" فرج البحسني" يشيد بجهود منفذ الوديعة البري

أخبار محلية

اليمن العربي

اشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بجهود منفذ الوديعة البري ودوره الاستراتيجي الرابط بين بلادنا والمملكة العربية السعودية الشقيقة.

" فرج البحسني" يشيد بجهود منفذ الوديعة البري 

وأكد البحسني، خلال لقائه، اليوم، بمدينة المكلا محافظة حضرموت، مدير منفذ الوديعة البري مطلق الصيعري، على ضرورة الارتقاء بعمل المنفذ من اجل سهولة دخول وخروج المسافرين، وتدفق المساعدات الاغاثية والانسانية والطبية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية.

واستمع عضو مجلس القيادة الرئاسي، من مدير منفذ الوديعة، إلى شرحٍ موجز حول نشاط المنفذ، والنجاح الذي حققه خلال الفترة الماضية والمتمثل بإنجاز ما يقارب 6000 معاملة لحجاج بلادنا في المنفذ، وخطط قيادة المنفذ المستقبلية لرفع الطاقة التشغيلية لتسريع عملية خروج ودخول المسافرين.


واصلت لجنة مجلس النواب الخاصة بدراسة ومراجعة مشاريع الموازنة العامة للدولة للعام2022م، اليوم، اجتماعها بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة نائب رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة المهندس محسن علي باصره.

واستعرضت اللجنة في اجتماعها، الاطار العام ومحاور تقريرها الخاص بدراسة مشاريع الموازنة العامة للدولة واحالته إلى لجنة الصياغة.

هذا وكانت اللجنة قد عقدت عصر يوم امس الاربعاء، اجتماعًا لها برئاسة المهندس محسن باصرة وبحضور وزير المالية سالم بن بريك، ومحافظ البنك المركزي احمد غالب المعبقي.

حيث طرحت اللجنة العديد من الملاحظات والاستفسارات التي تركزت حول الوضع النقدي والمصرفي للبنك المركزي واسباب التضخم للحجم النقدي خارج الجهاز المصرفي، واسباب ارتفاع اسعار الصرف، وآلية العمل المصرفي التي يستند عليها البنك، والدور الرقابي على البنوك وشركات الصرافة، والاصلاحات الهيكلية للبنك بما يمكنه من القيام بمهامه بصورة أفضل، وكذا التمويلات الخارجية، والاسباب التي تقف امام تحصيل موارد الدولة في بعض المحافظات، والإجراءات المتخذة لإصلاح الاختلالات المرتبطة بالبنوك والصرافين، والخطوات الإجرائية للسيطرة على السيولة وضبط سعر صرف العملة الوطنية وغيرها من القضايا التي طرحت ذات الصلة بمهام البنك المركزي وادارة العملية النقدية والمصرفية ومنها ضرورة التقييم المستمر لمستوى الأداء والرقابة ورفع التقارير الدورية عن ذلك.

هذا وقد استعرض محافظ البنك المركزي آلية عمل البنك خلال الفترة الاخيرة واهم الصعوبات التي تواجه قيام البنك بواجباته والاصلاحات الجارية في السياسات النقدية والمصرفية والاداريه التي يقوم بها البنك خلال الفترة الحالية.

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور، أحمد عوض بن مبارك، امس، في العاصمة الأردنية عمان، مع رئيس منتدى الفكر العربي، سمو الأمير الحسن بن طلال، أفاق التعاون بين الجانبين في المجالات ذات الإهتمام المشترك.

وخلال اللقاِء، استعرض الوزير بن مبارك، أخر مستجدات الأوضاع في اليمن وسعي الحكومة الجاد نحو تحقيق السلام الشامل المبني على المرجعيات المتفق عليها.. مشيدًا بموقف المملكة الأردنية الهاشمية قيادة وشعبا، الداعم للشعب اليمني وحكومته الشرعية.

وأكد الوزير بن مبارك على أهمية تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة وفي شتى المجالات، وبما يلبي تطلعات الشعبين، ويصب في خدمة أمن واستقرار المنطقة.

من جانبه، نوه سمو الأمير الحسن بن طلال، بالعلاقات الاخوية التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.. لافتًا إلى متابعته باهتمام بالغ للازمة الانسانية التي تشهدها اليمن.

وأعرب عن ثقته بان الشعب اليمني قادر على إعادة مجده الحضاري والثقافي وبناء المستقبل الذي يتسع لجميع ابناءه ويلبي تطلعاتهم.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى المملكة الأردنية الهاشمية علي أحمد العمراني، رئيس دائرة مكتب الوزير، السفير عبدالقادر محمد هادي.


ناقش مجلس جامعة عدن، في اجتماع دورته الخامسة لشهري يوليو - أغسطس من العام الجاري 2022م، الذي عقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة رئيس الجامعة الدكتور الخضر لصور، عددا من القضايا المتصلة بالارتقاء والنهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية في كليات جامعة عدن.

وتطرق الاجتماع إلى الجهود المبذولة من جانب الجهات المعنية في جامعة عدن بخصوص الجمعية السكنية والتأمين الصحي لموظفي ومنتسبي الجامعة، إضافة إلى التحضيرات الجارية للسجل الإلكتروني الجامعي والحلول والمعالجات المناسبة لتجاوز أي معوقات بهذا الصدد.

وأكد رئيس جامعة عدن الدكتور لصور، أهمية أدوار الجميع في النهوض بمستوى العملية التعليمية والأكاديمية، لتحقيق جودة مخرجات جامعة عدن ومواصلة التقدم بمشاريع نظام الجودة والاعتماد الأكاديمي.. منوها إلى حرص رئاسة جامعة عدن على إنجاز ملفي الجمعية السكنية والتأمين الصحي بالجامعة.. مشددا على مضاعفة جهود الجهات المعنية لحل كافة المعوقات التي قد تواجه إجراءات الجمعية السكنية والتأمين الصحي.