بجاش يبحث مع مساعد وزير الخارجية الياباني مستجدات الاوضاع في بلادنا

أخبار محلية

اليمن العربي

بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم مع مساعد وزير الخارجية الياباني السيد هاياشي العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها وتنسيق المواقف إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية.

بجاش يبحث مع مساعد وزير الخارجية الياباني مستجدات الاوضاع في بلادنا

 

واستعرض الدكتور بجاش تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في اليمن، ومدى الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان التي تقوم بها مليشيات الحوثي الانقلابية تجاه الشعب اليمني وتهديدها لامن واستقرار المنطقة والملاحة الدولية، مؤكدًا على عدم جدية مليشيات الحوثي في الانخراط بالعملية السياسية نظرًا لارتهانها للنظام الإيراني وسياساته التخريبية في المنطقة.

واشاد بما تقدمه الحكومة اليابانية من مساعدات إنسانية ومنح للشعب اليمني في مختلف المجالات، ودعمها للشرعية الدستورية والتي تسهم في تحسين الخدمات الأساسية وعملية الانعاش الاقتصادي لليمن.

من جانبه اكد المسؤول الياباني على موقف بلاده الثابت تجاه الحكومة الشرعية ووحدة اليمن وسلامه اراضيه وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، ودعمها لكافة الجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن، مؤكدا على استمرار حكومة بلاده في تقديم المساعدات الانسانية والمنح في كافه المجالات المختلفة.

ودعا عضو مجلس القيادة الرئاسي فرج البحسني، كافة المكونات الوطنية في محافظة حضرموت إلى توحيد الصف والالتفاف حول القيادة الجديدة للمحافظة، ودعم اصلاحاتها المنشودة في كافة المجالات.

جاء ذلك في تصريح صحفي لدى عودته إلى مدينة المكلا، بعد زيارة عمل إلى المملكة العربية السعودية، اجرى خلالها لقاءات ثنائة، شملت عددا من السفراء الاجانب، اضافة إلى مبعوث الولايات المتحدة تيموثي ليندركينج.

وقال عضو مجلس القيادة الرئاسي" ان محادثاته تطرقت إلى مستجدات الساحة الوطنية، وفي مقدمتها تمديد الهدنة الأممية، والضمانات والضغوط الدولية المطلوبة لالزام المليشيات الحوثية الوفاء بتعهداتها، والتعاطي الايجابي مع الجهود الرامية لتحقيق تطلعات الشعب نحو سلام دائم وشامل في البلاد".

واطلع وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، على سير اداء الإدارة العامة لشركة النفط اليمنية بالعاصمة المؤقتة عدن.

واستمع من المدير العام التنفيذي للشركة طارق عبدالله منصور، إلى شرح حول سير العمل والصعوبات التي تواجهها الشركة في توفير وتأمين المشتقات النفطية للاسواق المحلية.

وأشاد وزير النفط والمعادن، بدور قيادة الشركة ومنتسبيها وجهودهم الكبيرة خلال مختلف المراحل والاوضاع..مشددًا على ضرورة استقرار الأوضاع التموينية في السوق المحلية للوقود.

وأكد الشماسي، ايلاء واهتمام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة دعم جهود الشركة وتذليل الصعوبات التي تواجهها وتوفير المقومات المعززة لتفعيل واستمرار نشاطها ودورها الريادي والخدمي تجاه تغطية احتياجات المواطنين من المشتقات النفطية.

واكد وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري، إهتمام وحرص الحكومة بأرخبيل سقطرى وتحسين أوضاع واحتياجات المحافظة من مشاريع تنموية وبرامج ذات صلة بتنمية المجتمع المحلي.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، محافظ محافظة سقطرى رأفت علي الثقلي، لمناقشة الاحتياجات التي تواجهها وتحتاجها المحافظة.

وهنأ الوزير الاغبري، المحافظ رأفت الثقلي بمناسبة نيله ثقة مجلس القيادة الرئاسي، وتعينه محافظًا لارخبيل سقطرى..منوهًا بأن ما تم تحويله من حصص الوحدات الإدارية من الموارد العامة المشتركة الفعلية لإرخبيل سقطرى للنصف الأول من العام المالي 2022م تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء رقم (11) لعام 2020م لمواجهة تنفيذ المشاريع الاستثمارية بالمحافظة يُعد بادرة أمل للنهوض بعملية التنمية المحلية للمحافظة.

من جانبه استعرض محافظ سقطرى مجمل الصعوبات والمعوقات التي تواجهها المحافظة، وأهم الاحتياجات التي تتطلبها للنهوض بالعملية التنموية.

واطلع وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، في العاصمة المؤقتة عدن، علي سير العمل في الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية، واداء الشركة وخططها وبرامجها للعام الجاري.

وناقش وزير النفط والمعادن، مع مدير عام الشركة الدكتورعبدالله عمير وعدد من الموظفين، عدد من القضايا المتعلقة بالقطاعات النفطية وتحديدًا القطاع النفطي الجديد 5والتحديات التي تواجهها والسبل الكفيلة لحل المشكلات المرتبطة بزيادة الإنتاج وتسويق النفط عالميًا، والخطة الزمنية المعدة لتشغيل قطاع 5 النفطي.. مؤكدًا أهمية هذا القطاع الجديد باعتباره أحد الروافد الاستثمارية التي ستشكل نقلة نوعية في قطاع البترول في اليمن.

وشدد الدكتور الشماسي، على أهمية تفعيل عمل الادارات وممارسة مهامها من الداخل وتعزيز الدور الرقابي والمحاسبي لكافة الوحدات النفطية.. مشيرًا إلى ما تمثله الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية من أهمية كونها الجهة الرسمية الذي يعول عليها بتحفيز وجذب فرص الاستثمارات الجديدة.

واكد وزير النفط، استعداد الوزارة بالتعاون مع الشركة في إعداد وتأهيل وتدريب الكوادر المحلية في كافة المجالات المتعلقة بالإدارة النفطية وكذا اجراء الترتيبات لعقد اجتماع مشترك يضم وزارة النفط والمعادن والشركة اليمنية للاستثمارات النفطية وشركة بترو مسيلة المشغل للقطاع النفطي (5) مطلع الاسبوع القادم لمعالجة الصعوبات التي تعيق تشغيل القطاع ووضع الحلول البديلة المتعلقة بالجوانب الفنية والقانونية وبدء عملية الإنتاج الفعلي والتصدير... متمنيًا لقيادة الشركة والموظفين التوفيق في أداء مهامهم وواجباتهم ومواصلة جهودهم للتغلب على الصعوبات والتحديات.