عضو مجلس القيادة العليمي يحضر حفل استقبال السفارة المصرية بالرياض

أخبار محلية

اليمن العربي

حضر عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي، امس، ومعه وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك حفل الاستقبال الذي اقامته سفارة جمهورية مصر العربية بالرياض، بمناسبة الذكرى السبعين لثورة ٢٣ يوليو ١٩٥٢ المجيدة.

 

وخلال الحفل، نقل الدكتور العليمي للقيادة المصرية تحيات فخامة رئيس المجلس، الدكتور، رشاد العليمي، واعضاء المجلس، بهذه المناسبة الوطنية العظيمة .. مؤكداً أن ثورة 23 يوليو مثلت تحولاً كبيراً لمجرى التاريخ في مصر العروبة .

 

من جانبه أكد سفير مصر لدى المملكة أحمد فاروق، في كلمته بالمناسبة، استمرار دعم ومساندة بلاده لليمن، حكومة وشعبا، ويعود يتبوأ مكانته المستحقة ويؤدي دور المحوري في عالمه العربي .. مشيراً إلى أن ثورة يوليو تعد محطة رئيسية على مسار نضال الحركة الوطنية المصرية عبر العصور في سبيل الاستقلال الوطني والتقدم .

 

واضاف أن الشعب المصري استمر في نضاله في مسار التاريخ الحديث، فكانت ثورتا 25 يناير 2011، و 30 يونيو 2012، اللتان مثلتا استكمال لنضال الشعب المصري لتعزيز مبادئ سيادة القانون وقيم الدولة المدنية الحديثة، فانتزعت كلتا الثورتان بطابعهما السلمي وحشودهما الغفيرة اعجاب العالم كما فعلت الثورة الام قبل سبعون سنة.