وزير الأوقاف يؤكد على حصول 13 ألف مواطن ببلادنا على تأشيرة العمرة منذ منتصف الشهر الماضي

أخبار محلية

اليمن العربي

اكد وزير الأوقاف والإرشاد محمد شبيبة، ان 13 ألف معتمرًا حصلوا على تأشيرة أداء العمرة منذ بدء إصدار تأشيرات العمرة منتصف الشهر الماضي.

وجدد الوزير شبيبة في الحفل التكريمي الذي أقامه الإتحاد السياحي اليمني بمدينة جدة السعودية بمناسبة نجاح موسم الحج، حرص الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص لتسهيل الإجراءات وتقديم الخدمات للمعتمرين من كافة أنحاء اليمن.

وزير الأوقاف يؤكد على حصول 13 ألف مواطن ببلادنا على تأشيرة العمرة منذ منتصف الشهر الماضي

 

وأشار الوزير إلى نجاح موسم الحج للعام الهجري 1443هـ من كافة الجوانب التنظيمية ومختلف الترتيبات والخدمات التي قدمت لحجاج بيت الله الحرام..مشيدًا بدور الاتحاد السياحي اليمني والجهود التي بذلتها الوكالات السياحية واللجان الفنية ولجان الخدمات والطواقم الطبية والإعلامية وإسهامها الكبير في نجاح موسم الحج.

وثمن وزير الأوقاف، جهود وزارة الحج والعمرة السعودية وتعاونها المثمر مع الوزارة في مختلف المجالات وتذليل الصعوبات امام الحجاج اليمنيين..مشيدًا بالتحديثات المهمة في الخدمات والترتيبات التي أدت إلى نجاح حج هذا الموسم بكل المقاييس.

بدوره أشار رئيس الإتحاد السياحي اليمني باسل حزام، إلى أن هذا الحفل التكريمي يأتي تقديرًا وعرفانًا من الاتحاد للجهود الكبيرة لقيادة وزارة الأوقاف والإرشاد وما قدمته للوكالات السياحية من تسهيلات على كافة المستويات الأمر الذي انعكس ايجابًا على خدمة وراحة الحجاج اليمنيين..لافتًا إلى أن تكريم الوكالات المتميزة واللجان والطواقم والجهات المعنية بشؤون الحج يمثل دافعًا لاستمرارية النجاح والتميز وتقديم الأفضل في مواسم الحج القادمة.

أكد محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، دعم السلطة المحلية للقطاع السمكي في المحافظة بإعتباره من القطاعات الاقتصادية الواعدة والتي يعول عليها الأرخبيل لتنمية موارده المحلية.

وأشار الثقلي في الحفل التكريمي الذي أقامته جمعية صيادي حديبوه السمكية  لقياداتها السابقة والصيادين المنتجين والمبرزين للعام الأنتاحي لعامي2020-2021م، بحضور وكيلي المحافظة رائد الجريبي وصالح علي، إلى أهمية مثل هذا التكريمات في تحفيز قيادات القطاع السمكي والصيادين على مواصلة العطاء ورفع من المستوى الأنتاجي.

واشاد مدير عام المصائد السمكية في المحافظة الكابتن أحمد علي عثمان، بخطوة ادارة الجمعية الحالية في تكريم من سبقهم في قيادة الجمعية وكان لهم الفضل في التأسيس والتطوير.  

وشهد الحفل تكريم محافظ المحافظة رأفت الثقلي بدرع الجمعية تقديرا لجهوده ودعمه للقطاع السمكي والجمعية،كما تم تكريم المكاتب المختصة وقيادات الجمعية والصيادين المبرزين بدروع وشهادات الشكر والتقدير. 
التقى القائم بالاعمال بالاصالة لسفارة بلادنا في نيروبي عبدالسلام العواضي، اليوم، المدير الاقليمي للمجلس النرويجي للاجئين في شرق إفريقيا واليمن هاجر معلم.

واطلع العواضي، المسؤول النيروبي على الجهود المبذولة من قبل الحكومة الشرعية لنجاح الهدنة وموافقة الحكومة لتمديد الهدنة حتى تاريخ ٢ اكتوبر بهدف وقف نزيف الدم اليمني وتخفيف معانات المواطنيين رغم الحصار الذي تفرضه المليشيات الحوثية على مدينة تعز الاكبر كثافة سكانية في اليمن وعدم التزام المليشيات بتنفيذ بنود الهدنة..مثمنًا المشاريع والدعم المقدم لليمن من المجلس النرويجي.

بدوره اشار المدير الاقليمي للمجلس النرويجي للاجئين، إلى مشاريع المجلس في اليمن منذو سنوات عديدة..مؤكدًا الاستمرار في تقديم الدعم لليمن..مرحبًا بتجديد الهدنة، ومتمنيًا السلام لليمن.

وافتتح وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي، اليوم، مصنع تعبئة اسطوانات غاز الأكسجين بطاقة انتاجية قدرها 200 اسطوانة يوميًا بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية عبر منظمة الصحة العالمية.

وثمن التميمي، التدخلات النوعية للمنظمات الدولية في القطاع الصحي..منوها بأهمية المشروع في سد احتياجات المرضى في مختلف المرافق الصحية.

إلى ذلك اطلع التميمي، على سير العمل الجاري في مشروع المستشفى التخصصي لأمراض وجراحة القلب..مستمعًا من الجهة المنفذة على مستوى الإنجاز في المرحلة الأولى للمشروع التي تم إنجازها، والمرحلة الثانية التي بلغت نسبة الإنجاز في المرحلة الثانية للمشروع قرابة 90 في المائة.