نادي تشيلسي يعلن رسميًا عن صفقة جديدة

رياضة

اليمن العربي

أعلن نادي تشيلسي في بيان رسمي اليوم الخميس، تفاصيل انتقال كارني تشوكويميكا لاعب أستون فيلا إلى صفوف النادي اللندني في نافذة الانتقالات الصيفية الجارية.

نادي تشيلسي يعلن رسميًا عن صفقة جديدة

 

ويأتي ذلك في أعقاب الإعلان في وقت سابق من هذا الأسبوع عن توصل تشيلسي إلى اتفاق مع فيلا من أجل الانتقال الدائم للاعب البالغ 18 عاما إلى ستامفورد بريدج.

وقال تشيلسي في بيانه: "يمكننا تأكيد التعاقد مع تشوكويميكا، حيث وافق على شروط عقده الجديد ووقع على مدته 6 سنوات حتى 30 يونيو 2028".
ولم يكشف تشيلسي قيمة صفقة التعاقد مع لاعب الوسط الشاب.

وسيكون تشوكويميكا الصفقة الثالثة لتشيلسي هذا الصيف بعد المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي من نابولي ورحيم إستيرلينغ من مانشستر سيتي.

ويجيد تشوكويميكا اللعب في وسط الميدان، وخاض 16 مباراة فقط مع الفريق الأول لـ أستون فيلا منذ صعوده صيف 2020.

ويعتبر تشوكويميكا من أبناء أستون فيلا، حيث تدرج في صفوف الفريق، وشارك بشكل عام بقميص الفريق في 71 مباراة سجل 13 هدفا وصنع 14 آخرين.
علق نادي برايتون الإنجليزي على الأخبار المتداولة بشأن انتقال لاعبه مارك كوكوريلا إلى تشيلسي هذا الصيف.

وكانت عدة تقارير صحفية أشارت مؤخرا إلى أن تشيلسي تفوق على مانشستر سيتي في صراع التعاقد مع كوكوريلا، وأن النادي اللندني توصل لاتفاق مع برايتون على ضم الظهير الإسباني مقابل 52 مليون جنيه إسترليني.


وتعليقا على ما نُشر في هذا الصدد، أصدر برايتون بيانا رسميا مقتضبا قال فيه: "على عكس التقارير غير الدقيقة من العديد من وسائل الإعلام هذا المساء، لم يتم التوصل إلى اتفاق مع أي ناد لبيع مارك كوكوريلا".

جدير بالذكر أن مانشستر سيتي ابتعد عن اللاعب الإسباني صاحب الـ24 عاما بعدما رفض تلبية مطالب برايتون المالية، التي وافق عليها تشيلسي، حسب ما أشارت إليه شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية مؤخرا.


لكن بيان برايتون الرسمي يعيد بطل البريميرليج لسباق التعاقد مع لاعب برشلونة الإسباني الأسبق، أملا في تعويض رحيل الأوكراني أوليكسندر زينتشينكو إلى أرسنال الإنجليزي.

وكان كوكوريلا انضم إلى برايتون في صيف 2021، قادما من خيتافي الإسباني مقابل 11.8 مليون جنيه إسترليني، بعقد ممتد حتى 2026.

وشارك كوكوريلا في 38 مباراة مع برايتون الموسم الماضي، منها 35 في الدوري الإنجليزي، سجل خلالها هدفا وصنع مثله.

أبرم تشيلسي ثالث صفقاته في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بالتعاقد مع لاعب الوسط الشاب كارني تشوكويميكا قادما من أستون فيلا.

وأعلن تشيلسي في بيان رسمي اليوم الثلاثاء توصله لاتفاق مع أستون فيلا على ضم تشوكويميكا، مقابل 20 مليون يورو، حسب تقارير صحفية بريطانية.


ومن المقرر أن يسافر اللاعب إلى العاصمة "لندن" خلال ساعات من أجل الخضوع للفحص طبي ومناقشة الشروط الشخصية في عقده مع "البلوز".

وبات تشوكويميكا ثالث صفقات تشيلسي في الميركاتو الصيفي بعد ضم المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي من نابولي، والجناح رحيم سترلينج من مانشستر سيتي.


اللاعب صاحب الـ18 عاما وُلد عام 2003 في النمسا لأبوين من نيجيريا، وانتقلت أسرته في طفولته إلى إنجلترا، التي فضّل تمثيلها على مستوى الناشئين والشباب.

ونشأ اللاعب الشاب في أكاديمية أستون فيلا التي التحق بها عام 2016، وتدرج بين الفئات السنية وصولا إلى الفريق الأول في العام الماضي.

وشارك تشوكويميكا في 16 مباراة مع الفريق الأول في أستون فيلا على مدار الموسمين الماضيين، صنع خلالها هدفا وحيدا ولم يسجل.

تشوكويميكا يجيد اللعب في عدة مراكز بخط الوسط، ويملك المهارات اللازمة لتكليفه بمهام هجومية أو دفاعية.

جدير بالذكر أن تشوكويميكا هو لاعب طويل القامة (1.85 متر)، فيما تعد قدمه اليمنى هي الأقوى.

وقبل انتقاله رسميا إلى تشيلسي، اقترن اسم اللاعب الواعد بعدة أندية أوروبية كبيرة، أبرزها ميلان وبرشلونة.