تقرير يستعرض سعر الدولار في السودان

اقتصاد

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم في السودان

كشفت بيانات عن سعر الدولار اليوم في السودان.

 

حيث استقر سعر الدولار اليوم في السودان لدى تعاملات البنوك والسوق غير الرسمية.

سعر الدولار اليوم في السودان 

 

وخصص البنك الدولي  100 مليون دولار لتوفير “التحويلات النقدية والغذاء” في مواجهة أزمة الغذاء المتفاقمة في السودان، حيث لا تزال المساعدات الدولية متوقفة ردًا على الانقلاب في أكتوبر/ تشرين الأول.


وأكدت المنظمة المالية أن تخصيص هذه الأموال سيتم “فقط عبر برنامج الاغذية العالمي” لتنفيذ مشروع “شبكة الأمان الطارئة” الجديد في السودان، بسبب “سوء الموسم الزراعي وارتفاع الأسعار العالمية” للمواد الغذائية.

 

استقر سعر الدولار اليوم في السودان خلال التعاملات الصباحية من اليوم السبت لدى بنك الخرطوم (أكبر بنك حكومي) عند مستوى 564 جنيها للشراء، و568.23 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار اليوم في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 566.6 جنيها مقابل 567.03 جنيها.

قال الجهاز المركزي للإحصاء في السودان إن معدل التضخم السنوي انخفض إلى 148.88% في‭‭ ‬‬يونيو/حزيران من 192.21% في مايو/أيار.

وتدهور اقتصاد السودان في أعقاب أحداث أكتوبر/تشرين الأول الماضي والتي تسببت في تعليق التمويل الدولي، كما انخفضت قيمة عملته إلى أكثر من الربع. ويعاني السودان أيضا من شح حاد في العملة الصعبة.

دفع الانهيار السريع في الخدمات، بما في ذلك إمدادات المياه والكهرباء، المواطنين السودانيين لحساب تكلفة الجمود السياسي بعد أحداث أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ويعيش السودان في ظل حالة الطوارئ منذ إعلان رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان، فك الارتباط بين المكونين العسكري والمدني بعد أن تشاركا في حكم البلاد في أعقاب الإطاحة بنظام عمر البشير.

ويشهد السودان منذ حل مجلس السيادة التشاركي والحكومة مظاهرات واحتجاجات متواصلة.

 

سجل سعر اليورو اليوم في السودان لدى البنوك نحو 580.11 جنيه (متوسط ترجيحي)، فيما جاء سعر العملة الأوروبية لدى السوق الموازية (السوداء) عند مستوى 568 جنيه.

 

وجاء سعر الجنيه الإسترليني اليوم في السودان لدى البنوك عند مستوى 680.6 جنيه (متوسط ترجيحي)، فيما سجل سعره لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 690 جنيها.


سجل سعر الريال السعودي اليوم في السودان لدى البنوك  148.46 جنيه للشراء، و149.57 جنيه للبيع، فيما جاء سعره لدى السوق الموازية (السوداء) بنحو 150 جنيها.

 

وبلغ سعر الدرهم الإمارات اليوم في السودان لدى البنوك 153.58 جنيه للشراء، و154.73 جنيه للبيع، فيما سجل سعره لدى السوق السوداء نحو 155 جنيها.


وبلغ سعر الدينار الكويتي اليوم في السودان لدى بنك السودان المركزي نحو 1824.01 جنيه للشراء، و1840.89 جنيه للبيع، حسب متوسط أسعار نشره اليوم.