ما هو سعر الدولار اليوم في لبنان؟

اقتصاد

اليمن العربي

قفز سعر الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة خلال تداولات صباح الأربعاء 27 يوليو/تموز 2022، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

 

سعر الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة


وصعد سعر الدولار اليوم في لبنان خلال التعاملات المبكرة من صباح الأربعاء  لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليتراوح" بين 29900 و29950 ليرة للدولار.


وأقفل سعر صرف الدولار في السوق الموازية مساء أمس مسجلا ما بين 29700 و29750 ليرة للدولار الواحد.

ووفق وكالة رويترز، مرر البرلمان اللبناني يوم الثلاثاء تعديلات طال انتظارها على قانون للسرية المصرفية، وفقا لشاهد من رويترز، في أول إنجاز لقائمة من الإصلاحات المطلوبة من قبل صندوق النقد الدولي.

ووقع لبنان وصندوق النقد الدولي اتفاقا على مستوى الخبراء في أبريل نيسان يتعلق بتمويل بقيمة ثلاثة مليارات دولار لتخفيف الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد، والتي وصفها البنك الدولي بأنها من بين أسوأ ثلاثة انهيارات مالية منذ الثورة الصناعية.
لكن حزمة التمويل مشروطة بمتطلبات مسبقة تشمل إصلاحات مالية بما في ذلك استراتيجية إعادة الهيكلة المصرفية وضوابط رأس المال وميزانية عام 2022 وقانون السرية المصرفية المعدل.

ولا يرفع قانون السرية المصرفية، الذي تمت تلاوته بصوت عال في أول جلسة عامة للبرلمان منذ الانتخابات التي جرت في مايو أيار، السرية المصرفية إجمالا.

وكان مشروع القانون الأصلي سيسمح برفع السرية المصرفية للتحقيق في "جميع الجرائم المالية"، لكن البرلمان صوّت على حذف هذه العبارة وبالتالي الحد من نطاق القانون.

قال نائب رئيس الوزراء سعد الشامي، مهندس خارطة طريق التعافي المالي في لبنان، إنه "لا يوافق" على نسخة القانون التي تم تمريرها.

وقال الشامي لرويترز إنه سيرسل القانون إلى صندوق النقد الدولي لتأكيد ما إذا كان يتماشى مع توقعاتهم.

ودعت الاتفاقية المبرمة مع صندوق النقد الدولي على مستوى الخبراء إلى قانون جديد "يتماشى مع المعايير الدولية لمكافحة الفساد وإزالة العوائق أمام إعادة هيكلة القطاع المصرفي الفعال والإشراف عليه وإدارة الضرائب، فضلا عن الكشف الجرائم المالية والتحقيق فيها واسترداد الأصول".

قال ممثل مُوزّعي المحروقات فادي أبو شقرا،  إن "وزارة الطاقة والمياه ستصدرُ جدولًا جديدًا لأسعار المحروقات كافة" وفقا لـ لـ "لبنان 24".

ولفت أبو شقرا إلى أنّ الجدول سيشهدُ تراجعا في سعر البنزين والمازوت، مشيرًا إلى أنّ هذا الأمر قد نشهدُه بشكل مستمر في حال لم نشهد أي ارتفاعٍ جديد لأسعار النفط العالميّة.

وردًا على سؤال عمّا إذا كانت المحطّات ستشهد تكدسا مثلما تشهده الأفران حاليًا، قال أبو شقرا: البنزين متوفر ولا داعي للقلق، والشركات تُسلّم المحطات المحروقات بشكل طبيعي وكالمعتاد وندعو المواطنين إلى عدم الهلع أبدًا.

وسط ضعف الطلب، تباين سعر اليورو اليوم في مصر صباح تعاملات الأربعاء 27 يوليو/تموز 2022، لدى البنوك الحكومية والخاصة.


بلغ سعر اليورو اليوم  لدى البنك المركزي المصري  19.13 جنيه للشراء، و19.24 جنيه للبيع، مقابل 19.30 جنيه للشراء، و19.42 جنيه للبيع أمس.

وهبط سعر اليورو اليوم في مصر لدى البنك الأهلي (أكبر بنك حكومي)، إلى نحو 19.11 جنيه للشراء، و19.42 جنيه للبيع، مقابل 19.23 جنيه للشراء، 19.43 جنيه للبيع أمس.


وبلغ اليورو  لدى بنك مصر، 19.11 جنيه للشراء، و19.42 جنيه للبيع، مقابل 19.23 جنيه للشراء، و19.42 جنيه للبيع أمس.


بينما نزل سعر اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم في البنك التجاري الدولي "CIB" إلى نحو 19.16 جنيه للشراء، و19.44 جنيه للبيع، مقابل 19.25 جنيه للشراء، و19.45 جنيه للبيع أمس.

 

سجل سعر الدولار اليوم في مصر لدى البنك المركزي، نحو 18.88 جنيه للشراء، و18.98 جنيه للبيع، وهو نفس سعر أمس.

وبقي سعر الدولار مقابل الجنيه المصري لدى البنك الأهلي عند مستوى 18.89 جنيه للشراء، و18.95 جنيه للبيع. وتكررت الأسعار ذاتها في بنك مصر.

كما استقر سعر الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي "CIB"، عند 18.91 جنيه للشراء، و18.97 جنيه للبيع، وهو نفس سعر أمس.

انخفض سعر الجنيه الإسترليني اليوم في مصر لدى البنك المركزي إلى  22.61 جنيه للشراء، و22.75 جنيه للبيع، مقابل 22.76 جنيه للشراء، و22.90 جنيه للبيع أمس.