الأفضل في تاريخ البريميرليج.. من يسبق محمد صلاح ورونالدو؟

رياضة

اليمن العربي

استطاع المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، حفر اسمه في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، خاصة منذ انتقاله للريدز عام 2017.

 

وخلال فترة وجيزة، استطاع محمد صلاح أن يثبت أحقيته بالتواجد بين نخبة لاعبي البريميرليج على مدار التاريخ، لا سيما بعد نجاحه في الفوز بجائزة الحذاء الذهبي 3 مرات.

 

وتُمنح الجائزة لهداف الدوري الإنجليزي مع نهاية كل موسم، ليصبح المهاجم المصري على بُعد تتويج آخر من الرقم القياسي للفرنسي تييري هنري، المتوج بها 4 مرات.

 

لكن صاحب الـ30 عاما لم يستطع إقناع بعض الجماهير حتى الآن بكونه أحد أفضل 5 لاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي، رغم إنجازاته الفردية المستمرة.


استفتاء الأفضل

 

وقامت إحدى شركات المراهنات الشهيرة بالتعاون مع "YouGov"، وهي شركة بريطانية لتحليل البيانات عبر الإنترنت، باستفتاء حول اللاعب الأفضل في تاريخ الدوري الإنجليزي.

 

لكن الاستفتاء لم يشارك به سوى ما يزيد بقليل عن 1000 مشجع، وذلك بمناسبة انطلاق الموسم الـ30 للبريميرليج.


أفضل لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي

 

وصبت أغلب الترشيحات في صالح الفرنسي تييري هنري، أسطورة أرسنال، الذي تفوق على كافة الأساطير الذين مروا على ملاعب البريميرليج.

ونجح هنري في تسجيل 175 هدفا خلال 258 مباراة على مدار مسيرته بالبريميرليج، الذي حاز على لقبه مرتين مع المدفعجية.

 

وحل البرتغالي كريستيانو رونالدو، أسطورة مانشستر يونايتد، في المركز الثاني، حيث تفوق على كافة اللاعبين في تصويت فئة تتراوح أعمارها بين 45 و54 عاما.

 

وسجل رونالدو 102 هدفا خلال 226 مباراة بالدوري الإنجليزي، الذي توج بلقبه 3 مرات متتالية في حقبته الأولى مع الشياطين الحمر.

 

واحتل الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي، ألان شيرار، المركز الثالث في التصويت، متقدما على الثنائي إيريك كانتونا وستيفن جيرارد.

وتمكن شيرار -مهاجم بلاكبيرن ونيوكاسل الأسبق- من تسجيل 260 هدفا على مدار مسيرته بالبريميرليج، توج بها هدافا تاريخيا للمسابقة.

 

ولم يتواجد محمد صلاح في قائمة الـ5 الأوائل، بل احتل المركز السابع، ليصبح ضمن 3 لاعبين فقط مازالوا نشطين في الملاعب، بين قائمة أفضل 20 لاعبا في تاريخ المسابقة.

 

ولا تضم القائمة التاريخية أي من اللاعبين الحاليين، سوى الثلاثي رونالدو، محمد صلاح وكيفن دي بروين، لاعب مانشستر سيتي.