فيلم "Bullet Train" يتصدر شباك التذاكر في أمريكا الشمالية في عطلة نهاية الأسبوع

ثقافة وفن

اليمن العربي

تصدّر فيلم "Bullet Train" المقتبس من رواية يابانية ناجحة، شباك التذاكر في أمريكا الشمالية في عطلة نهاية الأسبوع.

يصور الفيلم 7 قتلة يحاولون تصفية بعضهم البعض في قطار فائق السرعة بين طوكيو وكيوتو.

 فيلم "Bullet Train" يتصدر شباك التذاكر في أمريكا الشمالية في عطلة نهاية الأسبوع

 

وحقق فيلم "بوليت تراين" من بطولة براد بيت وآرون تايلور-جونسون وساندرا بولوك 30.1 مليون دولار في أول أسبوع لإطلاقه، حسب أرقام شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة في هذا المجال.

وتراجع فيلم التحريك "دي سي ليج أوف سوبر-بيتس" مع كلبه الخارق الذي يتمتّع بقدرات واسعة إلى المركز الثاني مع تحقيقه إيرادات بلغت 11.2 مليون دولار في الأسبوع الثاني من بدء عرضه.

ويتتبّع الفيلم الذي أعار نجوم كبار، من أمثال دواين جونسون وكيفين هارت، أصواتهم لشخصياته مغامرات كريبتو كلب "سوبرمان" الذي يهبّ لنجدة أبطال خارقين بمساعدة كلاب أخرى.

أثار فيلم الرعب التايواني Incantation "تعزيم" رعب مشاهدي منصة البث الإلكتروني نتفليكس، لما يتضمنه من مشاهد مخيفة.

وفيلم "تعزيم"، بطولة هسوان ين تساي وشون لين، ويتناول قصة أم تعرضت للعنة منذ 6 أعوام، بسبب كسرها أحد التابوهات الدينية، والآن عليها حماية ابنتها من عواقب أفعالها.
وتجاوز صدى فيلم الرعب التايواني حدود عملاقة البث الإلكتروني، إلى موقع التواصل الاجتماعي تيك توك، إذ تسببت مشاهد الرعب التي يتضمنها الفيلم في أسر انتباه المشاهدين ورواد المنصة، حتى تحول إلى تريند.

وتحولت مشاهدة الفيلم المخيف إلى تحدي رعب عبر موقع تيك توك، بسبب شدة جرعة الرعب التي يتضمنها، حيث بدأ مستخدمو تيك توك في تصوير أنفسهم خلال مشاهدة الفيلم وردود فعلهم المرتعبة من أحداثه، على أن يكون الفائز من يستمر في المشاهدة رغم قسوة المشاهد.

كذلك، تراجع فيلم "نوب" الذي تتمازج فيه عناصر أفلام الرعب والخيال العلمي في أجواء ويسترن إلى المركز الثالث محققا 8.5 مليون دولار من إيرادات.

ويروي هذا العمل قصة عائلة سوداء تكافح من أجل تغطية نفقاتها في مزرعة خيول في كاليفورنيا، وهو أحدث أعمال الكاتب والمخرج جوردان بيل.

وجاء فيلم "ثور: لاف أند ثاندر"، رابع أجزاء سلسلة البطل الخارق الشهير "ثور" الذي يؤدّي دوره كريس هيمسوورث من إنتاج "ديزني" في المرتبة الرابعة مع تحقيقه 7.6 ملايين دولار.

واحتلّ المرتبة الخامسة "مينيينز: ذي رايز أوف جرو"، أحدث أجزاء سلسلة "ديسبيكابل مي"، مع إيرادات بلغت 7.1 مليون دولار تقريبا.

وفي المكز السادس جاء فيلم "توب جن: مافريك" بإيرادات بلغت 7 ملايين دولار، وفي المركز السابع جاء "وير ذي كرودادز سينج" محققا 5.7 مليون دولار.

وفي المركز الثامن جاء فيلم "إيستر صنداي"، بإيرادات بلغت 5.3 مليون دولار، وحل فيلم "إلفيس" في المركز التاسع محققا 4 ملايين دولار، وفي المركز العاشر جاء فيلم "ذا بلاك فون، بإيرادات 1.5 مليون دولار.


وأعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام، فتح باب تسجيل طلبات الراغبين في المشاركة في لجان التحكيم الخاصة بالنسخة العاشرة من مهرجان أجيال السينمائي.


المهرجان يقام من 1 إلى 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، ويضم العديد من الفعاليات والأنشطة الفعلية أو عبر الإنترنت.

ومن المقرر توفير فرصة المشاركة في الحوارات وورش العمل والندوات التعليمية بنمط مبتكر، يساهم في زيادة نسبة المشاركة وخوض تجربة غنية للحكام الصغار والشباب وكذلك الضيوف من قطاع السينما.


ويعد برنامج حكام أجيال 2022 جزءا رئيسيا من فعاليات النسخة الخاصة من المهرجان الذي يشمل برنامجا موسعا من قسمين، حيث يكرس القسم الأول للحكام في أكتوبر، بينما يضم القسم الثاني فعاليات وعروضا للجمهور ويمتد من 22 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 16 ديسمبر/ كانون الأول بالتزامن مع إقامة كأس العالم في قطر.

 

ويمكن للحكام الصغار والشباب من عمر 8 إلى 25 عاما التسجيل للمشاركة في تجربة حكام أجيال التي ترحب بأكثر من 500 حكم في كل عام، بهدف خوض هذه التجربة الثقافية القيمة واستكشاف عالم السينما من خلال عروض الأفلام وورش العمل والجلسات النقاشية المختلفة.