لهذا السبب.. تصدرت الفنانة يسرا اللوزي مواقع التواصل الإجتماعي

ثقافة وفن

اليمن العربي

تحتفل الفنانة يسرا اللوزي بعيد ميلادها الـ 37، الذي يوافق اليوم 8 أغسطس، إذ أنها مواليد 1985.


في عام 2017، اتهمت الفنانة يسرا اللوزي بالعنصرية، بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للفنانة وهي ترتدي فستان زفاف في عرض أزياء اتهمها البعض بـ "العنصرية"، حيث ظهرت بالفستان الأغلى في العالم، وخلفها رجلان من أصحاب البشرة السمراء، يحملون "ذيل الفستان".

لهذا السبب.. تصدرت الفنانة يسرا اللوزي مواقع التواصل الإجتماعي

 

 

وقد نشرت الفنانة الشابة، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، اعتذارا قالت فيه: "أعتذر أنا يسرا اللوزي، عما أُخذ علي أثناء عرض الأزياء على أنه تصرف عنصري، ولذلك وجب علي الاعتذار، حيث أنني شاركت في هذا العرض كضيفة شرف، وما حدث لم يكن هو المخطط الأصلي".

وتابعت يسرا اللوزي قائلة: "تم هذا التغيير المفاجئ من قبل منظمي العرض مجرد ثواني قبل صعودي المسرح، وكان من الواجب علي أن أرفضه، وللأسف لعب التوتر والارتباك دورهما بسبب ثقل الفستان وعدم تمكني من أخذ خطوة أثناء ارتدائه دون مساعدة، وبالتالي لم أتمكن من استيعاب هول الموقف، ولذلك وجب علي توضيح موقفي، ضد العنصرية والتمييز بكافة أنواعهما، فأرجو قبول اعتذاري".


وكشفت الفنانة يسرا اللوزي، عن أسرار نجاحها في حياتها مع زوجها قبل وبعد أن يرزقها الله بطفلة لا تسمع، مؤكدة أن الرجل الذكي هو الذي لديه الرغبة في أن تكون شريكة حياته قوية وناجحة.

 

وأضافت "اللوزي"، خلال لقائها ببرنامج "صالون أنوشكا"، تقديم الفنانة أنوشكا، قائلة: "بعد ولادتى لطفلتى بشهر اكتشفت أنها مابتسمعش وكانت بالنسبة لي صدمة قوية، ولكني قررت أقرأ عن المشكلة دي وحلها، وقعدت أيام مش بنام بسبب كدا، لكن عمرى ما كنت مكسوفة، أنا فخورة بإعاقة بنتي".

في مايو 2020، وضعت الفنانة يسرا اللوزي مولودتها الثانية "نادية".

وعبر حسابها بـ "إنستجرام"، نشرت يسرا صورة لـ "رجل" طفلتها، وعلقت عليها قائلة: "من نحو أسبوعين، وصلت نادية بالسلامة الحمد لله، وبكده بقيت أم البنات".

وأضافت: "شكرًا لكل الناس اللي سألت عليا ووقفت جنبي لما كنت قلقانة من الولادة في زمن الـ "كورونا"، وربنا يقوّم كل الأمهات بالسلامة".

وتُعد "نادية"، هي ثاني مولودة لـ "يسرا"، بعد مولودتها الأولى "دليلة".

نشرت الفنانة يسرا اللوزي، صوريتن لها واحدة بمكياج والأخري دون مكياج.

وكتبت اللوزي، عبر حسابها على "إنستجرام"، قائلة: "لما بتصور من غير مكياج، فيه ناس تقول وحش أوي كده! ولما أتصور بمكياج، فيه ناس بتقول من غير مكياج أحلى!".

وأضافت: "الحقيقة إن في رأيي المتواضع كل مناسبة وليها ظروفها ومتطلباتها.. لو في برنامج أكيد لازم يكون فيه مكياج (ساعات خفيف وساعات تقيل من باب التغيير مش أكتر).. أما لو في التمرين أو نازلة اشتري حاجة فأكيد هيكون من غير مكياج! عادي يعني، زي كل البشر، أنا بحب أتصور في كل حالاتي عشان الناس تفهم كل جانب في شخصيتي".

كشفت الفنانة يسرا اللوزي عن تشبيه بعض الجمهور لها بالفنانة غادة عادل والفنانة نور.

وقالت اللوزي، في أثناء لقائها ببرنامج "ET" بالعربي، خلال تواجدها في مهرجان الجونة السينمائي: "أنا في فنانتين بحس إن ممكن نلعب دور أخوات وهما غادة عادل ونور".

وتابعت اللوزي: "وفي ناس في الشارع بتشوفني من بعيد تفتكرني غادة عادل أو نور".

تحتفل الفنانة يسرا اللوزي اليوم 8 أغسطس بعيد ميلادها الـ37، ولدت في القاهرة، ودرست العلوم السياسية في الجامعة الأمريكية، وتخصصت في المسرح والتاريخ الحديث، والدها محمود اللوزي، مخرج مسرحي وممثل وأستاذ دراما ومسرح في الجامعة الأمريكية، ووالدتها سورية عملت في مجال مسرح العرائس، ولها إسهامات في مجال الترجمة والدوبلاج بشركة والت ديزني العالمية.

بدأت يسرا في دبلجة الأفلام الكرتونية التي تنتجها شركة ديزني في ما قبل مرحلة الثانوية العامة، وكانت والدتها تقوم بترجمة تلك الأفلام. بعدما أنهت يسرا دراستها الجامعية، حصلت على ماجستير في حقوق الإنسان والتنمية، وعملت في ذلك المجال لفترة، وكان الباليه وعزف البيانو من هواياتها.

بدأت يسرا مشوارها في التمثيل مع المخرج يوسف شاهين في فيلم إسكندرية - نيويورك، وقدمت بعض الأعمال الغنائية المسرحية مثل: أوزة سخيفة، والسلطان الحائر، وسليمان الحلبي، والقارئ، وبعد مشاركتها في فيلم إسكندرية - نيويورك دخلت مجال سينما الأفلام القصيرة عندما أخذت دور البطولة في فيلم "هوس العمق" عام 2007، وتنوعت مشاركاتها ليس في التمثيل فقط، فقدمت برنامج "ذا إكس فاكتور آرابيا"، وبرنامج "ميكروفون" مع أمير صلاح الدين.


بدأت يسرا رحلتها في مجال الدراما التلفزيونية بمسلسل "خاص جدًا" عام 2009 أمام يسرا، ومحمود قابيل، وتامر هجرس، وإيمي سمير غانم، ودرة، وإياد نصار.