الأمير محمد بن سلمان ورئيس كازاخستان يبحثان تعزيز التعاون

السعودية

محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء، السبت، قاسم جومارت توكاييف رئيس كازاخستان.

وقد أجريت لرئيس كازاخستان في الديوان الملكي بقصر السلام في جدة، مراسم استقبال رسمية.

الأمير محمد بن سلمان ورئيس كازاخستان يبحثان تعزيز التعاون


وعقد ولي العهد السعودي ورئيس كازاخستان جلسة مباحثات رسمية، جرى خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وأوجه التعاون في شتى المجالات.

بالإضافة إلى استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وعقد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء، في الديوان الملكي بقصر السلام في مدينة جدة السعودية، مساء السبت، مع قاسم جومارت توكاييف رئيس جمهورية كازاخستان، جلسة مباحثات رسمية، جرى خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وأوجه التعاون في شتى المجالات، بالإضافة إلى استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الجلسة، حضرها من الجانب السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، والأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، والأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان.


فيما حضر من الجانب الكازاخستاني، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية موختار تليوبيردي، ومعالي النائب الأول لرئيس ديوان الرئاسة تيمور سوليمينوف، ونائب رئيس الوزراء وزير التجارة والتكامل باخيت سولطانوف، ونائب رئيس ديوان الرئاسة الممثل الخاص للرئيس للتعاون الدولي ايرجان كازيخانوف.

 

وكان الرئيس الكازاخي قاسم جومارت توكاييف في محادثة هاتفية مع الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي موقف بلاده بشأن ضرورة تسوية الوضع في أوكرانيا بالطرق الدبلوماسية.


وذكر المكتب الصحفي لرئيس كازاخستان في بيان اليوم السبت وفق ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية أن "رئيس كازاخستان تحدث بإيجابية عن الاتفاق ثلاثي الأطراف بشأن صادرات الحبوب الأوكرانية الذي تم التوصل إليه بمساعدة الأمم المتحدة في تركيا، كما أكد على موقف كازاخستان المبدئي بشأن تسوية الوضع في أوكرانيا دبلوماسيًا".


وخلال المحادثة الهاتفية التي أجريت بمبادرة من الجانب الأوكراني، تبادل توكاييف وزيلينسكي التهاني بمناسبة الذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين التي تم الاحتفال بها في 23 يوليو.


وأشار البيان إلى أن الرئيس قاسم جومارت توكاييف نوه،خلال الاتصال، بالنتائج الإيجابية التي تحققت خلال هذه الفترة في تطوير التعاون الثنائي في المجالين الاقتصادي والإنساني.