"أدنوك" و"توتال إنرجيز" توقعان اتفاقية شراكة استراتيجية.. إليك التفاصيل

اقتصاد

اليمن العربي

وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وشركة "توتال إنرجيز"، اتفاقية شراكة استراتيجية لتعزيز التعاون طويل الأمد بين الشركتين واستكشاف فرص النمو الجديدة في كافة مجالات سلسلة القيمة لقطاع النفط والغاز .

 

وقع الاتفاقية وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبو ظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها، الدكتور سلطان الجابر، والرئيس التنفيذي لشركة "توتال إنرجيز" باتريك بويانيه، وذلك في إطار زيارة دولة التي يقوم بها رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى فرنسا.

 

وستستكشف الشركتان فرص تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يشمل زيادة إنتاج الغاز، والتقاط الكربون واستخدامه وتخزينه، والتجارة وتوريد المنتجات، وغيرها.

 

وتعد "توتال إنرجيز" أكبر شريك دولي لأدنوك، حيث تعمل في قطاع النفط والغاز في أبوظبي منذ العام 1939، وتغطي شراكاتها مع "أدنوك" كافة مجالات القطاع.

 

تأتي هذه الاتفاقية بعد توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة في مجال الطاقة بين دولة الإمارات وفرنسا، التي تركز على تعزيز أمن الطاقة وتوفيرها بتكاليف معقولة، والحد من الانبعاثات، بالإضافة إلى دفع العمل المناخي الفعال استعداداً للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" المقرر عقدها في دولة الإمارات عام 2023.