دونالد ترامب يتحدث في مسيرة حافظوا على أميركا في بريسكوت أمس الجمعة

ترامب وبنس يتنافسان في أريزونا في قتال من أجل مستقبل الجمهوريين

دونالد ترامب
دونالد ترامب


الرئيس السابق ومساعد  الأول لمرة واحدة يظهران في منافسات مباشرة

 


يظهر الرئيس السابق ورجل جناحه للمرة الأول ف  أحداث متنافسة 


قاد إدي بالازويلوس عامل تكنولوجيا المعلومات من توكسون 200 ميل بسيارته واصطف لمدة خمس ساعات تحت أشعة الشمس الحارقة لرؤية دونالد ترامب في حدث انتخابي للمرشحين الذين يدعمهم في الانتخابات التمهيدية المقبلة للجمهوريين في ولاية أريزونا.


إنه خامس تجمع لترامب يحضره الشاب البالغ من العمر 27 عامًا منذ أن فقد الرئيس السابق البيت الأبيض في عام 2020 - لأن بالازويلوس يعتقد بشدة أن الانتخابات قد سُرقت. وقال إن أي قاضٍ أو مشرع يخلص إلى خلاف ذلك هو "جاهل عمدًا"، في إشارة إلى عشرات الدعاوى القضائية وسردها على مستوى البلاد والتي استبعدت الاحتيال.


وقال "إصلاح نظامنا الانتخابي أمر أساسي. هذا هو السبب في أن كاري ليك هي الأولى بالنسبة لي للحاكم، لأنها لن تتوقف عن الحديث عن الانتخابات  ، "بالطبع تأييد ترامب يعني شيئًا ما."

وفي سباق حكام ولاية أريزونا، تمت مضاعفة مزاعم المرشح كاري ليك حول تزوير الانتخابات بتأييد من ترامب مرة أخرى في يناير، مما ساعد مذيع أخبار فوكس المحلي السابق ومؤيد باراك أوباما على التقدم في السباق على ترشيح الحزب الجمهوري.

لكن زيارة ترامب تمت يوم الجمعة أيضا حيث تحدث جناحه السابق مايك بنس في حدثين انتخابيين لكارين تايلور روبسون، المنافس الرئيسي لليك في الولاية الرئيسية التي تمثل ساحة معركة، والتي لم تصل إلى حد وصف الانتخابات بالفساد.

خرج ترامب وبنس في أريزونا بعد يوم من إعلان لجنة الكونجرس للتحقيق في محاولة الانقلاب في 6 يناير / كانون الثاني أن رفض الرئيس آنذاك إلغاء الغوغاء العنيفين لأكثر من ثلاث ساعات يرقى إلى التقصير في أداء الواجب. المبارزة تشير إلى حرب بالوكالة من أجل مستقبل الحزب الجمهوري، وتأتي بعد الكشف موافقة ترامب - أو على الأقل غير مبالٍ بشأن - الغوغاء وهم يهتفون "شنق مايك بنس".


ويؤكد ظهور المبارزة على أهمية ولاية أريزونا على المسرح الوطني، حيث من المحتمل أن تكون الانتخابات التمهيدية في 2 أغسطس بمثابة اختبار لبراعة ترامب في التأييد قبل الانتخابات النصفية، حيث يأمل الجمهوريون في الفوز بسباقات الولاية الرئيسية واستعادة السيطرة على مجلس الشيوخ ومنزل.