رد فعل الفنان المصري محمد منير بعد حذف كليب أغنيته "للي" من موقع يوتيوب

ثقافة وفن

اليمن العربي

كشف الفنان المصري أكرم حسني رد فعل الفنان محمد منير بعد حذف كليب أغنيته "للي" من موقع يوتيوب، عقب اتهامات بسرقة اللحن والكلمات.

رد فعل الفنان محمد منير بعد حذف كليب أغنيته "للي" من موقع يوتيوب

 

وقال أكرم حسني، خلال حلوله ضيفا على برنامج "كلمة أخيرة" عبر قناة ON المصرية: "أنا مش بالغباء لما أعمل أغنية لمحمد منير، أعظم من أنجبت مصر في الغناء، وتاريخ طويل، أسرق لحن الناس كلها هتسمعه، هل أنا ساذج للدرجة دي؟".

 


وأضاف: "النهاردة كنا بنتكلم، وقال لي دول أعداء النجاح، ولأنه تاريخ كبير ياما قابل مواقف مشابهة". وتابع: "محمد منير نصحني نصيحة منذ عام 2015 هي: (لا تلتفت لأن اللي بيتخانق مش فاضي يشتغل، وركز في شغلك)، وما زلت أعمل بنصيحته".

ومضى قائلا: "منير فنان كبير عنده من الثقة بالنفس ما يكفي لأنه يعرف أنها زوبعة في فنجان. في ناس لما متعرفش تنجح تتضايق أن غيرها ينجح".


وانتقد أكرم حسني اتهامات المطرب محمود المنسي له بسرقة لحن "للي" من لحن أغنيته "ولد الهلالية"، مؤكدا أن مصدر اللحنين هو الفولكلور الشعبي الصعيدي، وأن المنسي لم يذكر ذلك، واعتبر أن لحنه أصلي خاص به.

 

وأضاف أن الفولكلور تراث شعبي من حق الجميع، وغير محمي بحقوق الملكية الفكرية، والقانون لا يلزمه بتوضيح كلمة فولكلور عندما يتصرف فيه برؤية مختلفة.

يذكر أن المنسي اشترط أن يعترف أكرم حسني، ملحن ومؤلف أغنية "للي"، بأن لحن الأغنية مستوحى من لحن أغنية "ولد الهلالية"، مقابل أن يسحب الشكوى التي قدمها لموقع "يوتيوب" ضد "للي" وأدت إلى حذف الأغنية من موقع الفيديوهات الشهير.

ورفض حسني ذلك الشرط، قائلا: "مستحيل"، معتبرا هذا الحل اعترافا منه بالسرقة. وأضاف: أنا لا أعمل إلا بشكل قانوني، وعندما أكتب كلمات أتوجه بها للرقابة على المصنفات الفنية، وفي حالة الكليب أتوجه به للجهات الرقابية للحصول على التصاريح اللازمة، وهذه هي المستندات التي قدمتها لموقع يوتيوب لإعادة الأغنية المحذوفة.

 

وكان المطرب المصري محمد منير طرح أغنية جديدة من تأليف الفنان أكرم حسني، في أول تعاون فني يجمعهما سويا.

وتحمل الأغنية اسم "للي" وتقول كلماتها: "سألته هل داء الولع كان الجواب صدّه، ساق الدلال ساق الدلع مفاتيح هواه صدّوا، ومشيت أوشوش في الودع ولا جاني ليه ردّه، اللي فتح باب الوجع واجب عليه ردّه".


والأغنية من إنتاج أمير محروس، وإخراج مريم الباجوري.

 

وعلق محمد منير على أغنية "للي" إذ قال في تصريحات صحفية:" عملت للي عشان عجبتني أغاني برنامج أبوحفيظة اللي كان بيكتبها أكرم حسني وبحبه لأنه موهوب".

واستكمل محمد منير حديثه قائلا: "الأغنية طلة مبهجة للناس اللي نفسها تتبسط وتفرح".

وحول ردود الأفعال الكبيرة على حفله الأخير في الإسكندرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي قال منير: "لا أتابع كلام الناس على مواقع التواصل بعد الحفلة.. أنا بغني وبشتغل من أجل إسعاد جمهوري وهو صاحب الحق في تحديد النجاح وتقييمه".

وكان منير في حفله الأخير بمدينة الإسكندرية، غني جالسا وبكى مرتين، بسبب وفاة صديقه الموسيقار رومان بونكا.

ويمتلك المطرب المصري محمد منير قاعدة جماهيرية عريضة، إذ استطاع عبر مسيرته الفنية التي تمتد لـ40 عاما أن يقدم أعمالا شديدة الخصوصية.

وظهرت العلاقة القوية التي تربط بين منير، وجمهوره الكبير واضحة في حفله الكبير بمحافظة الإسكندرية شمال مصر، الذي أحياه مساء الجمعة الماضية حيث شهد الحفل حضورا جماهيريا غفيرا، لا سيما أنه الحفل الأول للكينج هناك بعد غياب دام 10 سنوات.

حيث بدأ الحفل على نغمات لاعب الـDJ مو، ثم فقرة بلاك تيما، وعندما صعد محمد منير على خشبة المسرح، انهالت صيحات الإعجاب، والتصفيق الحار.

وقدم الكينج باقة متنوعة من أفضل أغانيه، مثل "أنا بعشق البحر" والتي بكى خلالها، الأمر الذي دفع الجمهور للهتاف بصوت مرتفع "الكبير كبير.. يا منير".

كما بكى متأثرًا بوفاة صديقه الملحن رومان بونكا، وقال: "اليوم بعزي كل الألمان في وفاة صديقي الملحن رومان بونكا، واللي كانت جنازته اليوم، وكان محبًا لأهل الإسكندرية، وأحب أهدي له أغنية تعالى نلضم أسامينا".

وغنى محمد منير وهو جالس على كرسي بسبب حالته الصحية، وتفاعل معه الجمهور.

يذكر أن حفل الكينج محمد منير، أقيم على شاطئ جولدن جويل التابع للقوات المسلحة بمنطقة سيدي جابر، وتراوحت أسعار التذاكر ما بين الفئة العادية وقيمتها 250 جنيها وفئة الـ VIP وقيمتها 450 جنيها وهو ما أتاح لشريحة كبيرة من عشاق الكينج الحضور من أجل الاستمتاع بصوته الرائع، وأعماله الغنائية التي أصبحت بصمات خالدة.