الموزع الموسيقي حسن الشافعي يعلن عن أغنية جديدة

ثقافة وفن

اليمن العربي

أعلن الموزع الموسيقي حسن الشافعي عن أغنية جديدة يجمع فيها بين النجمة اللبنانية نانسي عجرم، ومطرب الراب مروان بابلو.

 

ونشر حسن الشافعي عبر حسابه في إنستجرام فيديو يسجل الرسائل المتبادلة بينه وبين نانسي عجرم ومروان بابلو، فور انتهاء العمل على "ماستر" الأغنية الجديدة، وتحمل اسم "عيشها بعافية".

الموزع الموسيقي حسن الشافعي يعلن عن أغنية جديدة 

 


وقام حسن الشافعي بإرسال نسخة من الأغنية لمروان بابلو ونانسي عجرم، التي ردت برسالة صوتية قالت فيها: "حلوة، دي بمب بجد، حاجة مش عادية".

يذكر أن نانسي عجرم تعيش حاليا حالة من النشاط الفني بإحياء عدد من الحفلات الغنائية، وأحيت مؤخرا حفل ملكة جمال لبنان 2022.


وطرحت نانسي عجرم مؤخرا أحدث أغنياتها "صح صح" بمشاركة مارشميلو، وهي من كلمات أحمد علاء الدين، وألحان مودي سعيد، وتوزيع طارق مدكور، وتقول كلماتها: "صح صح وقف كل القاعدين، وارقص واختار ترقص مع مين، دلع كل الحلوين، شكلها سهرة صباحي، والكل هيفضل صاحي، ومنسهرش إلا مع الناس الغاليين".


ومن المقرر أن يكون حفل نانسي عجرم القادم بتاريخ 18 أغسطس الجاري في مدينة جونية اللبنانية، وبمشاركة دي جي رودج.

وطرح مروان بابلو قبل قليل أحدث تراكاته بعنوان "الحلال"، عبر قناته الرسمية بموقع يوتيوب، ويتعاون فيه مع الموزع الموسيقي هادي معمر.

ويحيي مروان بابلو حفلا غنائيا الخميس 11 أغسطس في بوليفارد رياض سيتي، وفقا لما أعلنه عبر حسابه في إنستجرام، وتبدأ أسعار تذاكر الحفل من 200 ريال سعودي.

حسن الشافعي (9 أكتوبر 1982 -)، ملحن وموزع مصري. أثبت موهبته في التلحين والتوزيع معًا، وتعاون مع العديد من الفنانين المعروفين، حيث تعاون على الساحة العربية مع عمرو دياب، وأنغام، وشيرين عبد الوهاب، وعبد المجيد عبد الله من السعودية، وأصالة من سوريا، ونانسي عجرم من لبنان، وحسام حبيب من مصر، وآخرين.

عُرف عنه تقديمه لنمط موسيقي جديد في الشرق الأوسط، وتحويله للموسيقى الكلاسيكية والعربية إلى إيقاعات «فانك» و«هاوس» مبرمجة، ويتميز أسلوبه الموسيقي بالعصرية، فضلًا عن اشتماله على مختلف أنماط الموسيقى العالمي. وهو عضو لجنة التحكيم في برنامج المواهب الغنائيّة آراب آيدول منذ انطلاقه ولمدة ثلاث مواسم متتالية، إلى جانب راغب علامة وأحلام ونانسي عجرم (الموسم الثاني) ووائل كفوري (الموسم الثالث).

قام بإنتاج وإعداد وتوزيع عدد من الأغنيات الأشهر على الساحة العربية، ولنخبة من أبرز الأسماء مثل عمرو دياب وأغنية «ويّاه»، وحسام حبيب وأغنية «شفت بعينيّا»، وعبد المجيد عبد الله وأغنية «يحلمون»، وسواهم.

اشتهر أيضا كمعد وموزع موسيقي في الولايات المتحدة في التسعينات حيث حمل لقب The Saint، ولقيت أعماله الموسيقية شهرة كبيرة في الولايات المتحدة والعالم مثل My Ecstasy التي أطلقها عام 2000.
حائز على جائزة «موسيقى الشرق الأوسط» Middle East Music Awards لأفضل منتج ومعدّ موسيقي لسنة 2009، وحائز على جائزة أفضل منظّم موسيقي في إحصاءات مجلة DG للعام 2007، 2009.


اختير حسن ليكون أحد أعضاء لجنة التحكيم في برنامج أراب آيدل، إذ شارك بدءًا من الموسم الأول.

نانسي نبيل عجرم (16 مايو 1983 في قرية سهيلة، بمحافظة جبل لبنان)؛ مغنية لبنانية، حاصلة على جوائز بلاتينية متعددة وفائزة بثلاث جوائز موسيقى عالمية؛ تشتهر بأغانيها المصورة البلاتينية، شكلت ثنائيًا مع المخرجة اللبنانية نادين لبكي في أغان اشتهرت على الصعيد العربي، مثل: «أخاصمك آه»، «يا سلام»، «آه ونص»، «يا طبطب يا دلع»؛ ولاقت أغنيتها «إحساس جديد» استحسان الجماهير.

حققت نانسي نجاحًا جماهيريًا واسعًا في ألبومات: يا سلام في عام 2003، آه ونص في عام 2004، وفي أوائل القرن الحادي والعشرين قامت بصفقات إعلانية مع شركات مثل كوكاكولا وداماس للمجوهرات وسوني إريكسون.