شاكيرا أمام القضاء الإسباني.. وبيكيه سبيلها لحل الأزمة

ثقافة وفن

بيكيه وشاكيرا
بيكيه وشاكيرا

أعلن الفريق الإعلامي للفنانة الكولومبية شاكيرا، أن نجمة أمريكا اللاتينية رفضت تسوية عرضها عليها المدعي العام في قضية الاحتيال الضريبي.

 

وتواجه شاكيرا اتهاما في إسبانيا، بالتقاعس عن دفع 14.5 مليون يورو، وهي تقترب الآن من الإحالة إلى المحاكمة.

 

وبحسب بيان صادر عن الفريق الإعلامي لشاكيرا، مساء الأربعاء، تفي المغنية الكولومبية دائما بجميع التزاماتها الضريبية، وقالت إنها تعتبر القضية "انتهاكا تاما لحقوقها".

 

وباعت النجمة الكولومبية أكثر من 80 مليون أسطوانة في جميع أنحاء العالم شملت أغاني ناجحة كثيرة.


شاكيرا واثقة في البراءة

 

وأكد البيان أن شاكيرا واثقة تماما من براءتها وبالتالي لا تقبل بتسوية، ولم يتم الكشف شروط التسوية المقترحة، كما لم يرد مكتب المدعي العام في برشلونة على طلب للتعليق.

 

وتواجه شاكيرا اتهاما بالتقاعس عن دفع ضريبة دخل قيمتها 14.5 مليون يورو (14.7 مليون دولار) في الفترة بين 2012 و2014، وهي الفترة التي يقول ممثلوها إنها لم تكن تقيم فيها بإسبانيا.


بيكيه سبيل شاكيرا للدفاع

 

وتقول شاكيرا (45 عاما)، التي تحمل لقب "ملكة الموسيقى اللاتينية" إنها انتقلت إلى برشلونة في عام 2015 حيث أقامت مع مدافع نادي برشلونة لكرة القدم جيرارد بيكيه الذي انفصلت عنه مؤخرا ولديها منه طفلان.

 

وتقول شاكيرا إنه على الرغم من أن فريقها القانوني لم يوافق على الدين المزعوم، إلا أنها دفعت 17.2 مليون دولار، وهو المبلغ الذي زعم مكتب الضرائب الإسباني أنها مدينة له به، لذلك لم يكن عليها ديون مستحقة للسلطات الضريبية لسنوات عديدة.

 

ولا يزال يتعين على المحكمة إحالة شاكيرا رسميا إلى المحاكمة وتحديد موعد الجلسات.

 

انفصال شاكيرا عن بيكيه

 

وأعلنت المطربة الكولومبية شاكيرا، في يونيو الماضي، الانفصال بشكل رسمي عن الإسباني جيرارد بيكيه لاعب فريق برشلونة، بعد قصة حب دامت 12 عاما.

 

وارتبط بيكيه وشاكيرا بقصة حب في عام 2010، قبل إعلان الانفصال إثر مشاكل عدة بينهما مؤخرا.

 

وقالت صحيفة "إل موندو" الإسبانية إن شاكيرا أصدرت بيانا رسميا أكدت من خلاله نبأ الانفصال عن بيكيه، بعد أزمة أثيرت بينهما على مدار الأيام الماضية.

 

وجاء في البيان حسب الصحيفة: "نأسف لتأكيد نبأ الانفصال من أجل مصلحة أطفالنا، الذين هم على رأس أولوياتنا".

 

وأضافت: "نطلب احترام الخصوصية. نشكركم على تفهم الوضع".

 

وكانت العلاقة بين بيكيه وزوجته شاكيرا قد تعقدت في الأيام الأخيرة بعد تقارير عن اكتشاف الكولومبية لخيانة اللاعب لها.