وسط أزمات البلاد.. سعر الدولار اليوم في لبنان

اقتصاد

تراجع الدولار في
تراجع الدولار في لبنان

تراجع سعر الدولار اليوم في لبنان لدى السوق الموازية غير الرسمية.

 

تراجع الدولار في السوق الموازية 

 

وتتوقع مصادر مصرفية، تراجع الدولار في السوق الموازية ينخفض بشكلٍ ملحوظ من أول أغسطس/ آب حتى منتصفه، أي في فترة الذروة لقدوم السيّاح والمغتربين إلى لبنان".


وأكدت المصادر أن ثبات السعر اليوم بالرغم من توقف منصة صيرفة أو انعدام تداولاتها إلا لبعض الشركات دون الأفراد، هو لكون "السوق يغذي نفسه بنفسه" بالدولار، والمصدر الأكبر لهذه الدولارات هم المغتربون والسياح الذي وصل عددهم هذا الشهر إلى ما بين 20 و22 ألف يوميًا، وهذا الحجم كفيل بتمويل سوق الدولار.


أما في أغسطس فسوف تزيد هذه الأرقام ويزيد معها تدفق الدولار، مما سيؤدي إلى انخفاض سعره ليعود إلى معدلاته الحالية في منتصف أيلول، وبداية فصل الخريف، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

 

انخفض سعر الدولار اليوم في لبنان خلال التعاملات المبكرة من صباح السبت لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليتراوح بين 29580 و29630 ليرة للدولار الواحد.

 

وأقفل سعر صرف الدولار في السوق الموازية مساء أمس الجمعة مسجلا ما بين 29650 - 29700 ليرة لبنانيّة لكلّ دولار.

 

استقر سعر الدولار اليوم في لبنان خلال مستهل تعاملات الجمعة 22 يوليو/ تموز 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

 

استقر سعر الدولار أمس في لبنان خلال تعاملات صباح الجمعة لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليظل عند 29750 - 29800 ليرة لكل دولار واحد، مقابل نفس السعر لكل دولار واحد في ختام تداولات أمس الخميس، حسب منصة "lirarate.org" لرصد سعر الدولار في لبنان.

 

احتلت العاصمة اللبنانية بيروت مرتبة متقدمة جدا في مؤشر إحصائي للمدن الأغلى من حيث كلفة المعيشة عالميا، وتصدرت الترتيب بين المدن العربية.

مؤشر "NUMBEO" للأشهر الستة الأولى من عام 2022، يقدم معلومات عن كلفة المعيشة وجودة الحياة في مدن العالم، بناء على قواعد بيانات ضخمة تستمد معلوماتها من مصادر في جميع دول العالم.


وتصدرت هاميلتون، وهي عاصمة دولة برمودا في المحيط الأطلسي، قائمة المدن الأغلى معيشة على مستوى العالم، وتلاها 6 مدن سويسرية بين المرتبتين الثانية والسابعة.

 

وحلت نيويورك في المرتبة العاشرة، فيما جاءت مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية في المركز 12.