فترة عزل جديدة.. البيت الأبيض يعلن إصابة جو بايدن بفيروس كورونا مجددا

أعلن كيفن أوكونور طبيب جو بايدن، إصابة الرئيس الأمريكي مجددا بكوفيد 19.

 

وقال فى مذكرة صحية، أن بايدن سيعود إلى الحجر رغم أنه "لا يزال يشعر بأنه بخير"، حسبما أعلن طبيب البيت الأبيض، السبت.

وكتب  أن "فحص المستضدات" الذي أجري لبايدن (79 عاما) "صباح السبت جاء إيجابيا " و"سيبدأ مجددا إجراءات عزل صارمة".

وأوضح أن حالة بايدن مماثلة للحالات التي يعالج فيها المرضى بعقار باكسلوفيد، ويتخلصون من الفيروس، لكن نتيجة اختبارهم تأتي إيجابية بعد استكمال العلاج.

واضاف أن "الرئيس لم يشعر بتجدد الأعراض ولا يزال يشعر بأنه بخير".


وتابع الطبيب "ليس هناك أي سبب تاليا لاستئناف العلاج في المرحلة الراهنة"، لكن بايدن، الرئيس المنتخب الاكبر سنا في تاريخ الولايات المتحدة، سيظل تحت المراقبة.

وكان بايدن أصيب بكوفيد للمرة الاولى في 21 يوليو/تموز مع "أعراض خفيفة جدا" وانهى حالة الحجر الاربعاء بعد فحوص سلبية.

 

وخلص اوكونور إلى أن الرئيس الذي تلقى كامل اللقاحات مع جرعتين معززتين يحرص "على حماية جميع (...) من يعملون في جواره"، سواء كانوا من طواقم البيت الابيض أو حراسه الشخصيين أو القريبين منه.

وباكسلوفيد علاج مضاد للفيروسات يعمل من طريق الحد من قدرة الفيروس على التكاثر ويبطىء تاليا تقدم المرض. ويجب تناوله في الأيام الأولى بعد ظهور الأعراض ليكون فاعلا.

وكان الجمهوري دونالد ترامب سلف بايدن أعلن في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول 2020 إصابته بكوفيد. ونقل في مروحية من البيت الابيض إلى مستشفى وولتر ريد العسكري حيث تلقى العلاج لثلاثة أيام.

وتابع أن "اختبار الرئيس كان سلبيا مساء الثلاثاء وصباح الأربعاء وصباح الخميس، وصباح الجمعة إلا أنه جاء إيجابيا صباح السبت، وأنه سيخضع للحجر الصحي".

 

وأعلن كيفين أوكونور طبيب الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء الماضي، آخر تطورات حالة بايدن، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد قبل عدة أيام.

الأعراض انتهت بشكل شبه كامل


وقال أوكونور آنذاك، إن أعراض كورونا، التي يعاني منها بايدن «انتهت بشكل شبه كامل»، مضيفًا أن الرئيس الأمريكي يشعر الآن، بتحسن حالته الصحية بدرجة تمكنه من استئناف نظام التمارين البدنية.