العودة الكبرى.. ميسي بقميص برشلونة من جديد

رياضة

اليمن العربي

بدأ نادي برشلونة الإسباني التفاوض مع أسطورته السابقة الأرجنتيني ليونيل ميسي، من أجل "خطة العودة" للنادي، لإنهاء مسيرته الكروية هناك.

 

ووفقا لإذاعة "كاتالونيا راديو"، بدأت إدارة برشلونة بالتفاوض مع ميسي، من أجل رسم خطة كاملة لعودته إلى برشلونة، في صيف 2023، بعد عام من الآن.

 

وكان ميسي قد رحل عن برشلونة العام الماضي 2021، بسبب عدم قدرة ناديه الأم على تحمل تكاليف راتبه المرتفع، مما دفعه للانتقال إلى باريس سان جرمان الفرنسي.


تخفيض 40% من راتبه

 

ولكن الآن، يبدو برشلونة في وضع أفضل ماديا، وعلى استعداد لإعادة النجم الأرجنتيني إلى الكامب نو، بعد قضائه موسمين في باريس.

 

ووفقا للإذاعة الكتالونية، فأن المفاوضات بدأت بالفعل بين رئيس برشلونة خوان لابورتا، ووالد ميسي ووكيل أعماله، خورخي ميسي.

وسينتهي عقد ميسي مع باريس سان جرمان في يونيو 2023، مما سيتيح له الانتقال بشكل مجاني إلى برشلونة.

 

وتوقعت المصادر الإسبانية أن يوقع معه برشلونة مرة ثانية، بشرط موافقته على تخفيض راتبه بنسبة 40%.

 

وسيكون عمر ميسي الصيف المقبل 36 عاما، وقد يوقع مع برشلونة عقدا لمدة عامين، قبل أن يعلن اعتزاله بسن 38، مختتما مسيرته مع النادي الكتالوني.


الاعتزال في برشلونة

 

وحسبما ذكرت شبكة "catradio" الإسبانية، فإن ممثلي برشلونة والوفد المرافق لـ ميسي يناقشون بالفعل مسألة عودة الأرجنتيني إلى الفريق الكتالوني نهاية الموسم الحالي.

 

وأوضحت أن نية نادي برشلونة والرئيس خوان لابورتا وميسي أن ينهي اللاعب مسيرته الكروية في الكامب نو، بمجرد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان.

 

وأفادت إنه لا شيء مؤكد أو مغلق حتى الآن، لكن كل شيء يشير إلى سيناريو عودة ميسي إلى برشلونة في صيف 2023.

ميسي سيلعب مع باريس سان جيرمان هذا الموسم، حيث لا يزال لديه عقد، وسيلعب كأس العالم مع الأرجنتين، ثم يستكمل الموسم مع بطل الدوري الفرنسي، قبل إنهاء مسيرته في برشلونة.

 

ولعب ميسي 17 عامًا بقميص برشلونة حقق فيها كل الألقاب الممكنة وأصبح أكثر لاعب يسجل بقميص النادي وأكثر لاعب مشاركة في المباريات، قبل أن يرحل في أغسطس 2021 عقب فشل الطرفان في تمديد التعاقد بينهما بسبب قوانين رابطة الدوري الإسباني المالية المتعلقة بالرواتب.

 

ووفقًا للإذاعة ذاتها فإن ميسي الذي كان ينوي الاعتزال في أمريكا بدأ يعدل عن الفكرة رويدًا رويدًا، إذ أصبحت فكرة الاعتزال في النادي الذي دلف إليه وهو صبي مطلع الألفية الحالية تروق له.