انطلاق عروض الفيلم الإماراتي الجديد “شبح”.. في هذا الموعد

ثقافة وفن

اليمن العربي

تنطلق عروض الفيلم الإماراتي الجديد “شبح” جماهيريا في صالات السينما الإماراتية، الخميس، 28 يوليو/ تموز الجاري.

الفيلم من إخراج وكتابة عامر سالمين المري، وبطولة مريم سلطان وعبدالله الجنيبي وحميد العوضي وآلاء شاكر ولبنى الحسن وخالد النعيمي ومايد البلوشي وسيف الثوجلي، ومجموعة من المواهب الصاعدة في أول ظهور سينمائي لهم منهم رحاب المهيري وكانو الكندي وراسم الذهب.

 انطلاق عروض الفيلم الإماراتي الجديد “شبح”.. في هذا الموعد

 

كما يشارك في الفيلم الممثل الجزائري جيلالي بوجمعة الحائز على جوائز عدة.

وانطلق العرض الخاص للفيلم، الثلاثاء، 26 يوليو/ تموز الجاري في دبي، بحضور أبطال الفيلم ومجموعة من الفنانين وصناع السينما وإعلاميين.

يجمع "شبح" بين التشويق والإثارة والغموض، وتدور قصته حول صراع عائلي على إرث قديم، من خلال قصة جَدة تطالب بأن يعيش جميع أفراد عائلتها معًا في بيت العائلة الكبير قبل أن توافق على بيعه، وتبدأ المغامرة عندما تنتقل العائلة من أبوظبي إلى بيت العائلة لتواجه العديد من الأحداث المرعبة والغامضة.

وقد أعرب أبطال الفيلم خلال العرض الخاص عن فخرهم للمشاركة في هذا العمل المميز، الذي يعد تجربة مختلفة وجديدة في السينما الإماراتية.

 

وعبّروا عن سعاتهم البالغة للتعاون مع المخرج والمنتج عامر سالمين، الذي يضع على عاتقه الحضور السينمائي المحلي، من خلال إنتاج أفلام باحترافية عالية على المستويين التقني والفني، إلى جانب دوره الكبير في دعم المواهب والإبداعات الشابة.

وحول انطلاق عرض الفيلم جماهيريًا في صالات السينما، أكد عامر سالمين المري أن "شبح" هو ثاني تجاربه في عالم الكتابة والإخراج، بعد فيلمه الأول "عاشق عموري" الذي حقق نجاحًا فنيًا وجماهيريًا بعد عرضه عام 2018، حاصدًا من خلاله العديد من الجوائز العربية والدولية.

 

وقال إن فيلم "شبح" تجربة سينمائية إماراتية فريدة من نوعها، من حيث المضمون والقصة والأداء التمثيلي، وكذلك الإخراج والتقنيات الفنية والتصويرية، لا سيما أن أحداثه تعتمد على الغموض والتشويق في قالب من الرعب، متمنيًا أن يحظى العمل باستحسان الجمهور بعد عرضه سينمائيًا.

ولفت المري إلى أن الفيلم يجمع توليفة غنية من الممثلين المخضرمين إلى جانب المواهب التمثيلية الصاعدة، التزامًا منه بدعم الشباب، وإعطائهم الفرص لإظهار إبداعاتهم في مجالات فنية متنوعة، خصوصًا أنهم نجوم سينما المستقبل.

 

شبح الذي أنتجته "سينما فيجن فيلمز الإماراتية" بالتعاون مع twofour54، صّور في أبوظبي ومدينة العين، واستغرق تصويره 30 يومًا في مرافق التصوير والإنتاج التابعة لـ twofour54، بمدينة خليفة الصناعية في أبوظبي، حيث استفاد طاقم العمل من المرافق الحديثة والبنية التحتية المتطورة التي تقدمها twofour54 لتمكين صنّاع المحتوى وتحفيز إنتاج المزيد من الأفلام والإنتاجات السينمائية والتلفزيونية في أبوظبي.


تربع فيلم الرعب الجديد "Nope" على قمة شباك التذاكر في أمريكا الشمالية منذ أسبوعه الأول، مع إيرادات قاربت 44 مليون دولار.

ويروي فيلم الخيال العلمي قصة عائلة سوداء تكافح من أجل تغطية نفقاتها في مزرعة خيول في كاليفورنيا، وهو أحدث أعمال الكاتب والمخرج جوردان بيل الذي حاز فيلمه الأول "جت أوت" العام 2017 على تقييمات إيجابية.

 

وأطاح الفيلم الذي يؤدي بطولته دانيال كالويا، بمتصدر الأسبوع الماضي "ثور: لوف أند ثاندر" إلى المركز الثاني بعدما تربع فيلم الأبطال الخارقين من عالم "مارفل" أسبوعين على قمة إيرادات شباك التذاكر، حسب أرقام شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

وبلغت إيرادات العمل الجديد من سلسلة "ثور" 22،1 مليون دولار خلال نهاية الأسبوع، فيما أصبح إجمالي إيراداته العالمية 276 مليون دولار.

وحل في المركز الثالث فيلم "مينيينز: ذي رايز أوف جرو"، أحدث أجزاء سلسلة "ديسبيكابل مي" للرسوم المتحركة. وحصل على 17،7 مليون دولار، ليصبح مجموع عائداته التراكمية 298 مليون دولار.
كذلك، تراجع فيلم "وير ذي كرودادز سينج" مركزا واحدا ليحتل المرتبة الرابعة.

وحصل الفيلم الذي أنتجته "سوني" والمقتبس من رواية ديليا أوينز عن فتاة متروكة تكبر خلال خمسينيات القرن الماضي وستينياته في ولاية نورث كارولينا، على إيرادات قدرها 10،3 مليون دولار.

وتراجع أيضا فيلم "توب جن: مافريك" من إنتاج "باراماونت"، وهو تكملة للفيلم الشهير الصادر سنة 1986 ويصور مجددا توم كروز بدور طيار في سلاح البحرية الأمريكي، مركزا واحدا إلى المرتبة الخامسة مع إيرادات بلغت عشرة ملايين دولار. وبات مجموع عائدات الفيلم العالمية في أسبوعه التاسع في دور العرض، 635 مليون دولار.

وحصل فيلم باز لورمان الموسيقي "إلفيس" من بطولة أوستن بتلر بدور إلفيس بريسلي، على المركز السادس في خامس عطلة نهاية أسبوع لهذا العمل من إنتاج "وورنر براذرز"، حاصدا 6،3 مليون دولار.

وجاء فيلم "باوز أوف فيوري: ذي ليجند أوف هانك"، في المركز السابع بإيرادات بلغت 3،9 مليون دولار، وحصد "ذي بلاك فون" المركز الثامن بإيرادات 3،4 مليون دولار.

وجاء فيلم "جوراسيك وورلد: دومينيون"، في المركز التاسع بإيرادات 3 ملايين دولار، وفي المركز العاشر جاء "ميسز هاريس جوز تو باريس"، بإيرادات 1،3 مليون دولار.