ما هو سعر الدولار اليوم في السودان؟

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفع سعر الدولار اليوم في السودان لدى البنوك، خلال تعاملات الثلاثاء 26 يوليو/تموز 2022، كما صعد سعره لدى السوق الموازية (السوداء).

ما هو سعر الدولار اليوم في السودان؟

صعد سعر الدولار اليوم في السودان خلال مستهل تداولات الثلاثاء لدى البنوك الرسمية ليصل إلى 566 جنيها للشراء، و570.24 جنيه للبيع، مقابل 564 جنيها للشراء، و568.23 في ختام تداولات أمس الإثنين، حسب بنك الخرطوم (أكبر بنك حكومي في البلاد).


وارتفع سعر الدولار اليوم في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليتراوح بين 567 - 573 جنيها لكل دولار واحد، حسب وسائل إعلام محلية.

وقال وزير المالية السوداني جبريل إبراهيم، في تصريحات له الأربعاء الماضي 20 يوليو/ تموز الجاري، إن الحكومة امتنعت عن طباعة النقود لتمويل العجز. وارتفعت الإيرادات الحكومية الشهرية بمقدار الثلثين خلال الأشهر الستة الماضية إلى 150 مليار جنيه سوداني (264 مليون دولار)، وفقا لرويترز.


لكن التضخم البالغ 148.88% في‭‭ ‬‬يونيو/حزيران الماضي يعني أن الإنفاق زاد بوتيرة أسرع. وأضاف إبراهيم أن الفاتورة الشهرية لأجور العاملين بالقطاع العام وحده بلغت 180 مليار جنيه ارتفاعا من 54 مليار جنيه منذ بداية العام، إضافة إلى ارتفاع تكاليف الوقود والقمح وواردات أخرى.

وحذر برنامج الأغذية العالمي الأسبوع الماضي من أن 15 مليون شخص، أو نحو ثلث السكان، يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد.

يقول المانحون الغربيون إن المساعدات الاقتصادية المجمدة لن تعود إلا بعد تعيين حكومة مدنية جديرة بالثقة. ويرى محللون أنه حتى لو تم الوفاء بهذا الشرط، فسيكون من الصعب أكثر من ذي قبل على السودان حشد الدعم بعد الانقلاب الذي أضر بالعلاقات مع المقرضين الدوليين.

سجل سعر اليورو اليوم في السودان لدى البنوك نحو 577.60 جنيه للشراء، و581.93 جنيه للبيع، فيما جاء سعره لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) بنحو 572 جنيها.

وبلغ سعر الجنيه الإسترليني اليوم في السودان خلال تعاملات الثلاثاء المبكرة لدى البنوك نحو 678.12 جنيه للشراء، و683.21 جنيه للبيع، فيما سجل سعره لدى السوق الموازية (السوداء) نحو 670 جنيها.

أظهرت شاشات التداول لدى بنك الخرطوم سعر الريال السعودي اليوم في السودان عند مستوى 148.98 جنيه للشراء، و150.10 جنيه للبيع، فيما سجل سعره لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 148 جنيها.

وسجل سعر الدرهم الإماراتي اليوم في السودان لدى البنوك الرسمية نحو 154.13 جنيه للشراء، و155.28 جنيه للبيع، فيما جاء سعره لدى السوق الموازية (السوداء) بنحو 157 جنيها.

وبلغ سعر الدينار الكويتي اليوم في السودان لدى بنك السودان المركزي نحو 1819.93 جنيه للشراء، و1832 جنيها للبيع.

ارتفع سعر الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة خلال تداولات صباح الثلاثاء 26 يوليو/تموز 2022، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

وتوقعت مصادر مصرفية، تراجع الدولار في السوق الموازية (السوداء) بشكلٍ ملحوظ من أول أغسطس/ آب المقبل حتى منتصفه، أي في فترة الذروة لقدوم السيّاح والمغتربين إلى لبنان.


وأكدت أن المصدر الأكبر لهذه الدولارات هم المغتربين والسياح الذين وصل عددهم هذا الشهر إلى ما بين 20 و22 ألف يوميًا، وهذا الحجم كفيل بتمويل سوق الدولار.

وبحسب تلك المصادر، فإن أرقام المغتربين والسياح سوف تزيد في أغسطس/آب المقبل، ويزيد معها تدفق الدولار، مما سيؤدي إلى انخفاض سعره ليعود إلى معدلاته الحالية في منتصف سبتمبر/أيلول القادم، وبداية فصل الخريف، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.


صعد سعر الدولار اليوم في لبنان خلال التعاملات المبكرة من صباح الثلاثاء لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليتراوح بين 29700 و29750 ليرة للدولار الواحد.

وأقفل سعر صرف الدولار في السوق الموازية مساء أمس الإثنين مسجلا ما بين 29650 و29700 ليرة لبنانيّة لكلّ دولار، وفقا لموقع "لبنان اليوم".

بعد إضرابٍ استمرّ لأيام عديدة متواصلة خلال الأسبوع الماضي بسبب المداهمة التي نفذتها القاضية غادة عون للبنك المركزي، استأنف موظفو مصرف لبنان، أمس الإثنين، نشاطهم كالمُعتاد، ومن المنتظر إصدار تسعيرة جديدة لمنصة "صيرفة".

وتقول مصادر مصرفية إنّ "السعر قد يبقى على حاله عند حدود 25600 ليرة لبنانية أو أنه قد يشهد تبدلات طفيفة، لا سيما أنّ سعر الدولار في السوق الموازية حافظ على استقرارهِ خلال الأسبوع الماضية، ولم يشهد سوى تغيرات طفيفة"، وفقا لموقع "لبنان 24".