بطاقات التموين.. الحكومة المصرية تكشف تفاصيل الزيادة المقررة

اقتصاد

بطاقات التموين في
بطاقات التموين في مصر

أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، حزمة استثنائية مدتها 6 أشهر تضاف على بطاقات التموين لمساعدة محدودي الدخل.

 

وقال رئيس الوزراء، إن مصر ستنفق نحو 52.9 مليون دولار شهريًا "مليار جنيه مصري" لتقديم مساعدات لـ 9.1 مليون أسرة للإنفاق على السلع الغذائية الأساسية ضمن برنامج الدعم الذي يشمل الأرز والسكر.

 

يأتي حديث رئيس مجلس الوزراء مساء الخميس، بعد توجيهات رئاسية بدعم برنامج تكافل وكرامة للحماية الاجتماعية، حسب وزير التموين المصري الدكتور علي المصيلحي في تصريحات لوسائل إعلام محلية.

 

وكشف تفاصيل الزيادات على بطاقات التموين للفئات الأكثر احتياجًا لمدة 6 أشهر، والتي يبدأ تطبيقها من الشهر المقبل والتي تتراوح ما بين 100 إلى 300 جنيها للبطاقة التموينية.

 


تفاصيل الزيادة على بطاقات التموين

 

وقال وزير التموين إن الزيادة تبلغ 100 جنيه للبطاقة المسجل عليها أسرة واحدة، و200 جنيه للبطاقة المسجل عليها أسرتان، وتبلغ قيمة الزيادة 300 جنيها للبطاقة المسجل بها أكثر من 3 أسر، وذلك لمدة 6 أشهر.

 

ووفقا لبيانات وزارة التموين المصرية يبلغ إجمالي عدد المستفيدين من صرف السلع التموينية 64 مليون مواطن، بينما يستفيد 73 مليون مواطن من صرف الخبز المدعم.

 

وأوضح علي المصيلحي أن الدعم سيكون في شكل سلع وسيكلف الدولة نحو 5.5 مليار جنيه خلال هذه الفترة، موضحًا أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وجه بزيادة كراتين السلع الغذائية التي تباع في المناطق الأكثر احتياجا وبيعها بنصف الثمن.

 

يأتي ذلك في وقت يواصل فيه المواطنون تحديث بطاقات التموين من خلال موقع دعم مصر، بعد قرار وزارة التموين المصرية بمد فترة تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقات التموين حتي 30 أغسطس 2022، بما يسمح للمواطنين بالتسجيل إلكترونيًا من خلال موقع دعم مصر أو من خلال منصة مصر الرقمية.

 


خطوات تحديث بطاقات التموين

 

يمكن للمواطنين تسجيل وتحديث بيانات بطاقات التموين من خلال موقع دعم مصر من خلال الخطوات التالية:

 

- الدخول لموقع دعم مصر

- إدخال رقم البطاقة التموينية

- إدخال رقم هاتف صاحب البطاقة

- الضغط على إرسال الرقم السري

 

كما يمكن للمواطنين التوجه لمكاتب التموين لتسجيل البيانات وتقديم صورة من بطاقة التموين وصورة من بطاقة الرقم القومي، ورقم الهاتف المسجل باسم صاحب البطاقة.