شركة "نتفليكس" تصدم المشتركين بسياسة محاسبة جديدة

ثقافة وفن

اليمن العربي

صدمت شركة "نتفليكس" الأمريكية زبائنها بسياسة محاسبة جديدة، خاصة للذين يشاركون حساباتهم مع آخرين.

 

وتدرس منصة البث عبر الإنترنت إمكانية رفع رسوم الاشتراك الشهري في خدماتها، في حال شارك زبائنها حساباتهم مع الأقارب أو الأصدقاء، وستبدأ تجربة ذلك بالفعل في 5 دول بأمريكا اللاتينية.

 

وستطبق سياسة "نتفليكس" الجديدة في الأرجنتين والسلفادور وجواتيمالا وهندوراس وجمهورية الدومينيكان، وفقا لتقرير لمجلة "تايم" الأمريكية.

 

وسيضطر مشتركو "نتفليكس" في هذه الدول دفع مبلغ إضافي بسيط، يبلغ ما يعادل 1.7 دولار في الأرجنتين و3 دولارات في البلدان الأربعة الأخرى، على قيمة الاشتراك الشهري، في حال شاركوا حساباتهم مع آخرين.

 

وستطبق هذه الزيادة في حال استخدام "نتفليكس" على شاشات التلفزيون فقط، مع استثناء الأجهزة الذكية الأصغر مثل الهاتف والكمبيوتر، حيث تسعى الشركة العملاقة من خلال هذه الخطوة إلى زيادة عائداتها.

 

خسرت نتفليكس قرابة مليون مشترك في 3 أشهر فقط، لكن الخبر رغم مأساويته إلا أنه أسعد الشركة التي كانت تخشى حدوث الأسوأ.

 

وأعلنت الشبكة الرائدة في قطاع البث تحت الطلب أنها خسرت 970 ألف مشترك بين نهاية مارس/آذار ونهاية يونيو/ حزيران، بدلا من مليوني مشترك كانت تتوقع أن تفقدهم خلال هذه الفترة.

 

وتعوّل المجموعة العملاقة في مجال البث التدفقي على انتعاش هذا الصيف يمنح الأمل للمستثمرين الذين يخشون سقوطا حرا للشبكة.

 

وكانت نتفليكس التي تضم حاليا 220,67 مليون مشترك في خدماتها المدفوعة في جميع أنحاء العالم، أعلنت عن نتائج مخيبة للأمل في الربع الأول تمثلت بفقدانها مشتركين للمرة الأولى منذ عقد.