ما هو موعد مباراة برشلونة ويوفنتوس الودية؟

رياضة

اليمن العربي

يلتقي فريقا برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، فجر الأربعاء، في مباراة ودية ضمن تحضيرات الفريقين للموسم الكروي الجديد 2022-2023.

 

ما هو موعد مباراة برشلونة ويوفنتوس الودية؟


وكان برشلونة قد فاز في مباراتيه بمعسكر الفريق في الولايات المتحدة الأمريكية، بنتيجة 6-0 على إنتر ميامي و1-0 على الغريم التقليدي ريال مدريد الإسباني في الكلاسيكو.

يلتقي فريقا برشلونة ويوفنتوس، يوم الأربعاء 27 يوليو/تموز 2022، في لقاء ودي بالولايات المتحدة الأمريكية بملعب كوتون بول في دالاس.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثانية والنصف فجرًا بتوقيت القاهرة، الثالثة والنصف فجرا بتوقيت مكة المكرمة الرابعة والنصف بتوقيت أبوظبي.

تنقل القناة الرابعة الرياضية العراقية مباراة برشلونة ويوفنتوس الودية على الهواء مباشرة عبر قمر نايل سات.

يُذكر أن يوفنتوس فاز بمباراته الودية الوحيدة في معسكر أمريكا على تشيفاس المكسيكي بنتيجة 2-0 يوم السبت الماضي.

حسم تشافي هرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، موقفه من عودة الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوف الفريق.

وكان خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، قد فتح الباب أمام عودة ليونيل ميسي إلى ملعب كامب نو في الفترة المقبلة، بعد عام على رحيله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية في صفقة انتقال حر.


تشافي رد على تلك الأنباء في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، حيث قال: "ليونيل ميسي لديه عقد وعودته الآن مستحيلة، ليس من المنطقي أن نتحدث الآن عنه".

 

وكانت تصريحات لابورتا العاطفية عن علاقة برشلونة وميسي وضرورة إعادة اللاعب لكامب نو جعلت الجماهير تمني نفسها باستقبال ميسي من جديد هذا الصيف رغم أن عقده في باريس ينتهي العام المقبل.

إدارة باريس سان جيرمان من جانبها كانت قد بدأت مفاوضات لتجديد عقد ليو حسب ما نشرت تقارير صحفية مؤخرًا، ولكن تقارير أخرى تحدثت عن رغبة اللاعب في العودة إلى برشلونة وتواصله مع إدارة النادي بهذا الشأن.

 

العلاقة بين البارسا وليو كانت قد مرت بمرحلة جمود عقب تصريحات أطلقها لابورتا وأغضبت البرغوث باتهام ميسي برفضه اللعب بشكل مجاني للنادي الكتالوني وهو ما نفاه اللاعب.

وجاءت التصريحات الأخيرة من لابورتا وقبلها ما نقل عن طلب تشافي هرنانديز من إدارة ناديه استعادة اللاعب لتحيي آمال النادي الكتالوني في إعادة أفضل هداف في تاريخه.

يذكر أن عدم تأقلم ميسي ونجاحه فنيًا في باريس في موسمه الأول، وتسجيل 11 هدفًا فقط كأسوأ رصيد تهديفي له في موسم واحد، قد يدعم عودة اللاعب لبرشلونة.


كشف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة الإسباني عما دار بينه وبين زملائه الجدد حول الهزيمة التاريخية بنتيجة 2-8 ضد بايرن ميونخ.


وشارك ليفاندوفسكي في فوز بايرن ميونخ 8-2 على برشلونة، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2020 في لشبونة، حيث سجل الهدف السادس ليلتها.

وبعد نحو عامين من تلك المباراة، انتقل ليفاندوفسكي إلى برشلونة قادما من بايرن ميونخ، في صفقة بلغت قيمتها نحو 50 مليون يورو وفقا لما كشفت عنه تقارير صحفية.

وسُئل ليفاندوفسكي عما دار بينه وبين لاعبي برشلونة حول تلك المباراة، حيث أكد أنه لم يتحدث معهم في هذا الشأن.

وأوضح المهاجم البولندي -في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية-: "لم أتحدث مع اللاعبين في هذا الأمر، هذا جزء من الماضي، من الأفضل ألا ننظر للماضي، هذا رأيي".

ليفاندوفسكي تحدث أيضا عن تسجيله رباعية في مرمى الغريم الأزلي لبرشلونة، ريال مدريد، في أثناء تمثيل بروسيا دورتموند الألماني في عام 2013، بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال المهاجم البولندي في هذا الصدد: "الجميع يتذكر تلك المباراة، كانت قبل سنوات قليلة".

واستدرك: "ولكن علينا أن نفكر فيما علينا فعله وليس فيما قمنا بفعله من قبل".

ليفاندوفسكي تطرق أيضا للحديث عن تأثير بيب جوارديولا، مدربه السابق في بايرن ميونخ والمدير الفني السابق للبارسا، على انتقاله إلى برشلونة

وقال ليفا في حديثه عن بيب الذي قاده في أول عامين له في بايرن ميونخ ما بين 2014 و2016: "لقد تحدثت مع جوارديولا عن التكتيك في كرة القدم كثيرًا، بعد العمل مع جوارديولا يصبح من السهل التأقلم مع أي نظام، لقد غير الطريقة التي أشاهد بها كرة القدم وأتفهمها".

وأسهب: "بالنسبة لي لم يكن صعبًا أن أجد الحلول على أرض الملعب لأني تعاملت مع مدربين عظماء، وبفضل جوارديولا بات من السهل لي التأقلم مع فكر تشافي".

وعن كم السنوات المنتظر أن يبقى فيها اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا في الملاعب، رد النجم البولندي: "سؤال يصعب إجابته، لكني أشعر أني جيد للغاية بدنيًا، وأن عمري أصغر بدنيًا من سني الحقيقي".

يذكر أن صفقة انتقال ليفاندوفسكي لبرشلونة واجهت بعض الانتقادات بسبب كبر سن اللاعب مقارنة بالمبلغ المدفوع فيه، 45 مليون يورو، تزيد إلى 50 بالإضافات الأخرى.