بيت الوطن.. مصر تطرح أراضي ووحدات سكنية جديدة (التفاصيل)

اقتصاد

اليمن العربي

أضافت الحكومة المصرية وحدات سكنية، وقطعا من الأراضي الجديدة ضمن المرحلة الثامنة لمشروع بيت الوطن.

 

وكشف الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان المصري عن إضافة عدد من الأراضي ووحدات سكنية جديدة ضمن المرحلة الثامنة بمشروع بيت الوطن لاستيعاب تحويلات المصريين بالخارج في المشروع، خاصة بعد الإقبال الشديد وفقا للبيانات الخاصة بطلبات الحجز.

 


حجز بيت الوطن

 

يتم الحجز في مشروع بيت الوطن إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني التابع لهيئة المجتمعات العمرانية، وقال وزير الإسكان المصري في بيان إنه سيتم غلق الموقع الإلكتروني الخاص بحجز الأراضي والوحدات السكنية في بيت الوطن من صباح الأحد 14 أغسطس، وحتى الساعة السادسة مساء لإضافة وحدات وقطع من الأراضي الجديدة ضمن المشروع.

 

وكانت وزارة الإسكان أعلنت عن طريقة حجز الأراضي والوحدات السكنية في مشروع بيت الوطن من خلال الموقع الإلكتروني من خلال الرابط التالي (اضغط هنا).

 

من جانبه قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان في مصر، إنه سيتم إتاحة الموقع الإلكتروني للراغبين في الحجز أو تعديل الرغبات السابق تسجيلها، لمدة 5 أيام، فور انتهاء التحديث وإضافة الأراضي والوحدات السكنية الجديدة.

 

وأضاف أن الوزارة خصصت البريد الإلكتروني ([email protected]) لتلقي رسائل التعديل الخاصة بالحجز، شرط أن تتضمن الرسالة اسم الحاجز المسجل بالموقع الإلكتروني وكود الحجز السابق إرسال التحويل البنكي عليه، وكود الحجز الجديد المراد التعديل إليه، واسم المحول الوارد بسويفت التحويل باللغة الإنجليزية.

 

وتابع: سيتم البدء في التسجيل وتخصيص الأراضي والوحدات السكنية في 22 أغسطس الجاري، وسيتم نشر بيان تفصيلي بشكل يومي للتسهيل على الحاجزين.


تفاصيل إعلان بيت الوطن الثامن

 

ويضم الإعلان الثامن من مشروع بيت الوطن 2049 وحدة سكنية فاخرة، و460 وحدة سكنية متوسطة وفوق المتوسط، و57 فيلا، ووحدات تجارية و3102 قطعة أرض سكنية، و10014 قطعة أرض مقابر.

 

وتهدف الحكومة المصرية من طرح مشروع بيت الوطن تلبية مطالب المصريين المقيمين في الخارج في تملك الأراضي والوحدات السكنية في مصر، وأيضا تستهدف من خلال المشروع توريد عملة أجنبية للبلاد من خلال التدفقات النقدية الأجنبية وتحويلات المصريين في الخارج التي تعتبر أحد مصادر تمويل الدولة بالنقد الأجنبي.

 

ووفقًا لأرقام حكومية أعلنتها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة في مصر فقد بلغت تحويلات المصريين في الخارج نحو 28.9 مليار دولار في الفترة من يناير إلى نوفمبر 2021، مقارنة بنحو 18.3 مليار دولار عام 2015.

 

ووافق مجلس الوزراء المصري في نهاية مارس الماضي على طرح المرحلة الثامنة من مشروع بيت الوطن للمصريين في الخارج.

 

وتضم مناطق بيت الوطن حسب المعلن من وزارة الإسكان المصرية عددا من الأراضي في مدن القاهرة الجديدة - 6 أكتوبر- الشيخ زايد- دمياط الجديدة- العبور- الشروق- بدر- العبور الجديدة- السادات، وقطع بأنشطة مختلطة في دمياط الجديدة، ومقابر بعدد 4 مدن جديدة، القاهرة الجديدة- بدر- العاشر من رمضان- أكتوبر الجديدة، والفيلات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة المنصورة الجديدة.


اشتراطات البناء في مشروع بيت الوطن

 

حدد الوزارة اشتراطات البناء في الإعلان الثامن بمشروع بيت الوطن في المدن الجديدة بالبناء على 50% والارتفاع أرضي و3 أدوار.

 

طريقة التسجيل على موقع "بيت الوطن"

 

يتم الدخول على موقع بيت الوطن.

 

عقب التسجيل يمكن للمصريين في الخارج الدخول وحجز الوحدات والأراضي المتاحة في مشروع بيت الوطن.

 

اتباع التعليمات الموضحة بالموقع.

 

التأكد من كتابة كلمة المرور بشكل سليم حتى لا يتم إغلاق الحساب.

 


أسعار الشقق في بيت الوطن

 

تراوحت أسعار الشقق في مشروع بيت الوطن ما بين 750 ألف جنيه و1.5 مليون جنيه حسب المساحة ووقت الاستلام.

 

تراوحت أسعار الأراضي ما بين 7100 جنيه إلى 7600 جنيه للمتر في القاهرة الجديدة والتجمع الخامس الحي الأول.

 

سجلت أسعار الأراضي 8100 جنيه للمتر في الحي الثاني بالتجمع الخامس، بمساحات تبدأ من 170 مترا.