لماذا تصدرت “إلهام شاهين” مواقع التواصل الاجتماعي؟

ثقافة وفن

اليمن العربي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرًا، صورة للفنانة المصرية، إلهام شاهين، من داخل الحرم المكي، أمام الكعبة المشرفة، لتثير من خلالها الجدل والتساؤلات بين الجمهور.

 

واتضح فيما بعد أن الصورة قد نشرتها إلهام في كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي، أثناء أدائها فريضة العمرة، وذلك خلال تواجدها في المملكة العربية السعودية، لحضور فعاليات مهرجان البحر الأحمر، حيث استغلت تواجدها هناك لأداء الفريضة.

وقد علّقت قائلة: "الحمد لله..أجمل عمرة في حياتي..الجو رائع والحرم هادئ جدًا..أحمدك وأشكر فضلك يا رب..وهبتها لأمي كالعادة..كل سنة كنت بعملها في عيد الأم..ولظروف كورونا اختلفت المواعيد..الله يرحمك يا أمي ويجعل مثواك الجنة..ربنا يتقبل".

وفي سياق آخر، كشفت إلهام شاهين عن تفاصيل بدء تصوير فيلمها الجديد، الذي يحمل اسم (ستات شداد)، حيث سيتم تصويره بعد شهر تشرين الأول/ سبتمبر العام الجاري، تحت إدارة المخرج مجمد صلاح أبو سيف.

من الجدير بالذكر، أن إلهام شاهين قد شاركت في بطولة مسلسل (بطلوع الروح) خلال الموسم الرمضاني 2022، مع منة شلبي، أحمد السعدني، محمد حاتم، أحمد حلاوة، أيمن عزب، ديامان بو عبود، وعادل كرم، ومن تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري.

وتدور أحداث المسلسل المكون من 15 حلقة، في إطار درامي تشويقي حول قصة حقيقية، حيث تعيش منة شلبي حياتها مع زوجها وابنها بشكل طبيعي قبل أن تتعرض لحادث تنقلب معه الأحداث رأسًا على عقب، عندما يقوم زوجها باختطافها وابنها إلى الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم "داعش". ويناقش العمل الأسباب التي تدفع الشباب والفتيات إلى الانضمام للجماعات المتطرفة.


وكانت الفنانة إلهام شاهين كشفت أن فيلم" ستات شداد" يجمع ٤ بطولات نسائية، وأن مخرج العمل يجري اختيار العناصر المشاركة فضلا عن ترشيح الفنانة ليلى علوي للعمل.

قالت إلهام شاهين في تصريحات لوسائل إعلام محلية إنها تقضي إجازتها حاليا في الساحل الشمالي، مؤكدة أن الإجازة ممتدة حتى نهاية شهر أغسطس، وأنهم خلال شهر سبتمبر سيحددون موعد بدء التصوير وذلك بناء على توجيهات مخرج العمل.

أضافت أن الفيلم ينصف المرأة ويؤكد أنها قوية ولا تحتاج للمساعدة من خلال قصة نماذج من السيدات اللاتي يظهرن في أدوار قوية وأنها تعمل وتنجز ولها دور في الحياة.

‏كانت إلهام شاهين قدمت فيلم حظر تجول في عام ٢٠٢٠ والذي حقق نجاحا كبيرا بعد مشاركته في الكثير من المهرجانات وحصل على عدد من الجوائز.

شاركت الفنانة الهام شاهين صورا من تكريمها بمهرجان فاس السينمائي، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام.


واحتفلت الفنانة إلهام شاهين، بحصولها على لقب “أفضل ممثلة” عن فيلمها “حظر تجول” من مهرجان جربه للسينما العربية بتونس.

نشرت إلهام شاهين، صور من خلال صفحتها الرسمية على “الفيسبوك” وعلقت قائلة: “حصول فيلم حظر تجول على جائزتين فى مهرجان جربه للسينما العربية بتونس.. جائزة أحسن ممثله إلهام شاهين  .. جائزة أحسن مخرج أمير رمسيس”.