ما هي فرص الأهلي المصري للتتويج باللقب للمرة 43 في تاريخه؟

رياضة

اليمن العربي

أضعف فريق الأهلي آماله في التتويج بلقب الدوري المصري هذا الموسم 2021-2022، بعد تراجع نتائجه في الفترة الأخيرة.

ما هي فرص الأهلي المصري للتتويج باللقب للمرة 43 في تاريخه؟

 

عجز "المارد الأحمر" عن تحقيق الفوز أو هز شباك منافسيه بتعادل سلبي في مباراتين متتاليتين أمام المقاولون العرب ثم فاركو الأسبوع الحالي.


وفقد الأهلي 4 نقاط ثمينة للغاية في سباق المنافسة، ليبقى في المركز الثالث برصيد 56 نقطة، وله مباراة مؤجلة أمام الإسماعيلي.

استفاد من هذا التعثر بيراميدز الذي يحتل الوصافة برصيد 59 نقطة، بينما ابتعد الزمالك بالصدارة بـ66 نقطة وبات قريبا من اعتلاء منصة التتويج.

تتبقى للأهلي 7 مباريات على انتهاء مشواره منها 4 في ملعب برج العرب بالإسكندرية أمام الاتحاد ثم المصري والإسماعيلي وطلائع الجيش أيام 7 و10 و21 و26 أغسطس على الترتيب.

في المقابل، يلعب الأهلي في القاهرة 3 مباريات أمام إيسترن كومباني وإنبي وسيراميكا كليوباترا أيام 20 و23 و29 أغسطس تواليا.

ويحتاج الأهلي أولا للفوز بمباراته المؤجلة أمام الإسماعيلي للتساوي مع بيراميدز في النقاط، ليكون الناديان على بعد 7 نقاط من الصدارة.

أما باقي المباريات الـ6، لا بديل للأهلي عن تحقيق الفوز بها جميعا، بشرط أن يتعثر الزمالك بفقدان 7 نقاط على الأقل من الـ6 جولات الأخيرة.

وإذا فقد الزمالك 7 نقاط وفاز الأهلي بجميع مبارياته، يتساوى الفريقان في النقاط، وتصب المواجهات المباشرة في صالح "المارد الأحمر".

تفوق الأهلي بفوز كاسح على غريمه التقليدي (5-3) في مباراة الدور الأول، بينما تعادل قطبا الكرة المصرية (2-2) في ديربي الدور الثاني.
بات فريق الزمالك المرشح الأقوى والأقرب للتتويج بلقب الدوري المصري هذا الموسم، للمرة الـ14 في تاريخه والثانية على التوالي.

يعتلي الفارس الأبيض صدارة ترتيب الدوري المصري برصيد 66 نقطة بعد مرور 28 جولة من المسابقة.


بيراميدز يحل في المركز الثاني برصيد 59 نقطة، ثم الأهلي ثالثا بـ 56 نقطة، ويتبقى للأخير مباراة مؤجلة أمام الإسماعيلي.

يتبقى للزمالك 6 مباريات حاسمة، منها 3 خارج أرضه أمام الجونة في الغردقة يوم الجمعة، ثم فاركو والمصري البورسعيدي بالإسكندرية يومي 19 و26 أغسطس/ آب الحالي على الترتيب.


كما يلعب الزمالك 3 مباريات على ملعبه بالقاهرة تبدو أسهل نظريا، حيث يواجه مصر المقاصة ثم الاتحاد السكندري وإيسترن كومباني أيام 9 و23 و29 أغسطس تواليا.

إذا نجح البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك في مواصلة الانتصارات على مدار الجولات الـ4 المقبلة، حتى مع تحقيق الأهلي وبيراميدز 4 انتصارات أيضا سيضمن "الأبيض" اللقب الـ14 في تاريخه قبل جولتين من انتهاء المشوار.

وقد يحتاج الزمالك لحصد 10 نقاط على الأكثر من أصل 18 نقطة، حصيلة إجمالي مبارياته الـ6 المتبقية بشرط أن يتعثر الأهلي أو بيراميدز مجددا في الجولات الختامية.

ويعيش الزمالك حالة فنية رائعة، حيث حقق 7 انتصارات متتالية بخلاف 9 مباريات بشكل عام على التوالي لم يتعرض خلالها لأي خسارة.

وكان آخر تعثر للزمالك بخسارته في مباراتين متتاليتين أمام إنبي وطلائع الحيش يومي 10 و17 مايو/ آيار الماضي.

لم يستطع الأهلي العودة إلى طريق الانتصارات للمباراة الثانية على التوالي في الدوري المصري الممتاز.

وفشل الأهلي في التغلب على ضيفه فاركو، مساء الأربعاء، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الممتاز، ليتعادل معه دون أهداف.
وشهدت المباراة جدلا واسعا بعد إلغاء هدف بيرسي تاو في منتصف الشوط الثاني بداعي التسلل بعد لجوء الحكم لتقنية الفيديو.

وظل المارد الأحمر في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 56 نقطة، متأخرا عن غريمه الزمالك -المتصدر- بفارق 10 نقاط.

لن ينتظر رجال المدرب البرتغالي ريكاردو سواريس كثيرا، لخوض المباراة المقبلة في الدوري المصري، والتي سيواجه خلالها فريق الاتحاد السكندري.

وسيحل الفريق الأحمر ضيفا على نظيره السكندري باستاد برج العرب يوم الأحد المقبل، الموافق 7 أغسطس/ آب.

ومن المقرر أن تقام المباراة في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

تملك شبكة قنوات "أون تايم سبورتس" حقوق بث كافة مباريات الدوري والمسابقات المحلية في مصر.

ومن المتوقع أن تُبث المباراة على الهواء مباشرة عبر قناة "أون تايم سبورتس 1".