ارتفاع صادرات وإعادة صادرات "تجارة دبي" 18%

اقتصاد

اليمن العربي

أعلنت غرفة تجارة دبي، أن صادرات وإعادة صادرات أعضائها حققت نمواً لافتاً خلال النصف الأول من العام 2022 بنسبة بلغت 17.8% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، إذ بلغت قيمتها 129.4 مليار درهم إماراتي، مما يعكس مرونة تجار دبي وقدرتهم على الاستفادة من الخدمات والمزايا التي توفرها الغرفة لتنويع وجهات صادراتهم وتجارتهم.

 

ولفتت غرفة تجارة دبي إلى أن "عدد شهادات المنشأ التي أصدرتها الغرفة في النصف الأول من العام الحالي بلغ 357 ألف شهادة، بنسبة نمو بلغت 8.9%، وذلك وسط أداء استثنائي لافت انعكس في كافة مؤشرات وخدمات الغرفة للقطاع الخاص في الإمارة رغم التحديات العالمية المتنوعة".

وتعكس معدلات النمو البارزة خلال العام الحالي في صادرات وإعادة صادرات الأعضاء وشهادات المنشأ وعضوية الغرفة، حجم الجهود المبذولة في عمليات الغرفة وانعكاساتها وتأثيراتها الإيجابية على المشهد الاقتصادي لإمارة دبي، وعلى قدرة مجتمع الأعمال المحلي ودوره الفاعل في قيادة مرحلة التعافي الاقتصادي فيها، بالإضافة إلى تأثير إعادة هيكلة غرفة دبي على النشاط التجاري للإمارة.

 

وأكد مدير عام غرف دبي حمد مبارك بوعميم، أن "جودة الخدمات التي توفرها الغرفة لأعضائها بما فيها خدمات المكاتب التمثيلية الخارجية، مصحوباً بقوة ومرونة اقتصاد دبي وتجار الإمارة وقدرتهم على الاستفادة من الفرص التصديرية في الأسواق الخارجية، ساهم بتعزيز الأداء التصديري خلال النصف الأول من العام الجاري، وتوطيد مكانة الإمارة في قلب المنظومة التجارية العالمية".

 

ولفت بوعميم إلى التزام الغرفة تحقيق أهداف خطة دبي للتجارة الخارجية التي أعلنها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي تقضي برفع قيمة تجارة الإمارة إلى تريليوني درهم بحلول العام 2026، معتبراً ان "المبادرات الجديدة للغرفة تركز على دعم قطاع التجارة وتجار الإمارة في توسعهم الخارجي ووصولهم السهل والسلس إلى الأسواق الخارجية المستهدفة".

 

وأضاف قائلاً: "بهذه النتائج الإيجابية نتوقع ان يكون عام 2022 عاماً استثنائياً وقياسياً على صعيد العضوية والأداء التصديري للأعضاء ودعم التوسع الخارجي لأعضائنا وتجار دبي، ونتطلع لاستكمال مسيرتنا في خدمة مجتمع الأعمال بالإمارة".