أسعار العملات المشفرة اليوم الثلاثاء

اقتصاد

اليمن العربي

تباينت أسعار العملات الرقمية اليوم الثلاثاء 2 أغسطس 2022، وسط محاولات من عملة بيتكوين للصعود خلال جلسة التداول في قفز سعر بولكادوت.

أسعار العملات المشفرة اليوم الثلاثاء

وانخفضت القيمة السوقية للعملات المشفرة اليوم الثلاثاء بنحو 3.17% لتصل إلى 1.05 تريليون دولار، وسط تدفقات نقدية خلال آخر 24 ساعة سجلت نحو 76.50 مليار دولار.


اختبرت بيتكوين (BTC) مبلغ 23 ألف دولار كدعم في ١ أغسطس/آب الجاري وول ستريت مع التركيز على المتوسطات المتحركة الرئيسية.

وكانت عملة بيتكوين قد ألهمت المتداولين مع أعلى إغلاق أسبوعي لها منذ منتصف يونيو/حزيران في اليوم السابق، حيث حققت شمعتها الشهرية أيضًا أكبر المكاسب منذ ما قبل أعلى مستويات العام الماضي البالغة ٦٩٠٠٠ دولار.

وضعت دبي نفسها كواحدة من أكثر المدن الصديقة للعملات المشفرة، بعد أن أنشأت منظمًا جديدًا لتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال العملات المشفرة. بعد هذه الخطوة، بدأت بورصات العملات المشفرة في التدفق على المنطقة، لتأمين موافقة المنظم المشكل حديثًا للعمل داخل المنطقة.

في مارس/آذار، أعلنت سلطات دبي عن قانون جديد بشأن الأصول المشفرة وأنشأت هيئة تنظيمية جديدة تسمى هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي (VARA). الجهة المنظمة مكلفة بتنظيم إصدار وتداول الأصول الافتراضية والرموز الافتراضية، وتفويض مقدمي خدمات الأصول الافتراضية، وضمان حماية البيانات الشخصية، وتنظيم عمليات منصات الأصول الافتراضية ومنع التلاعب بالأسعار.

تمتلك VARA سلطة تنظيمية داخل التطوير الخاص بالإمارة والمناطق الحرة. ومع ذلك، ليس لديها اختصاص على مركز دبي المالي العالمي (DIFC). في مقابلة سابقة، أوضح كوكيلا ألاغ، مؤسس شركة محاماة مقرها الإمارات العربية المتحدة، أن مركز دبي المالي العالمي يحكمه منظم مستقل خاص به، سلطة دبي للخدمات المالية.

مع توفير المنطقة قدرًا كبيرًا من الوضوح التنظيمي وعزمها على أن تصبح لاعبًا رئيسيًا في المساهمة في مستقبل العملات المشفرة، انتهزت البورصات الفرصة للقفز إلى المنطقة، والحصول على موافقات مؤقتة من VARA. في يوليو/تموز الماضي وحده، حصلت العديد من البورصات على الموافقات لتوسيع نطاقها في المنطقة.

قامت البورصة OKX بدخول دبي عندما حصلت على ترخيص مؤقت بموجب VARA. وفقًا لفريق OKX، يسمح الترخيص للبورصة بتوسيع خدماتها ومنتجاتها داخل المنطقة. هذا يعني أنه يمكن أن يقدم خدمات إضافية لمستثمرين محددين ومقدمي الخدمات المالية في دبي.


تراجع سعر بيتكوين (Bitcoin BTC) العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم، اليوم الثلاثاء 2 أغسطس/آب بنسبة 0.46% لتصل إلى 22744.31 دولار، كما هبطت القيمة السوقية للعملة الرقمية المشفرة الأكثر شعبية في العالم لتصل إلى 446.23 مليار دولار.

وكان سعر عملة بيتكوين قد سجل أعلى مستوى له عند 69 ألف دولار في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

انخفض سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH وشهد تغيرا طفيفا بلغ 0.71% مسجلًا 1575.51 دولار.

وتراجع سعر بينانس كوين Binance coin BNB بنحو 0.64% ليبلغ 276.98 دولار.

وهبط سعر عملة الريبل XRP بنسبة 0.30% ليسجل 0.3692 دولار.

وانخفض سعر عملة كاردانو Cardano بما نسبته 0.71% إلى 0.4907 دولار.

وقفز سعر بولكادوت Polkadot بنحو 0.24% ليصل إلى 7.79 دولار.

وخسر سعر دوجكوين DOGE/USD نحو 0.15% ليصل إلى مستويات 0.06623 دولار.

وتعتبر العملات المشفرة بمثابة وسيلة دفع رقمية غير نقدية، ويتم إدارتها وتداولها في نظام دفع لامركزي على الإنترنت ويحظى بحماية شديدة بعيدا عن سيطرة البنوك وتحكمها.

وحسب إحصائيات منصة Crypto.com لتداول العملات الرقمية المشفرة كان هناك ما يقرب من 300 مليون شخص يمتلكون عملات رقمية مشفرة مع نهاية 2021.

 

وسط التحديات الجمة ومخاوف الركود العالمي، لا تزال أسعار النفط تقدم أداءً مرنًا جيدًا أفضل من مؤشرات الأسهم والدولار الأمريكي.

وذلك على الرغم من مساهمة العقوبات الغربية المتصاعدة على روسيا في مزيد من التقييد لإمدادات الخام إلى سوق تشهد بالفعل شحًا في المعروض.


وتُظهر بيانات منصة "رفينيتيف ايكون" أن العقود الآجلة لخامي القياسي الرئيسيين، برنت ونايمكس الأمريكي، مرتفعة نحو 30% حتى الآن هذا العام في حين أن المؤشر العالمي للأسهم الذي يشمل كل الدول منخفض نحو 15%.

وعانى المؤشر (إم إس سي آي) للأسهم الذي يضم 47 دولة أكبر هبوط في النصف الأول للعام منذ إنشائه في 1990 بينما سجل التضخم أعلى مستوياته في 40 عاما ومع قيام البنوك المركزية برفع أسعار الفائدة.


وكشفت البيانات أن مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الخضراء مقابل سلة من عملات رئيسية أخرى، صعد نحو 10% حتى الآن هذا العام.