زنا وخيانة زوجية.. تطور مثير في قضية ريم الرياحي

ثقافة وفن

ريم الرياحي
ريم الرياحي

أسقط زوج الممثلة التونسية ريم الرياحي، دعوى الزنا والخيانة الزوجية التي أقامها ضدها؛ ليصبح مصيرها بيد النيابة العامة.

 

ولم تذكر إذاعة موزاييك التونسية الخاصة، التي نقلت الخبر، اسم ريم الرياحي صراحة، لكن الأوساط التونسية باتت مجمعة على أن ريم الرياحي هي المعنية بهذه القضية.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد ضجت، الإثنين، بأخبار ضبط وتوقيف ممثلة تونسية بتهمة خيانة زوجها على فراش الزوجية، وأُثيرت الشكوك حول الممثلة ريم الرياحي.


تفاصيل الواقعة

 

وكشفت الروايات المنتشرة حول الواقعة، أن المخرج التونسي مديح بلعيد المقيم في فرنسا، زوج ريم الرياحي، زرع كاميرا مراقبة داخل شقة الزوجية الكائنة في حي النصر، شمال وسط العاصمة التونسية، دون علم زوجته، وعقب تفريغ الكاميرا، تبين أن زوجته تدخل رفقة شاب لا يعرفه.

وقام الزوج بالعودة إلى تونس بشكل مفاجئ لضبط زوجته، ولجأ إلى الأمن التونسي، لتتعهد الإدارة الفرعية للوقاية الاجتماعية بالموضوع بالتنسيق مع النيابة العامة، وتم ضبط الزوجة والعشيق وبحوزتهما مواد قيل إنها مخدرة وتم تحليلها ليتبين أنها ليست كذلك.

 

ونقلت إذاعة موزاييك عن مصادرها أنّ المادة البنية اللون المضبوطة داخل الشقة تبيّن أنها مادة "سائلة" وتم حجزها داخل قارورتين صغيرتي الحجم وليست "قنب هندي".

وأضافت أن زوج الممثلة أعدّ كتاب إسقاط للتتبّع الجزائي في حقّها سيتم تقديمه، الأربعاء، إلى النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لتقرّر على ضوئه ما تراه مناسبا.

وأوضحت الإذاعة أن الفنانة المعروفة تبقى تحت مفعول بطاقة الاحتفاظ إلى حدود تاريخ إحالتها على أنظار النيابة العمومية باعتبار أنّ مفعول بطاقة الاحتفاظ يدوم 48 ساعة انطلاقا من يوم الإثنين.

 

وأثارت القضية ضجة واسعة في تونس عقب الإعلان عن توقيف ممثلة مشهورة إثر القبض عليها بصحبة عشيقها في فراش الزوجية، ورغم سيل التعليقات إلا أن بعض المعلقين أعربوا عن تضامنهم مع ريم الرياحي.

في المقابل، كتب أحد الصحفيين عبر حسابه على فيسبوك موجها أصابع الاتهام لريم الرياحي، بالقول: "مشهورة جدا.. الممثلة هي ريم الرياحي وزوجها المخرج مديح بلعيد.. ما فهمتش علاش اللي نشروا الخبر ما سماوهمش.. هذا خبر صحفي".

 

بدورها أكدت الإعلامية التونسية بية الزردي عبر حسابها على فيسبوك أن النجمة التونسية ريم الرياحي ليس لها أي علاقة بما يتم تداوله عن إيقاف ممثلة تونسية معروفة بقضية زنا.

وأضافت: "ريم الرياحي من أكثر الفنانات أخلاق واحترام في الوسط الفني، هذا عرض ناس وحرام الظلم".

 

وطالبت بعض التعليقات بأن تخرج ريم الرياحي في فيديو قصير لتطمئن الناس عليها، وتنفي التهمة المنسوبة إليها، حتى لا يربط الجمهور بينها وبين صاحبة القضية.