامية المصرية لمياء فهمي عبدالحميد، السبت، آخر تطورات حالتها الصحية بعد تعرضها لوعكة طارئة.

 

 الإعلامية المصرية لمياء فهمي تكشف آخر تطورات حالتها الصحية بعد تعرضها لوعكة طارئة

 

وطمأنت الإعلامية لمياء فهمي جمهورها، مؤكدة إصابتها بالتهاب رئوي حاد دخلت على أثره إلى المستشفى.

ونشرت الإعلامية المصرية مقطع فيديو عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور "إنستجرام" وجهت خلاله رسالة لكل من "سأل عنها".

وأضافت: "لكل الناس اللي جاتلي المستشفى، شكرا أوي وتعبتوا نفسكوا ربنا يخليكو ليا، أنا بعمل الفيديو ده وأنا لسه تعبانة وصممت لازم أعمله لأن فيه بعض المواقع كاتبين إنه جالي سرطان ودخلت المستشفى بعد تدهور حالتي الصحية".


وأضافت: "آسفة لم أستطع الرد على كل التليفونات لأني بتكلم بصعوبة شوية، ناس كتير كلموني مخضوضين وسمعوا الخبر.. أنا الحمدلله معنديش كانسر كل اللي عندي التهاب رئوي نتيجة حساسية شديدة في الرئة عشان كده دخلت المستشفى وأنا لا عندي كورونا ولا عندي كانسر".

واختتمت: "أنا مكثت يومين في المستشفى، وأصريت على تكملة العلاج في المنزل لأني مش بحب التواجد في المستشفى".
وتعرضت الإعلامية المصرية لمياء فهمي لوعكة صحية مفاجئة، الخميس، نقلت على أثرها إلى المستشفى.

ونشر الحساب الرسمي للإعلامية المصرية صورة لها مصحوبة بتعليق: "نقل الإعلامية لمياء فهمي عبدالحميد إلى المستشفى بعد تعرضها لوعكة صحية".


ولم تكشف لمياء فهمي عبدالحميد أو أحد أفراد عائلتها حتى الآن تفاصيل الوعكة الصحية التي تعرضت لها، الخميس، وتطورات حالتها الصحية.

من هي لمياء فهمي عبدالحميد؟
هي ابنة المخرج الراحل فهمي عبدالحميد وشقيقة المخرج التلفزيوني وائل فهمي عبدالحميد.


درست لمياء عبدالحميد في كلية السياحة والفنادق، ولكنها لم تعمل بالسياحة، وفضلت العمل في الحقل الإعلامي وهي لا تزال في مرحلة الثانوية العامة من خلال برنامج "سهرة مع فنان" على قناة "art".

ابتعدت لمياء عن الإعلام لمدة 5 سنوات ثم عادت بعدها للعمل كمعدة برامج بعدما قررت ارتداء الحجاب، ولكنها لم تستمر في عمل المُعدة لمدة طويلة وانتقلت بعد ذلك إلى خانة المذيعة، وفي الوقت الحالي تقدم برنامج "كلام من القلب" على قناة الحياة المصرية.

والالتهاب الرئوي هو عدوى تؤدي إلى التهاب الأكياس الهوائية في إحدى الرئتين أو كلتيهما، قد تمتلئ الأكياس الهوائية بالسوائل أو الصديد، مما يسبب السعال مع البلغم أو القيح والحمى والقشعريرة وصعوبة التنفس، بما في ذلك البكتيريا والفيروسات والفطريات، يمكن أن تسبب الالتهاب الرئوي.

ويمكن أن تتراوح خطورة الالتهاب الرئوي من معتدلة إلى مهددة للحياة، وهي أكثر خطورة بالنسبة للرضع والأطفال الصغار، والأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 عامًا، والأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية أو ضعف في جهاز المناعة.

أعراض الالتهاب الرئوي 
تختلف علامات وأعراض الالتهاب الرئوي من خفيفة إلى شديدة، اعتمادًا على عوامل مثل نوع الجرثومة المسببة للعدوى، وعمرك وصحتك العامة، غالبًا ما تتشابه العلامات والأعراض الخفيفة مع أعراض البرد أو الإنفلونزا، لكنها تستمر لفترة أطول.

وقد تشمل علامات وأعراض الالتهاب الرئوي ما يلي:
ألم في الصدر عند التنفس أو السعال
ارتباك أو تغيرات في الوعي العقلي (لدى البالغين من سن 65 وما فوق)
السعال الذي قد ينتج عنه البلغم
إعياء
حمى وتعرق ورجفة قشعريرة
أقل من درجة حرارة الجسم الطبيعية (لدى البالغين الأكبر من 65 عامًا والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة)
الغثيان والقيء أو الإسهال
ضيق في التنفس
قد لا يظهر على الأطفال حديثي الولادة والرضع أي علامة على الإصابة، أو قد يتقيأون، ويعانون من الحمى والسعال، ويظهرون مضطربين أو متعبين وبلا طاقة، أو يعانون من صعوبة في التنفس والأكل.

ويمكن أن تسبب العديد من الجراثيم الالتهاب الرئوي، الأكثر شيوعًا هي البكتيريا والفيروسات في الهواء الذي نتنفسه، عادة ما يمنع جسمك هذه الجراثيم من إصابة رئتيك، لكن في بعض الأحيان يمكن لهذه الجراثيم التغلب على جهاز المناعة لديك، حتى لو كانت صحتك جيدة بشكل عام.

يصنف الالتهاب الرئوي حسب أنواع الجراثيم المسببة له ومكان الإصابة.


الالتهاب الرئوي المكتسب من المجتمع هو أكثر أنواع الالتهاب الرئوي شيوعًا، يحدث خارج المستشفيات أو مرافق الرعاية الصحية الأخرى، قد يكون سببه:
- بكتيريا: السبب الأكثر شيوعًا للالتهاب الرئوي الجرثومي في الولايات المتحدة هو العقدية الرئوية، يمكن أن يحدث هذا النوع من الالتهاب الرئوي من تلقاء نفسه أو بعد إصابتك بنزلة برد أو إنفلونزا، قد يؤثر على جزء واحد (فص) من الرئة، وهي حالة تسمى الالتهاب الرئوي الفصي.

- كائنات تشبه البكتيريا: يمكن أن تسبب الميكوبلازما الرئوية أيضًا الالتهاب الرئوي، عادة ما ينتج عنه أعراض أكثر اعتدالًا من الأنواع الأخرى من الالتهاب الرئوي.

الالتهاب الرئوي المشي هو اسم غير رسمي يُطلق على هذا النوع من الالتهاب الرئوي، والذي لا يكون عادةً شديدًا بما يكفي لتتطلب الراحة في الفراش.

- الفطريات: هذا النوع من الالتهاب الرئوي هو الأكثر شيوعًا لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة أو ضعف في جهاز المناعة، وفي الأشخاص الذين استنشقوا جرعات كبيرة من الكائنات الحية، ويمكن العثور على الفطريات المسببة له في التربة أو فضلات الطيور وتختلف حسب الموقع الجغرافي.