سعر الدولار اليوم في لبنان (آخر التحديثات)

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفع سعر الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة خلال تداولات صباح الثلاثاء 26 يوليو/تموز 2022، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

وتوقعت مصادر مصرفية، تراجع الدولار في السوق الموازية (السوداء) بشكلٍ ملحوظ من أول أغسطس/ آب المقبل حتى منتصفه، أي في فترة الذروة لقدوم السيّاح والمغتربين إلى لبنان.


وأكدت أن المصدر الأكبر لهذه الدولارات هم المغتربين والسياح الذين وصل عددهم هذا الشهر إلى ما بين 20 و22 ألف يوميًا، وهذا الحجم كفيل بتمويل سوق الدولار.

سعر الدولار اليوم في لبنان (آخر التحديثات)

 

وبحسب تلك المصادر، فإن أرقام المغتربين والسياح سوف تزيد في أغسطس/آب المقبل، ويزيد معها تدفق الدولار، مما سيؤدي إلى انخفاض سعره ليعود إلى معدلاته الحالية في منتصف سبتمبر/أيلول القادم، وبداية فصل الخريف، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.


صعد سعر الدولار اليوم في لبنان خلال التعاملات المبكرة من صباح الثلاثاء لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليتراوح بين 29700 و29750 ليرة للدولار الواحد.

وأقفل سعر صرف الدولار في السوق الموازية مساء أمس الإثنين مسجلا ما بين 29650 و29700 ليرة لبنانيّة لكلّ دولار، وفقا لموقع "لبنان اليوم".

بعد إضرابٍ استمرّ لأيام عديدة متواصلة خلال الأسبوع الماضي بسبب المداهمة التي نفذتها القاضية غادة عون للبنك المركزي، استأنف موظفو مصرف لبنان، أمس الإثنين، نشاطهم كالمُعتاد، ومن المنتظر إصدار تسعيرة جديدة لمنصة "صيرفة".

وتقول مصادر مصرفية إنّ "السعر قد يبقى على حاله عند حدود 25600 ليرة لبنانية أو أنه قد يشهد تبدلات طفيفة، لا سيما أنّ سعر الدولار في السوق الموازية حافظ على استقرارهِ خلال الأسبوع الماضية، ولم يشهد سوى تغيرات طفيفة"، وفقا لموقع "لبنان 24".


اعتمدت بعض الأفران "قواعد جديدة" في عملية توزيع الخبز، حيث أعلن صاحب أحد الأفران في منطقة التبانة في مدينة طرابلس أنه سيقوم بفتح الفرن فقط لأبناء المنطقة، حيث بدأ بيع الخبز عند الساعة الواحدة فجرًا.

وقال صاحب الفرن إنه لن يسلّم الخبز للمحال بل فقط للبيوت، مشترطًا حضور الرجال فقط لاستلام خبزهم.

وفي مدينة "صور"، طلب أحد الأفران من زبائنه إبراز هويتهم قبل تسليمهم الخبز، مما أثار امتعاض اللاجئين الفلسطينيين من سكان المنطقة.

قال ممثل مُوزّعي المحروقات فادي أبو شقرا، صباح اليوم الثلاثاء، إن "وزارة الطاقة والمياه ستصدرُ جدولًا جديدًا لأسعار المحروقات كافة" وفقا لـ لـ "لبنان 24".

ولفت أبو شقرا إلى أنّ الجدول سيشهدُ تراجعا في سعر البنزين والمازوت، مشيرًا إلى أنّ هذا الأمر قد نشهدُه بشكل مستمر في حال لم نشهد أي ارتفاعٍ جديد لأسعار النفط العالميّة.

وردًا على سؤال عمّا إذا كانت المحطّات ستشهد تكدسا مثلما تشهده الأفران حاليًا، قال أبو شقرا: البنزين متوفر ولا داعي للقلق، والشركات تُسلّم المحطات المحروقات بشكل طبيعي وكالمعتاد وندعو المواطنين إلى عدم الهلع أبدًا.

تباين سعر الجنيه الإسترليني اليوم في مصر صباح تعاملات الثلاثاء 26 يوليو/تموز 2022، لدى البنوك الحكومية والخاصة.

ووسط موجة تضخم أسعار المستهلكين في مختلف السلع (أساسية كانت أو ترفيهية)، تتنافس البنوك المصرية فيما بينها على تقديم أدوات مصرفية بميزات تنافسية لعملائها الأفراد؛ حيث قرر بنك مصر رفع الحد الأقصى لقرض السيارة للعملاء من الأفراد إلى 6 ملايين جنيه بدلًا من 1.6 مليون، ذلك بعد زيادات الأسعار الأخيرة.


وكان بنك مصر قد رفع سعر الفائدة 1% على شهادات الادخار ذات أجل 5 و7 سنوات من أول شهر يوليو/تموز الجاري. فيما أطلق بنك القاهرة بطاقة تيلدا المدفوعة مقدما بالتعاون مع شركة تيلدا الرقمية.

وصعد سعر الجنيه الإسترليني اليوم في مصر لدى البنك المركزي إلى مستوى 22.76 جنيه للشراء، و22.90 جنيه للبيع، مقابل 22.65 جنيه للشراء، و22.79 جنيه للبيع أمس.

وزاد سعر الجنيه الإسترليني اليوم في مصر لدى البنك الأهلي (أكبر بنك حكومي)، ليسجل نحو 22.59 جنيه للشراء، و22.89 جنيه للبيع، مقابل 22.51 جنيه للشراء، و22.85 جنيه للبيع أمس.

وتباين سعر الجنيه الإسترليني اليوم في مصر لدى بنك مصر، ليسجل نحو 22.59 جنيه للشراء، و22.82 جنيه للبيع، مقابل 22.51 جنيه للشراء، و22.85 جنيه للبيع أمس.

وعن سعر الجنيه الإسترليني مقابل الجنيه المصري اليوم لدى البنك التجاري الدولي "CIB" فقد ارتفع إلى نحو 22.61 جنيه للشراء، و22.91 جنيه للبيع، مقابل 22.53 جنيه للشراء، و22.88 جنيه للبيع أمس.