سمية الخشاب: نتيجة الثانوية العامة ليست نهاية العالم ولكنها بداية لشيء جديد

ثقافة وفن

اليمن العربي

أكدت النجمة المصرية سمية الخشاب أن نتيجة الثانوية العامة ليست نهاية العالم، ولكنها بداية لشيء جديد.

وكتبت سمية الخشاب رسالة لطلاب الثانوية العامة بعد ظهور النتيجة، السبت، عبر حسابها الشخصي على موقع "تويتر" قالت خلالها: "ألف مبروك للناجحين ويارب تتقبلوا في الجامعات اللي نفسكوا فيها واللي مجبش المجموع اللي هو عايزة السنة دي بقوله ولا يهمك مش نهاية العالم".

 سمية الخشاب: نتيجة الثانوية العامة ليست نهاية العالم ولكنها بداية لشيء جديد

 


وتابعت سمية الخشاب: "ادخل الكلية اللي يجيبها مجموعك واثبت نفسك فيها ولسه قدامك فرصة تانية وتالتة وركز في اللي جاي وربنا يوفقكم كلكم حبايبي".


وقالت سمية في تصريحات صحفية إنها "تشعر بمعاناة طلاب الثانوية العامة، لأنها عاشت هذة التجربة، وعارفة كويس جدا إحساسهم والتوتر قبل الامتحانات والسهر والتركيز في كل مراحل التعليم".

وأوضحت سمية الخشاب أن الثانوية العامة من أصعب المراحل لذا تتعاطف مع الطلاب، وتتعمد التخفيف عنهم بطريقة دمها خفيف حتى لا يشعروا بحجم المعاناة.
أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، السبت، تفاصيل نتائج الثانوية العامة في مصر 2022.

وقال في مؤتمر صحفي، إن نسبة النجاح في الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021-2022 بلغت 75.04%، وهي أعلى من العام الماضي والتي كانت 74%.


وأضاف طارق شوقي أن نسبة النجاح في شعبة علمي علوم بلغت 78.32%، وفي شعبة علمي رياضة 81%، وفي الأدبي 68.39%.

وتابع: "لذلك تم استحداث بنوك أسئلة تقيس مهارات الفهم والاستيعاب وتم بناء نظام امتحانات إلكترونية وتصحيح إلكتروني وتم منح التابلت للطلاب لإتاحة مصادر متعددة للتعلم سواء المنصات الإلكترونية أو بنك المعرفة أو قنوات مدرستنا التي تتضمن الكثير من المحتوى الرقمي الهائل المتنوع للتصدي للدروس الخصوصية".


وأعلن الوزير أوائل الثانوية العامة 2022 في مصر في الشعبتين الأدبية والعلمية وهم:

 

وتقدم الحكومة المصرية وكذلك عدد من المؤسسات الدولية منحا للطلاب المتفوقين وأوائل الثانوية العامة وكذلك الثانوية الأزهرية وذلك كمكافأة لهم على التفوق.

وتسعى الجامعات الحكومية والخاصة إلى استقطاب الطلاب المتفوقين.

وكشفت الحكومة المصرية على لسان الدكتور طارق شوقي عن عدم حصول أي طالب في الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي على مجموع 100% كما كان يحدث في السنوات الماضية وذلك بفضل نظام التعليم الجديد الذي يهدف إلى تحقيق الفهم والاستيعاب وليس الحفظ والتلقين.

اعتمد وزير التعليم المصري طارق شوقي، مساء الجمعة، 5 أغسطس/آب، نتيجة الثانوية العامة 2022 للعام الدراسي 2021-2022.

ومن المقرر أن تعلن الوزارة تفاصيل وإحصائيات نتيجة الثانوية العامة يوم السبت 6 أغسطس/آب في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بالتوقيت المحلي، من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على فيسبوك.


وللحصول على نتيجة الثانوية العامة 202 لن يكون مطلوبًا من الطالب سوى تسجيل رقم الجلوس لتظهر النتيجة موضحة بها حالة الطالب سواء كان ناجحًا أو راسبًا أو مؤهلًا لدخول الدور الثاني.

وفي حالة نجاح الطالب تظهر درجات كل مادة على حدة، ويمكن للطالب احتساب مجموع درجات المواد للحصول على النسبة المئوية.

ويعد المعيار الأهم في اختيار أوائل الثانوية العامة 2022 هو درجات الطالب في المواد والمجموع الكلي.

وفي حال تساوي أكثر من طالب في درجات المواد والمجموع الكلي يتم الترتيب أبجديًا.

ويتم اختيار ما لا يقل عن 10 طلاب أوائل في كل شعبة من شعب الثانوية العامة سواء القسم العلمي علوم أو رياضة إلى جانب الشعبة الأدبية.