"مروان بابلو" مطرب الراب المصري يطلق أحدث أعماله

ثقافة وفن

اليمن العربي

أطلق مروان بابلو، مطرب الراب المصري، أحدث أعماله، وهو أغنية "الحلال"، التي يتعاون فيها مع المنتج الموسيقي هادي معمر.

 

"مروان بابلو" مطرب الراب المصري يطلق أحدث أعماله

 

وحققت أغنية مروان بابلو الجديدة أكثر من 300 ألف مشاهدة، عقب 9 ساعات من طرحها عبر قناته بموقع الفيديوهات "يوتيوب".

وتقول كلمات الأغنية الجديدة: دا المصير ودا المنال.. لو فقدت الاتزان.. ما تسألنيش على المكان.. طالع رحلة للسحاب.. بحاول أصحح الخلل.. لسة قلبي في الشمال.. مبقتش أدور على الأمان.. بقيت بدور على السلاح.. بدور بس على الانتقام.. الخشا يفقر الرجال.. ف عقدتي دوت الحلال.. مفكمش عشر سلكان".

وتضيف الأغنية: "خلقت لأكون سواء كرهتوا ده أو حبيتوه.. كلبش ف أيدي.. ودماغي ف المكوك.. لو عايز تحلم متخفش من الجاثوم.. قالولي ركز كل مكتوب له يروح.. مش هايعوزوك غير وقت اللزوم.. أعداء تحتار فيك والأصحاب يغتالوك.. حاولنا معرفناش نعاشر الخسيس.. كبسنا البن موقفش النزيف.. صدقنا قلوبنا قالوا دول مجانين.. فاكس فاكس فاكس كل إلى اتقال.. فاكس مستقبل.. فاكس كل إلى كان".


وتمضى كلمات الأغنية: "اللي معاك انا حبيت الحياة.. خدت حبك بس طمعان في المزيد.. هنروح الكافيه ولا ده مش أكيد.. كلنا في رحلة تجاه التجاعيد.. وأنا مش ضامن أبقى معاكي.. كان نفسي أقولك إني فداكي.. كان نفسي أقولك إني مناسب.. كان نفسي أقولك إني اسف.. خنتها مرة من غبائي.. التانية كانت بتدور ف بالي".

وحقق مروان بابلو، 26 عاما، نجاحا كبيرا في فترة قصيرة بإطلاق عدد من الأغاني على إيقاعات الراب، ومن أشهرها "الجميزة"، كما طرح آخر ألبوماته "غابة" في مارس/ آذار 2021 الذي يضم 5 أغان.

وتلقى أعمال مروان بابلو دائما رواجا كبيرا، كما أنها في الوقت نفسه تتعرض لموجات من الانتقاد بسبب محتوى الكلمات، فهو يقدم أغنيات تعتمد على الموسيقى السريعة والكلمات المأخوذة من واقع الحياة وأحاديث الشباب.

 

ومنح الشباب مطربهم الجديد عددا من الألقاب منها "داما راب" لكن مروان فضل أن يكون لقبه "بيكاسو الموسيقى"، وتعمد أن يستعين بإحدى لوحات الفنان التشكيلي الشهير في أحد كليباته الغنائية، وكأنه أراد أن يقول لجمهوره إنه يعشق التمرد على المألوف مثل بيكاسو في الفن التشكيلي.

ومن أعمال مروان بابلو الغنائية التي حققت نجاحا كبيرا "سندباد، الغلاف أزوريس، ديناميت"، ولكن سطوع نجمه بلغ مداه في عام 2019 بسبب أغنية حملت عنوان "الجميزة" والتي تعاون فيها مع الـ "دي جي" الشهير "مولوتوف" وتناول خلالها موضوعا غريبا وهو الحديث عن أصدقاء المخدرات.

ومن المقرر أن يحيي مروان بابلو حفلا غنائيا الخميس 11 أغسطس/ آب في بوليفارد رياض سيتي في السعودية، وفقا لما أعلنه عبر حسابه في إنستجرام، وتبدأ أسعار تذاكر الحفل من 200 ريال سعودي.


وكان النجم المصري محمد رمضان سخر، من تراجع مواطنته الفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز، عن تصريحات سابقة لها هاجمته فيها.

وكتب محمد رمضان عبر صفحته الرسمية في "فيسبوك" منشورًا وجّه خلاله رسالة إلى "سميرة"، قال خلالها: "يااااه أخيرا يا أستاذة.. أنا قلبي هيوقف من الفرحة.. بس للأسف فيلمي القادم طالع فيه يتيم الأم".


وجاءت تدوينة رمضان، بعدما صرّحت سميرة عبدالعزيز خلال لقائها في برنامج "الحكاية إيه" المعروض عبر فضائية "الشمس" المصرية بأن ما حدث بينها وبين "رمضان" في وقت سابق لم يكن له يد فيه.

وقالت "سميرة" لـ "رمضان": "إنت ممثل جميل جدًا.. المشكلة اللي حصلت مكنتش السبب فيها.. أنا اعترضت على النص مش عليك إنت واتفاهمنا.. هو افتكر إني عملت حاجة ضده".


وختمت: "لو عمل دور كويس وعاوزني أبقى أمه هعمل الدور.. أنا يهمني النص".


سميرة عبدالعزيز كانت قد صرّحت في عام 2018، أنها رفضت تجسيد دور أم محمد رمضان في مسلسل "ابن حلال"، لأنه ليس من المنطقي أن "تكون جسدت في أعمال سابقة دور أم الإمام أبو حنيفة وأم كلثوم والترمذي، ثم تجسد بعد ذلك دور أم لبلطجي" حسب قولها.

وفي يونيو / حزيران من العام الماضي، فجرت "سميرة" مفاجأة حينما زعمت، خلال تصريحات صحفية، بأن الفنان محمد رمضان وجه إليها إهانة لفظية عبر تطبيق "واتساب"، بعدما رفضت تجسيد شخصية أمه في "ابن حلال".

وأوضحت: "وجدت محمد رمضان يرسل لي على تطبيق واتساب ويقولي يا حقيرة يا شحاتة، أنا حذاء أمي أفضل منك، وأنا أتلقى 20 مليون جنيه، وأنت أجرك 20 ألف جنيه".

وأكدت "سميرة" أنها أصيبت بحالة من الدهشة بعد تلك الرسائل، مشيرة إلى أن رفضها عرض فني أمر عادي ولا يقلل من شأن صاحبه أو بطل العمل نفسه.