شركة والت ديزني تعلن عن زيادة جديدة في أسعار خدماتها على منصتي "ديزني+ أو هولو"

ثقافة وفن

اليمن العربي

أعلنت شركة والت ديزني عن زيادة جديدة في أسعار خدماتها على منصتي "ديزني+ أو هولو" بعد تفوقها في عدد المشتركين على منافستها نتفليكس.

شركة والت ديزني تعلن عن زيادة جديدة في أسعار خدماتها على منصتي "ديزني+ أو هولو"

 

وبلغ عدد المشتركين في والت ديزني 221 مليونا، لتعلن الشركة زيادة في الأسعار مقابل مشاهدة محتوى منصتي ديزني+ أو هولو دون إعلانات تجارية، وتقدر الزيادة بنحو 38% إلى 10.99 دولار في ديسمبر/ كانون الأول عندما تبدأ في طرح خيار جديد يتضمن إعلانات بالأسعار الحالية.
وارتفعت أسهم ديزني 6.9% في معاملات ما بعد الإغلاق إلى 120.15 دولار يوم الأربعاء.

وراهنت ديزني في 2017 بمستقبلها على إطلاق خدمة بث تنافس نتفليكس مع انتقال الجمهور إلى المشاهدة عبر الإنترنت بدلا من القنوات التلفزيونية المدفوعة والبث التلفزيوني.

وبعد خمسة أعوام تفوقت ديزني على نتفليكس في عدد مشتركي البث. ونجحت الشركة في جذب 14.4 مليون مشترك لخدمة ديزني+ متخطية متوسط توقعات محللين في استطلاع أجرته فاكت سيت بعدد مشركين يصل إلى عشرة ملايين بعد بث سلسلة "حرب النجوم" ومسلسل "مس مارفل".

وفي المجمل قالت ديزني إن عدد مشتركي خدماتها للبث، التي تشمل ديزني+ وهولو وإي.إس.بي.إن، بلغ 221.1 مليون مشترك في نهاية الربع المنتهي في يونيو/ حزيران. وقالت نتفليكس إن عدد مشتركيها بلغ 220.7 مليون.

ولجذب عملاء جدد ستطرح ديزني نسخة بها إعلانات من نسختها للبث في الثامن من ديسمبر كانون الأول مقابل 7.99 دولار شهريا، وهو نفس سعر النسخة الحالية الخالية من الإعلانات.

وسترفع أسعار خدمة هولو دولارا أو دولارين في ديسمبر كانون الأول وفقا لخطة الاشتراك.

وتتوقع ديزني الآن أن يبلغ عدد مشتركي خدمة ديزني+ بين 215 و245 مليونا بحلول نهاية سبتمبر أيلول 2024، انخفاضا من ما يتراوح بين 230 و260 مليونا في توقعات سابقة.

وفي الربع المنتهي في الثاني من يوليو/تموز حققت ديزني أرباحا معدلة بواقع 1.09 دولار للسهم بزيادة 36% على أساس سنوي مع توافد الزوار على متنزهاتها الترفيهية.

وزاد إجمالي أرباح الشركة 26% على أساس سنوي إلى 21.5 مليار دولار وهو ما يتجاوز توقعات المحللين بأرباح تبلغ 20.96 مليار دولار.

أعلنت شبكة نتفليكس الأمريكية لخدمات البث عبر الإنترنت في 19 يوليو/تموز 2022 أن أرباحها خلال الربع الثاني ارتفعت مقابل العام الماضي وفاقت التقديرات.

وسجلت الشركة أرباحا بلغت 1.44 مليار دولار، أو 3.20 دولار للسهم. وكانت الشركة قد سجلت أرباحا بلغت 1.35 مليار دولار، أو 2.97 دولار للسهم، في الربع الثاني من العام الماضي.

وكان المحللون قد توقعوا أن تسجل الشركة أرباحا تبلغ 96ر2 دولار للسهم.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الثاني بنسبة 8.6% إلى 7.97 مليار دولار، مقارنة بـ7.34 مليار دولار في العام الماضي.

صنف تطبيق "تيك توك" للفيديوهات القصيرة، المصدر الإخباري الأسرع نموًا بين البالغين في المملكة المتحدة، وفقًا لتقرير "Ofcom finds".

وتقول هيئة مراقبة الاتصالات في المملكة المتحدة، إن "تيك توك" يستخدم من قبل 7% من البالغين لمتابعة الأخبار خلال العام 2022، مقابل 1% خلال عام 2020، وتتراوح أعمار نصف متابعي الأخبار على تيك توك ما بين 16 و24 عامًا، حسب تقرير نشرته صحيفة "ذا جارديان".


وأظهر تقرير Ofcom السنوي، الصادر خلال يوليو/تموز 2022، حول رصد ومتابعة الأخبار في المملكة المتحدة أنه بالنسبة للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا، يعد تطبيق إنستغرام الأكثر شعبية لديهم لمتابعة أخبار "بي بي سي 1" و"بي بي سي 2"، ويليه تيك توك ويوتيوب.

ويقول التقرير أن المراهين اليوم لا يفضلون التقاط الصحيفة أو سماعه الإذاعة أو حتى البرامج التلفزيونية لمتابعة آخر المستجدات، ولكنهم يفضلون متابعة الأخبار من حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي، فيما يرى الشباب البالغين أن الأخبار على السوشيال ميديا أقل موثوقية.


الدراسة تدعو المؤسسات الصحفية إلى منافسة غير الصحفيين من صانعي المحتوى على تيك توك، بصفتهم مصدر إخباري على منصة التواصل الاجتماعي.

ووفقا لتصنيف براند فاينينس 2022 كان تطبيق تيك توك (TikTok) العلامة التجارية الأسرع نموًا في العالم بعد أن تضاعفت قيمتها ثلاث مرات عن العام الماضي.

وسجلت تيك توك نموا مذهلا بنسبة 215٪.

وقفزت قيمة العلامة التجارية للتطبيق الترفيهي من 18.7 مليار دولار أمريكي في عام 2021 إلى 59 مليار دولار أمريكي هذا العام. واحتلت المرتبة 18 بين أعلى 500 علامة تجارية قيمة في العالم.

مع استمرار قيود COVID-19 في جميع أنحاء العالم طوال عام 2021، شهدت وسائل الترفيه الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي وخدمات البث نموًا مستمرًا، ويعد صعود TikTok دليلًا على كيفية تغير استهلاك تلك الوسائل.