"عشأنجي".. تامر حسني يواجه اتهامات بسرقة كلمات الأغنية

ثقافة وفن

تامر حسني
تامر حسني

يواجه الفنان المصري تامر حسني اتهامًا بسرقة كلمات أغنية "عشأنجي" من رئيس نادي الأدب في محافظة بورسعيد.

 

وكشف أسامة عبدالعزيز، رئيس نادي الأدب في بورسعيد، أنه كتب الأغنية في عام 2017 ونشرها على صفحته الشخصية وعددًا من مجموعات ومنصات الأدباء والشعراء، ثم فوجئ بالفنان تامر حسني يطلق الأغنية نفسها هذا العام بذات المعاني والكلمات.


الكلمات المسروقة أساس الأغنية

 

وتعجّب عبدالعزيز، في تصريحات صحفية، من سرقة المطرب سطرين بالحرف والمعنى والقافية والبحر، معتبرًا أن السطرين هما أساس الغنوة وكلماتها التسويقية.

 

وأضاف: "الكلمات المسروقة مني هي أساس الدعاية في الصور والملصقات، وتمّت إعادتهما في الأغنية أكثر من مرة، والكلمتين بتوعي هما اللي معلقين مع الناس وعاملين للغنوة طعم ومعنى".

 

وتابع: "الجملة التي سرقت من كلماتي هي الجملة التأسيسية للغنوة ومبنية عليها، وهو خدها كده جاهزة ومش عاوز يبدع وهو فنان مشهور دا عيب والله".

 

ورفض رئيس نادي الأدب ببورسعيد الحديث عن توارد الخواطر بينهما، مشيرًا إلى أن ذلك يكون له أساليب معينة ولا يأتي بهذه الصورة، معلقًا: "متقوليش يا تامر توارد خواطر بنفس المعنى والقافية والبحر".

 

وأرسل عبدالعزيز رسالة لتامر حسني قائلًا: "السطرين أساس الغنوة بتاعتك لشاعر بورسعيدي، وكان لازم تستأذن قبل ما تعمل كده، أو تكتب اسمه على الغنوة للأمانة، إنما تستبيح الموضوع كده دا مرفوض".


مطالبة بالاعتذار

 

وطالب رئيس نادي الأدب الفنان تامر حسني بالاعتذار عما حدث، وتعديل الأمر بحفظ حق الكاتب والشاعر والأديب، مشيرا إلى أنه إذا لم يحدث ذلك فسوف يصعد ضده ولن يصمت على ما حدث.

 

تبدأ أغنية أسامة عبدالعزيز بمطلع: "دنيا وماشية عكس عكاس.. والغلبان فيكي بينداس"، بينما مطلع أغنية تامر حسني هو: "دنيا وماشية عكس عكاس.. والطيب فيكي بينداس".

 

كليب "عشأنجي"

 

وأطلق الفنان المصري تامر حسني، السبت الماضي، كليب أغنية "عشأنجي" عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"،

كليب "عشأنجي" من إخراج الفنان تامر حسني، والأغنية من كلمات حمادة السيد، وألحان مديح محسن، توزيع أمير محروس.

وتقول كلمات الأغنية:

"عشأنجي بناله بيت.. كرهنجي جاله سكنله فيه هوا.. يا هوا يا هوا.. يا هوا يا هوا.. مش ذنبه دق قلبه لحد.. وطلع دون المستوى.. يا هوا يا هوا.. يا هوا يا هوا.. فرفوش ماله بقفوش.. الاثنين مبيتفقوش.. ده نصيب فعلًا غريب.. حكايات بنفس المحتوى".

وتميز الكليب بظهور تامر حسني بشخصيتين وهما شقيقان توأم يتنافسان فيما بينهما، ويعملان في شركة واحدة، أحدهما مجتهد ويحاول إنهاء عمله باجتهاد، أما الآخر يستخدم الحيل للحصول على ترقية.