تعرف على سعر الدولار اليوم في سوريا

اقتصاد

اليمن العربي

قفز سعر الدولار اليوم في سوريا مقابل الليرة خلال التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء 20 يوليو/تموز 2022 لدى السوق غير الرسمية (السوداء).

 

زاد سعر الدولار اليوم في سوريا لدى السوق السوداء إلى 4010 ليرات للشراء، و4045 ليرة للبيع، بحسب منصة "sp-today.com" المتخصصة في رصد سعر صرف العملات في سوريا.

 

وتعاني الليرة السورية من تراجع متواصل في ظل ضعف الاقتصاد الذي قد يدفعها إلى مزيد من الانهيار

 

وزادت أسباب داخلية كثيرة منها زيادة طرح كتل نقدية خلال الفترة الماضية، لشراء المحاصيل الزراعية وبمقدمتها القمح، بالتوازي مع تراجع جميع موارد القطع الأجنبي، من صادرات وسياحة.

 

وسمحت المالية السورية الثلاثاء بتداول سندات الخزينة في سوق دمشق للأوراق المالية والتي سيتم طرحها بدءاً من المزاد القادم.

 

وأوضحت أن الوزارة اتخذت مجموعة من الإجراءات والآليات الجديدة تتيح تداول سندات الخزينة في سوق دمشق للأوراق المالية من قبل الأفراد سواء كانوا أشخاصا عاديين أم اعتباريين وذلك عن طريق شركات الوساطة المالية اعتباراً من المزاد القادم للاكتتاب على سندات الخزينة في آب القادم.

 

زاد سعر اليورو اليوم في سوريا خلال التداولات لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) مسجلا 4100 ليرة للشراء، و4141 ليرة للبيع.

 

كما قفز سعر الجنيه الإسترليني في السوق السوداء إلى مستوى 4809 ليرات للشراء و4861 ليرة للبيع.

 

وسجل سعر الريال السعودي اليوم في سوريا بالسوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 1066 ليرة للشراء، و1079 ليرة للبيع.

 

وبلغ سعر الدرهم الإماراتي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 1089 ليرة للشراء، و1102 ليرة للبيع.

 

وصعد سعر الدينار الكويتي اليوم في سوريا خلال تعاملات اليوم لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) إلى نحو 13039 ليرة للشراء، و13187 ليرة للبيع.

 

وأعلنت سوريا، اليوم الأربعاء، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع أوكرانيا عملاً بمبدأ "المعاملة بالمثل"، بعد أسابيع من إقدام كييف على الخطوة.

 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية في سوريا "سانا"، عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية قوله إن "الجمهورية العربية السورية قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع أوكرانيا".

 

وأوضح أن القرار يأتي "عملاً بمبدأ المعاملة بالمثل ورداً على قرار الحكومة الأوكرانية بهذا الخصوص".