نادي برشلونة يعلن رسميا ضم المدافع الفرنسي جوليس كوندي

رياضة

اليمن العربي

أعلن نادي برشلونة رسميا اليوم الاثنين، ضم المدافع الفرنسي جوليس كوندي، قادما من فريق إشبيلية الإسباني لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

 نادي برشلونة يعلن رسميا ضم المدافع الفرنسي جوليس كوندي

 

ووقع كوندي على عقد انضمامه إلى صفوف برشلونة في المدينة الرياضية للنادي الكتالوني، بوجود خوان لابورتا، رئيس الفريق الكتالوني.

 


ويمتد عقد المدافع الفرنسي لمدة 5 مواسم، ويتضمن شرطا جزائيا بقيمة مليار يورو، وبلغت قيمة الصفقة نحو 50 مليون يورو، إضافة إلى مبلغ يتراوح بين 5 و10 ملايين يورو كمتغيرات.


وأصبح جوليس كوندي (23 عاما) سادس صفقة لفريق المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز، في إطار الميركاتو الصيفي الحالي، بعد كل من الإيفواري كيسي، والدنماركي كريستينسن، والبرازيلي رافينيا، والبولندي ليفاندوفسكي، إضافة إلى ديمبلي.

عاد البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني الجديد لمدينة ميونخ الألمانية في رحلة غير متوقعة عقب انتهاء معسكر فريقه في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان ليفاندوفسكي فشل في تسجيل أي هدف مع برشلونة خلال 3 مشاركات ودية ضد ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي ونيويورك ريد بولز الأمريكي رغم تسجيل البارسا 5 أهداف في المباريات الثلاث وتحقيق انتصارين وتعادل، ليسجل انطلاقة خافتة على عكس المتوقع مع الفريق الكتالوني.


وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في تقرير لها أن ليفاندوفسكي تخلف عن طائرة برشلونة المتجهة إلى إسبانيا عقب نهاية معسكر الولايات المتحدة الأمريكية واستقل طائرة خاصة إلى مدينة ميونخ.

وأوضح التقرير الإسباني أن ليفاندوفسكي سافر لميونخ في رحلة تستمر لبضعة أيام، لجمع بعض المتعلقات الشخصية من المدينة الألمانية قبل الاستقرار في برشلونة.


وكان ليفاندوفسكي ترك بايرن ميونخ بعد 8 سنوات قضاها في مدينة الجنوب الألماني، حيث حدث انتقاله إلى برشلونة بشكل سريع مما منعه من جمع كل متعلقاته الشخصية بشكل كامل قبل الانتقال لكامب نو.

وكان تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، منح لاعبي فريقه 4 أيام إجازة عقب الجولة الأمريكية، حيث يعود البارسا للتدريبات يوم الأربعاء المقبل.

ويلتقي برشلونة يوم الأحد المقبل مع فريق بوماس أونام المكسيكي في كأس خوان جامبر، قبل أن يبدأ موسمه رسميًا ضد رايو فاليكانو يوم 13 أغسطس الحالي في الدوري الإسباني.

يدرس الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، 3 خيارات فيما يخص مستقبله بعد نهاية عقده مع "بي إس جي".

ويرتبط ميسي بعقد مع باريس سان جيرمان حتى صيف 2023، لكن بالنسبة لما ينوي اللاعب القيام به بعد ذلك لا تبدو الأمور واضحة بدرجة كبيرة.


وقالت صحيفة "سبورت" الكتالونية في تقرير لها إن ميسي يدرس 3 خيارات لمستقبله بعد صيف 2023، أبرزها العودة لفريق برشلونة الإسباني والاعتزال بين صفوفه.

وقضي ميسي 21 عاما داخل جدران "كامب نو" من طفل ناشئ في سن الـ13 عاما، حتى تحوله لهداف النادي التاريخي، وأفضل لاعبي كرة القدم على الإطلاق في نظر البعض.


ورغم توتر العلاقة بين ميسي وبرشلونة بعد رحيله الصيف الماضي، لكن إدارة "بلوجرانا" بدأت في الحديث بشكل علني عن إمكانية عودة ليو للفريق الموسم المقبل، من خلال تصريحات للمدرب تشافي هيرنانديز ورئيس النادي خوان لابورتا.

وبعيدا عن البارسا، فالخيار الثاني أمام ميسي سيكون الاستماع لعرض التجديد لباريس سان جيرمان الذي تنوي الإدارة تقديمه له، بعد العوائد المالية الكبيرة التي حققها النادي الفرنسي من وجوده خلال الموسم الأول له.

بالإضافة بالطبع لإمكانيات ميسي الفنية والتي لم تظهر كلها في الموسم الماضي بسبب عدم التأقلم السريع مع الأجواء في الدوري الفرنسي وخروج الفريق المبكر من دوري أبطال أوروبا.

وفي نفس الإطار، يدرس ميسي الانتقال إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم حيث ارتبط اسم اللاعب بفريق إنتر ميامي أكثر من مرة على مدار الأشهر الماضية.

ميسي الذي عانى من إصابات عديدة في أول مواسمه مع باريس ولم يسجل إلا 11 هدفًا، يأمل أولا في تقديم موسم أفضل مع بطل فرنسا والمنافسة على كل الألقاب وقيادته منتخب الأرجنتين للمجد في كأس العالم قبل أن يتخذ الخطوة التالية.

ولن يتخذ ميسي القرار النهائي بشأن الخيارات الـ3 إلا بعد الانتهاء من مشواره مع الأرجنتين في كأس العالم خلال شهر ديسمبر المقبل.