بعد تكريم أثار الجدل.. سمية الخشاب تنصح طلاب الثانوية العامة

ثقافة وفن

اليمن العربي

واصلت الفنانة المصرية سمية الخشاب تقديم نصائحها لطلاب الثانوية العامة، حيث أجابت بشكل ساخر على سؤال حول كيفية اختيار الكلية؟

وتلقت سمية، عبر حسابها بموقع تويتر، مجموعة من أسئلة متابعيها، وكان من بينها سؤال يقول: "لسه مخلص ثانوية عامة، ومش عارف أدخل كلية إيه يا فنانة؟".

وردت الفنانة المصرية بطريقة ساخرة قائلة: "التنسيق هيدخلك غصب عنك يا حبيبي.. متستعجلش".

كما كشفت سمية الخشاب، ردا على سؤال لأحد المتابعين، عن النجم الذي تتمنى التمثيل معه، مؤكدة أنه "دواين جونسون".

وردا على أحد الأسئلة لمتابعة حول قص الشعر أم تركه طويلا، أكدت سمية أنها تفضل الشعر الطويل. كما نصحت أحد المتابعين بضرورة التفكير بالعقل في كل الأشياء؛ كي يستطيع السيطرة على مشاعره.

وحول كيفية قضاء وقت فراغها وإجازة الصيف، أكدت سمية الخشاب أنها "صيفت" عدة مرات داخل مصر وخارجها، مشيرة إلى أنها تقضي وقت الفراغ بمشاهدة مسلسلات الأجزاء المتعددة، حيث تقضي اليوم كاملا في مشاهدة كل أجزاء المسلسل، ثم تتناول أكلة تحبها، وتخلد إلى النوم.

 

وبخصوص كيفية ضبط النوم، نصحت الفنانة المصرية إحدى المتابعات بأكل السمك.


غياب سمية الخشاب

 

وغابت الفنانة سمية الخشاب هذا العام عن دراما رمضان 2022، فيما شاركت في موسم رمضان 2021 بمسلسل "موسى" مع النجم محمد رمضان، فيما كان آخر أعمالها السينمائية فيلم "الليلة الكبيرة" وعرض عام 2015.

 

فيلم "الليلة الكبيرة" بطولة سمية الخشاب‬، وأحمد رزق،‬ وفاء عامر،‬ زينة،‬ أيتن عامر،‬ محمد لطفي،‬ وسميحة أيوب‬، صفية العمري،‬ ‫أحمد بدير،‬ ‏وائل نور،‬ ‫ونسرين أمين‬، وصبري فواز،‬ ‫ومن تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.

 

 

تكريم يُثير الجدل

 

وفي وقت سابق، نشرت الفنانة سمية الخشاب صور على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل خلال حفل تكريمها، أثارت جدلا واسعا في مصر ودفعت عضوا بمجلس النواب المصري لتقديم طلب إحاطة لمساءلة محافظ الإسكندرية.

ونشرت الفنانة المصرية صورا من حفل تكريم محافظ الإسكندرية لها في العيد القومي الـ70 للمحافظة والتي تعتبر مسقط رأس الفنانة، حيث قالت في تغريدة لها: "كل الشكر والتقدير لمحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف علي تكريمي بدرع المحافظة وكل الحب لأهلي وجمهوري إلى استقبلوني وفرحوا بي من قلبهم كل سنه وانتم طيبين".

 

وأثارت الصور جدلا واسعا وتساءل المغردون عن سبب تكريم المحافظة للفنانة؟ وما هي جهودها التي قدمتها للإسكندرية لتنال درع المحافظة؟

ومن جانبه تقدم محمد سعد الصمودي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، طالب فيه رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية، بمعرفة سبب قيام محافظ الإسكندرية بتكريم الفنانة.

 

وقال الصمودي، إنه في يوم العيد القومي لمحافظة الإسكندرية أول أمس وبدلا من أن يقوم المحافظ بتكريم أبناء المحافظة الذين ساهموا في رفع اسمها واسم وطنهم عاليا في المحافل الدولية، وكانت لهم إنجازات في شتى المجالات، قام بتكريم الفنانة سمية الخشاب ومنحها درع المحافظة تقديرا لما قدمته.

وأوضح الصمودي أنه يكن للفنانة كل الاحترام والتقدير، ويقدر دور الفن، لكن كان من الأولى تكريم الشخصيات التي قدمت إسهامات علمية ومجتمعية جليلة للمحافظة، مشيرا إلى أنه يوجد الكثير من أبناء الإسكندرية وكلهم من النماذج الجديرة بالتكريم، كما لدى المحافظة بطلات شرفن مصر كلها بإنجازات عالمية مثل بسنت حميدة ورنيم الوليلى ونور الشربينى.

ولفت إلى أن الفنانة لم تقدم شيئا يعود بالنفع على أهالي الإسكندرية كإسهامات مجتمعية في بناء مستشفى خيري، أو تحقيق إنجازات تستحق عليها التكريم حتى يتم منحها درع المحافظة، مشيرا إلى أن هناك قامات علمية وأصحاب رسالة من أبناء الإسكندرية أوفوا العطاء وكانوا أولى بهذا التكريم.