"الموسيقيين" تهاجم شيرين عبدالوهاب: "كانت عايزة تستظرف"

ثقافة وفن

اليمن العربي

تواصلت تداعيات تصريحات الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب الأخيرة، والتي تضمنت ما اعتبره البعض تنمرا على الموسيقار الراحل حسن أبوالسعود.

 

وقالت شيرين إنها تعرّضت للإيذاء البدني والنفسي على يد زوجها السابق المطرب حسام حبيب حتى باتت "تشبه حسن أبوالسعود" في إشارة إلى زيادة وزنها بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وهي التصريحات التي عادت شيرين وقدمت اعتذارا عنها إلى أسرة الموسيقار الراحل.

 

وعلقت الفنانة نادية مصطفى، عضو نقابة المهن الموسيقية المصرية، على تصريحات شيرين بالقول: "شيرين صوت جميل جدًا لكن للأسف هي تفقد السيطرة في حواراتها وأعتقد أنه خانها التعبير كعادتها وكانت عايزة تستظرف وتهزر فشبهت نفسها بعدما زاد وزنها بأستاذنا الكبير حسن أبو السعود".

 

وأضافت مصطفى لبرنامج "ET بالعربي: "أكيد شيرين ما تقصدش إهانة أبو السعود، وزيادة الوزن لا تهين، وأكثر الناس دمهم خفيف هم الذين يتمتعون بزيادة الوزن".

 

وتابعت: "شيرين تلقائية ما بتفكرش بتقول إيه لكن نصيحتي لشيرين هو أن ما ينفعش أسرار البيوت تكون مشاع للناس والنهايات أخلاق، وفي قانون ببلدنا وكل واحد ممكن يرجع حقه من خلاله".

 

وأوضحت نادية مصطفى: "أنت عندك مشكلة وأي واحدة مكانك ومش فنانة ممكن تلجأ إلى القضاء وحتجيب حقها يا ريت نتأنى شوية بكلامنا ولو أنا تعبانة نفسيا ومش قادرة أعمل كونترول على لساني وحواراتي، يعني أفضل لحين ما أستقر نفسيا وأتعالج. هي بتقول إنها بتتعالج فأتمنى لها الشفاء".

 

وفي السياق ذاته، وجهت نادية مصطفى رسالة لأسرة حسن أبو السعود قائلة: "لكم أن تفخروا أن الموسيقار الراحل أبوكم أو أخوكم وأنا بعتذر بالنيابة عنها وأرجوكم التمسوا العذر ليها وزي ما قالت في صدمة نفسية وربنا يهديها".

 

وعن حسن أبو السعود قالت نادية مصطفى أن الموسيقار الراحل "ليس فقط قيمة فنية وتاريخ ورحلة من العطاء والألحان الناجحة سواء على الساحة الفنية أو حتى المسرح الغنائي والسينما، وهو فنان كبير بجد وإنسان بكل ما تحمله الكلمة من معاني، لا يختلف عليه إثنين، وكل اللي عاشروه عارفين حسن أبو السعود".

 

وأضافت: "كان كريم جداً لأبعد الحدود وحنون جدا، له أفضال كثيرة على كل الذين اشتغلوا معه ومن لم يشتغلوا معه أيضًا وأنا عمري ما أنسى وقفته جنبي عندما كان نقيبًا للمهن الموسيقية في عزاء والدتي، هو الذي كان يتقبل معي العزاء، ودخلت بيته وسافرت معه، وحسيت ولمست تفانيه وخفة دمه وتواضعه واحترامه للجميع، عمري ما شفته خرجت منه العيبة لأي أحد هو كان فعلا بجد ابن الأصول، الله يرحمه".

 

من جانبها، قالت رنا ابنة نقيب الموسيقيين المصريين الأسبق حسن أبو السعود إنها لن تتخذ أي إجراءات قانونية ضد شيرين عبدالوهاب.

 

وأضافت أنها تتفهم بشدة المحنة التي تتعرض لها شيرين ولهذا تجد نفسها متسامحة معها إلى أقصى درجة.

 

وتابعت: "لا أرى حديث شيرين على والدي نوعاً من التنمر، لأنها ذكرته باعتباره كان بديناً وهو بالفعل كان كذلك ولا يعد ذلك تنمراً بأي حال من الأحوال".